تعيين جورج قرداحي وزيرا للإعلام في لبنان ورسالة من نبيلة عبيد له

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 سبتمبر 2021
تعيين جورج قرداحي وزيرا للإعلام في لبنان ورسالة من نبيلة عبيد له

تولى الإعلامي اللبناني جورج قرداحي وزارة الإعلام، ضمن الحكومة اللبنانية الجديدة التي تم الإعلان عن تشكيلها صباح اليوم.

نجيب ميقاتي يولي جورج قرداحي حقبة الإعلام

وكلف رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، الإعلامي جورج قرداحي بتولي حقيبة وزارة الإعلام.

رسالة من نبيلة عبيد لجورج قرداحي

وحرصت الفنانة نبيلة عبيد، على توجيه رسالة تهنئة للشعب اللبناني وللإعلامي جورج قرداحي، بعد تعيينه وزيرًا للإعلام اللبناني في الحكومة اللبنانية الجديدة المشكلة برئاسة نجيب ميقاتي.

ونشرت نبيلة عبيد صورة لجورج قرداحي عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعي "انستقرام" وعلقت قائلة: "مبروك للصديق العزيز الإعلامي جورج قرداحي تعيينه وزيرا للأعلام في حكومة لبنان الجديدة برئاسة دولة الرئيس نجيب ميقاتي، أبارك للأشقاء في لبنان ولادة الحكومة الجديدة نحو الاستقرار، ومبروك معالي الوزير جورج قرداحي".

وجورج قرداحي إعلامي لبناني شهير من مواليد مايو 1950، حاصل على إجازة بالحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية.

بدأ عمله في تليفزيون لبنان الرسمي ثم عمل في صحيفة "لسان الحال" قبل أن ينضم في عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، بعدها إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس.

اشتهر جورج قرداحي في الوطن العربي من خلال برنامج "من سيربح المليون" الذي قدم على مدار سنوات عديدة.

وكان آخر البرامج التي قدمها في مصر برنامج المسابقات "حافظ ولا فاهم".

رحلة مهنية طويلة جعلت منه اسماً إعلامياً لامعاً

بدأ قرداحي حياته المهنية في مجال الإعلام المكتوب والمرئي عام 1974، حيث عمل في التلفزيون اللبناني وجريدة (لسان الحال)، وصف تجربته في الجريدة بأنها "تجربة علمته فنون الصحافة وأصول المهنة"، حيث تعلم على يد العديد من الصحفيين الكبار، وفي عام 1979 انضم جورج قرداحي إلى إذاعة (مونتي كارلو) الفرنسية، عمل فيها حتى عام 1992 في تقديم الأخبار والبرامج السياسية، واستلم منصب رئيس التحرير خلال فترة عمله في المحطة.

في عام 1992 عمل في هيئة إذاعة الشرق الأوسط (MBC FM) في باريس، استمر عمله حتى عام 1994، وخلال فترة العمل تلك التي بلغت ست سنوات، استلم منصب مدير المحطة، واستطاع أن يجعل من الإذاعة وسيلة إعلامية ناجحة، فحصلت حينها على ملايين الدولارات، رغم أنه عند استلامه المنصب سمع الكثير من زملائه يتحدثون بأن "الأمر سيكون فاشلاً، كون قرداحي جدي الطبع، فهذا المنصب يحتاج شخصاً مرحاً شيئاً ما".

في عام 2000 قدم قرداحي برنامج "من سيربح المليون" على قناة الـ(MBC)، محققاً نسبة متابعة عالية، أما في عام 2004 عمل لمدة سنة واحدة في هيئة الإذاعة اللبنانية (LBC)، قدم خلالها برنامج "افتح قلبك"، ليصبح على إثرها المذيع التلفزيوني الأعلى أجراً في العالم العربي، عاد بعدها من جديد إلى (MBC) ليقدم برنامجه "من سيربح المليون"، بالإضافة إلى برامج أخرى مثل التحدي والسلطة العاشرة، ونظراً للشعبية التي اكتسبها برنامج "من سيربح المليون" ومقدمه؛ ارتفعت جائزة البرنامج إلى مليوني ريال سعودي.

قدم قرداحي برنامجه الأخير على قناة الـ (MBC) "أنت تستاهل"، وأعلن عام 2011 استقالته من القناة بسبب موقفه المؤيد للرئيس السوري بشار الأسد، فكانت الآراء السياسية المختلفة سبباً في الخلاف بين الطرفين، وحسب تصريح قرداحي لصحيفة السفير فإن "وراء توقيف برنامجه الأخير قرار سياسي صادر عن المملكة السعودية، فقدم استقالته بشكل طوعي لمدير المحطة". بعد ذلك وقع عقداً مع قناة الحياة المصرية التي اشترت حقوق برنامج من سيربح المليون، حيث تحتل القناة مكانة بارزة بين القنوات المصرية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار