حسين الجسمي يطرح دويتو مع كانييه ويست ودوا ليبا بالذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أبريل 2023
حسين الجسمي يطرح دويتو مع كانييه ويست ودوا ليبا بالذكاء الاصطناعي

طرح الفنان الإماراتي حسين الجسمي مقطعاً من أغنية أهواك، والتي استخدم في إنشائها تقنية الذكاء الاصطناعي من خلال دمج الأصوات مع كل من كانييه ويست ودوا ليبا. 

كانييه ويست ودوا ليبا مع حسين الجسمي

وشارك الجسمي مقطعاً من الأغنية، التي فاجأت الجمهور بظهور كل من مغني الراب الأمريكي كانييه ويست والمغنية الإنجليزية دوا ليبا. 

زاد من عنصر التشويق والمفاجأة أيضاً أن كلا النجمين العالميين كان يغني باللغة العربية، وتحديداً باللهجة الخليجية باستخدام الذكاء الاصطناعي. 

أغنية حسين الجسمي بالذكاء الاصطناعي 

وعلّق حسين الجسمي على مقطع الأغنية الذي شاركه عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "مو عادي"، في إشارة على ما يبدو على إعجابه بالفكرة. 

وحظيت الفكرة بتفاعل كبير من الجمهور فور طرحها، والتي تنوعت ردود الأفعال حولها ما بين مؤيد ومعجب بالفكرة والتقنيات الجديدة في عالم الموسيقى، وما بين فريق آخر أبدى تخوفه من تداعيات الاستخدام فيما بعد. 

استمعي إلى دويتو حسين الجسمي بالذكاء الاصطناعي

ردود الافعال حول استخدام الذكاء الاصطناعي في الأغاني 

جدير بالذكر أن العديد من الأفراد والجهات قد لجأت في الآونة الأخيرة إلى الذكاء الاصطناعي لتوليف أغنيات بأصوات فنانين مشهورين، وذلك في محاولة لجذب اهتمام الجمهور. 

وهو ما دفع النقابات الخاصة بالمؤلفين والموسيقيين من التحذير من استخدام أصوات أو كلمات ذات حقوق ملكية فكرية في توليف وتجميع أغنيات عبر الذكاء الاصطناعي، معتبرةً ذلك انتهاكاً لتلك الحقوق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار