كانييه ويست يخسر ملياري دولار في يوم واحد ويكشف السبب لمتابعيه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أكتوبر 2022
كانييه ويست يخسر ملياري دولار في يوم واحد ويكشف السبب لمتابعيه

خسر مغني الراب الأمريكي كانييه ويست يوم أمس الخميس ما يقرب من ملياري دولار في يوم واحد وذلك بسبب وقف التعاون مع شركتي أديداس وغاب، وكان سبب وقف التعامل معه هو معاداة السامية التي أظهرها كانييه في الفترة الأخيرة.

كانييه ويست يعلق على خسارته

وعلق ويست على خسارته اليوم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام حيث قال: "لقد خسرت ملياري دولار في يوم واحد، ولا أزال على قيد الحياة".

وأضاف: "لا أزال أحبكم، الله لا يزال يحبكم، المال لا يحدد من أنا، بل الناس".

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع كانييه ويست بعد هذا المنشور ووصل عدد المتفاعلين معه نحو 1.6 مليون علامة إعجاب.

كانييه ويست يخسر ملياري دولار في يوم واحد ويكشف السبب لمتابعيه

وأوقفت عدة علامات تجارية التعامل مع مغني الراب الأمريكي ويست الذي يطلق على نفسه اسم "يي"، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة.

وكانت علاقة كانييه بشركة أديداس متوترة منذ أشهر ماضية وهو الأمر الذي جعل الشركة تقرر وقف التعامل معه وفسخ التعاقد بينها وبينه وبالتالي يخسر ويست الأرباح التي كان يكسبها من عالم الموضة والأزياء.

وفي تصريحاتها أوضحت الشركة الألمانية في مجال المعدات الرياضية سبب قرارها حيث قالت إنها: "لا تتسامح مع معاداة السامية أو أي شكل آخر من أشكال خطابات الكراهية".

وألحقت بها على الفور الشركة العالمية للألبسة الجاهزة والمتخصصة "غاب" وأعلنت هي الأخرى عن وقف التعامل مع كانييه، وسبقت الشركتان دار بالنسياغا" والتي أنهت التعامل مع ويست منذ أسبوع مضى.

ويذكر أن أري إيمانويل صاحب شركة متخصصة في قطاع الترفيه بولاية كاليفورنيا قد شن حملة دعا فيها جميع الشركات التي تعاونت مع ويست لفسخ التعاقد معه وقطع العلاقات بينهم وبينه، وذلك بعدما هاجمه كانييه ويست عبر حسابه على موقع انستغرام مؤخراً.

سبب مشاكل كانييه ويست

لم تكن الخلافات مع كانييه من قبل الشركات العالمية فقط بل حتى مواقع التواصل الاجتماعي بدأت في تعليق حساباته ومن بينهم موقع تويتر حيث علقت حسابه بسبب اضطرابات ويست ثنائية القطب، وسابقا أعلن ويست عبر تويتر عن نيته في مهاجمة اليود وقامت تويتر بمسح التغريدة وتعليق الحساب، وعلى نفس المنوال علق موقع انستغرام حسابه أيضاً بسبب منشوراته الغير منطقية ومهاجمته للأشخاص المعروفين.

وأخيراً قام مكتب تابع لشركة سكيتشز الشهيرة في مجال الأحذية بطرد كانييه ويست من مكتبها يوم الأربعاء الماضي بعدما حضر للمكتب مع فريق تصوير دون دعوة.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار