حسين فهمي يوقع التعاون العربي الأول بين مهرجان القاهرة ومهرجان الشارقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023 آخر تحديث: السبت، 28 أكتوبر 2023
حسين فهمي يوقع التعاون العربي الأول بين مهرجان القاهرة ومهرجان الشارقة

وقع الفنان حسين فهمي التعاون العربي الأول بين مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الشارقة، وذلك خلال ندوة مشوار فنان التي نظمت على هامش فعاليات المهرجان.

وشهدت الندوة توقيع الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة ‎مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب على أول تعاون بين المهرجانين.

مهرجان الشارقة السينمائي

ومن بين أبرز النتائج التي تترتب على التعاون العربي الأول بين مهرجان الشارقة ومهرجان القاهرة السينمائي هو حضور شباب من مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب فعاليات وورش وندوات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقالت الشيخة جواهر: "مهرجان الشارقة عمره عشر سنوات ووجود حسين فهمي هنا مثمر بالنسبة لنا، مهرجان القاهرة فوق الأربعين عام، فتعاونهم معانا فيه إثراء كبير لمهرجان الشارقة".

وأضافت متحدثة عن ثمار التعاون: "أول ما بدأنا كان اهتمامنا بالأطفال وسمو الحاكم قرر يكون للشباب.. أتوقع إن تأثير المهرجانين على بعض سيكون غاية في الإثراء ونتمنى تحقيق نتائج كبيرة للغاية".

وانطلقت خلال الأيام الماضية فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، والتي ستستمر فعالياتها حتى يوم غد، السبت 28 سبتمبر، وهو المهرجان السينمائي الأول للأطفال والشباب في الدولة والمنطقة.

وشارك في مهرجان الشارقة ما يقرب من 81 فيلماً من 37 دولة في العالم، من بينها إيران، الكويت، الأردن، الهند، البرتغال، روسيا، عمان، النرويج، الإمارات، لبنان، المغرب، فرنسا، اليمن، المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وسوريا وعدد من مختلف دول حول العالم.

ومهرجان الشارقة هو حدث فني كبير له الكثير من الأهداف التي دونتها صفحة المهرجان الرسمية وكتبت: "يهدف مهرجان الشارقة لمحو الأمية الإعلامية للأطفال والشباب، وتعزيز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب وعرض نتاجهم السينمائي، بما يضمن لهم الفائدة والنفع والفرص الإعلامية المختلفة".

وأهم ما يميز مهرجان الشارقة هو أنه حلقة وصل مهمة بين الأفلام العالمية وكل ما يجد في عالم الوسائط الإعلامية، ويساعد مهرجان الشارقة في دعم الأطفال والشباب ودفعهم لاكتشاف المزيد عن ثقافات الشعوب ونشر السلام العالمي، كما يحث مهرجان الشارقة ضمن فعالياته إلى تنمية الوعي بكيف يتعايش جميع الناس بمختلف ثقافاتهم وديانتهم وطبقاتهم في عالم واحد بسلام وتساوي وذلك من خلال مجموعة من الفعاليات المهمة التي ينظمها على مدار الأيام التي ينعقد فيها المهرجان.

يقام مهرجان الشارقة الذي تطلقه مؤسسة فن، وهي مؤسسة تابعة لحكومة الشارقة، تحت رعاية سمو الشيخة جواهر القاسمي، حرم صاحب السمو حاكم الشارقة لتعزيز ودعم الفن الإعلامي مختلف قطاعاته التي تشمل صناعة الأفلام، الرسوم المتحركة للأطفال والناشئة من الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة. التصوير الفوتوغرافي، تصميم الجرافيك.

وأعلنت إدارة المهرجان التبرع جميع عائدات المهرجان لدعم أهل غزة وقالت الشيخة جواهر معلقة على ذلك: "الأمر يدل على ان العرب وحدة واحدة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار