اكتشفي طريقة تنظيف القولون بوصفات طبيعية

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 ديسمبر 2018
تنظيف القولون بوصفات طبيعية

تكمن أهمية تنظيف القولون بالتغلب على متاعب القولون الصعبة؛ لارتباطها بكثير من العوامل الجسدية والنفسية وغيرها من مشاكل وثيقة الصلة بالأنماط الصحية للفرد.

هذا وتتعدّد مشاكل القولون بين التهيّجات والقولون العصبي واحتباس الفضلات وغيرها، لكن علاجها ليس صعباً بل بوسعكِ انتباعها طالما كنتِ تتناولين الأطعمة الصحيحة والعلاجات الدوائية اللازمة.

ما يجدر بكِ معرفته عن القولون العصبي:

تنظيف القولون بوصفات طبيعية:

- امزجي ملعقة كبيرة من الشومر مع ملعقة كبيرة من اليانسون وملعقة كبيرة من الكمون في ليتر ماء مغلي واتركي المزيج ليغلي قليلاً، ومن ثم اشربي هذا المنقوع صباح كل يوم.

- تناولي ثلاث حبات من التمر يومياً بمجرد الاستيقاظ (على الريق) أو استعيضي عن التمر بالفواكه المجففة.

- قشر التفاح من بين الأفضل. لذا، بإمكانكِ اعتماد تناول قشر التفاح لتنقية الأمعاء.

ماهو القولون؟

القولون هو جزء من جهازك الهضمي والإخراجي وهو يحتاج منكِ عناية بشكل خاص؛ لارتباطه أكثر من غيره بالمتاعب الجسدية والنفسية والعصبية؛ ذلك أن ثمة من يعدّه مرآة حقيقية لوضع الجسم والمشاكل الصحية التي يعاني منها. لا بد لكِ من التمييز بين متاعب القولون وبين القولون العصبي، الذي يعدّ من بين الأكثر شيوعاً.

تنظيف القولون

القولون العصبي:

تعاني شريحة كبيرة من الناس من هذا النوع من القولون، الذي يمرّ في حالات تشنج شديدة في حال كان هنالك ضغط نفسي وانفعالي ما، مثل الغضب والخوف والتوتر.

علاج القولون

تنظيف القولون بالأعشاب:

تعمل الأعشاب على تنظيف القولون بطريقة قد تفوق غيرها وتحديداً العلاجات الشعبية الأخرى، ولعل الأعشاب الأمثل لهذه الحالة هي اليانسون والشومر والكمّون. تناول هذه العناصر الثلاثة بانتظام دون مبالغة لتساعد على اجتياز متاعب القولون بنجاح. 

تجنبي كل ما من شأنه التسبّبب بانتفاخ البطن، كما يجدر بكِ الحذر من تناول العلاجات الدوائية مع هذه الأعشاب؛ لما قد يسبّبه ذلك من إخراج مضاعف.

تنظيف القولون بالأعشاب الطبيعية

أهمية تنظيف القولون:

احرصي على تنظيف القولون بين الحين والآخر؛ لمنع حدوث احتباس في الغازات، وهو الذي يشعركِ بأعراض قد تكون قريبة من أعراض الجلطة أو النوبات القلبية. بالإضافة إلى أن تنظيف الأمعاء يجنبكِ من احتباس الفضلات والسموم والغازات داخل الجسم مما يفضي لكثير من الضيق والحرج وقد يتطور الأمر لتصبح هناك ضربات قلب متسارعة وحالة من التعرّق اللافتة.

كانت هذه طريقة تنظيف القولون بوصفات طبيعية، طبقيها لتحافظي على صحة جهازك الهضمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار