جبل ينس: السورية يارا خضير تطير من ثاني أعلى قمة في الإمارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
جبل ينس: السورية يارا خضير تطير من ثاني أعلى قمة في الإمارات

استطاعت الموديل والبلوجر السورية يارا خضير أن تحقق رقماً قياسياً، كونها أول سورية تطير من جبل ينس في رأس الخيمة بدولة الإمارات.

طارت في تاسع يوم من ممارسة الرياضة

عبرت يارا خضير عن سعادتها بهذا الإنجاز الكبير، خاصة وأنها طارت في تاسع يوم لها في رياضة الطيران الشراعي.

أوضحت خضير في تصريحات خاصة لـ "ليالينا": "لقد استطعت بعد أيام قليلة من التدريب، أن أحقق رقماً قياسياً لم يسبقني إليه أحد في هذا المكان، وقد وصلت لأبعد نقطة عن الجبل".

أكملت يارا خضير: "جبل ينس في رأس الخيمة ثاني أعلى قمة في الإمارات، وطرت على ارتفاع ٨٠٠ قدم وحققت رقما قياسيا كأكثر شخص ابتعد عن الجبل".

السورية يارا خضير تطير من ثاني أعلى قمة في الإمارات

أهمية الطيران الشراعي

وعن أهميةرياضة الطيران، لفتت "خضير" إلى أن اللياقة والرياضة ضروريتان جدا بالنسبة لها، حتى تتمكن من الطيران بسهولة تامة وأمان.

أردفت الشابة السورية: "لم أجد صعوبات في التحليق، لأن شغفي للطيران جعلني أمتنع عن رؤية أي صعوبات، رغم أني وقعت على الأرض خلال التدريب أكثر من مرة دون ضرر.. حلمي أن أصبح كابتن طيران وأن أقود طائرات كبيرة، لكن لا أستطيع تحقيق الحلم بسبب الظروف، فأحببت أن أطير بواسطة الطيران الشراعي".

السورية يارا خضير تطير من ثاني أعلى قمة في الإمارات

الحذر واجب في الطيران الشراعي

من ناحية أخرى، لفتت  يارا خضير إلى ضرورة الانتباه والحذر في رياضة الطيران الشراعي، موضحة أن أي خطأ بسيط قد يؤدي إلى كارثة قد تقتل الشخص.

وعقبت يارا خضير قائلة: "أي إهمال في اللباس أو نسيان أي حزام أو شربكة الخيطان في المظلة تشكل خطرا على الطيران. ولذلك يجب أن يعرف الشخص كيف يتصرف بسرعة إذا حصل شيء معه".

واسترسلت يارا خضير في سرد التفاصيل الخاصة بالتحليق: "هناك خطورة من حركة الهواء والمطبات الهوائية، وتقلب الجو والتيارات الهوائية، ومن الممكن أيضا أن تسحبني الغيوم وتنعدم الرؤية ونتصادم مع طيارات أخرى، لذا من الضروري الممارسة والخبرة كي يحد الشخص من الخطورة".

أوضحت يارا خضير أنها تتمنى تحقيق المزيد من النجاحات مستقبلاً وتابعت: "إن شاء الله سأحقق أرقاما قياسية في كل العالم، وسأطير في كل بلد أزوره بعد أن أمتلك المعدات، وأتمكن حينها من الطيران دون توجيهات من الكابتن، كما سأعمل على تطوير نفسي في مجال الطيران أكثر إن شاء الله".

السورية يارا خضير تطير من ثاني أعلى قمة في الإمارات

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار