بالأغاني والرسائل المؤثرة: مشاهير الخليج يدعمون أهل غزة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
بالأغاني والرسائل المؤثرة: مشاهير الخليج يدعمون أهل غزة

تضامن عدد من المشاهير الخليجيين مع أهل غزة والفلسطينيين من خلال حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي السطور القادمة ستتعرفين معنا على أبرز رسائل المشاهير لأهل غزة، وكيف عبروا عن حزنهم برسائل مؤثرة.

دعم مشاهير الخليج للفلسطينيين

كتب الفنان عبد الله الرويشد عبر حسابه الشخصي: "أغيثوا فلسطين.. اللهم إنا نستودعك فلسطين وأهلها وأرضها وأطفالها".

وقدم الفنان الكويتي إبراهيم الحكمي أغنية خاصة لدعم الشعب الفلسطيني بعنوان رسالة سلام ونشرها عبر حسابه الشخصي وأرفقها بكلمات: "الله يعين أهلنا في فلسطين يا رب".

فيما كتب الفنان ماجد المهندس معلقاً على صورة للعلم الفلسطيني نشرها عبر حسابه الشخصي: "قلبي مع أهلي في غزة دعواتي لهم ربي الطف بهم في هذا المصاب الأليم".

وكتبت الفنانة الكويتية ليالي دهراب عبر حسابها الشخصي: "هذا الحساب يدعم فلسطين ولا يعترف بأي كيان آخر غير الفلسطيني".

ونشرت الفنانة حياة الفهد عبر حسابها الشخصي صورة للمسجد الأقصى وعلقت بآية قرآنية: "بسم الله الرحمن الرحيم.. وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ.. إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ.. صدق الله العظيم" واختتمت منشورها بكلمات: "فلسطين تبقى في قلوب كل الأحرار والقدس عاصمتها".

فاشنيستات الخليج

وكتبت الدكتورة خلود عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام مجموعة من الرسائل المؤثرة والتي عبرت فيها عن حزنها لما يحدث في غزة، ومن بين الرسائل: "اللهم أيدهم واربط على قلوبهم، اللهم احفظهم واجعل لهم من كل ضيقٍ مخرج.. الأول قاعد في بيته مع عياله صار قصف لقا بيته رماد وأهله وعياله كلهم ماتوا ظل هو مع ألعاب عياله.. الثالثة أم توفت طفلها بالقصف طير من طيور الجنة.. والرابعة طفلة أخيها مات بالقصف آخ يا حبيبتي".

وأضافت الفاشنيستا الشهيرة: "والخامس طفل ظل وحيد الناجي ما عنده أحد بيته انهدم من القصف ويبكي بحرقة.. صرخة أم الشهيد.. مسعفين سمحولهم يدخلون ينقذون المصابين ولما دخلوهم غدروا فيهم وقصفوهم وارتقوا المسعفين شهداء يا ربي يا حبيبي".

بالأغاني والرسائل المؤثرة: مشاهير الخليج يدعمون أهل غزة

وتابعت: "أم تبكي أطفالها ماتوا بالقصف وماتوا جوعانين.. ياااارب رحمتك.. يااااارب لطفك ورحمتك يا رب صبرهم وأرحمهم الثاني حرقة دم رجال كبير بالسن كل بيته وأهله راحوا".

كما تحدثت الدكتورة خلود عن تفاصيل الوضع في غزة بكلمات: "الوضع صعب يمكن أقوى كارثة تمر عليهم، قطعوا عنهم الماء والكهرباء والأكل وحطوهم تحت القصف وجثث الأطفال بكل مكان.. حتى المستشفيات قطعوا عنها الكهرباء يعني الأجهزة ما تشتغل حق المرضى.. حسبنا الله ونعم الوكيل، دعواتكم لهم لا تنسون سوريا ولبنان و فاطين وكل الدول اللي فيها نزاعات ادعوا للشعب المظلوم".

ورغم رسائلها المستمرة وحزنها الواضح إلا أنها تعرضت لهجوم من أحد المتابعين وهو ما ردت عليه بكلمات: "شنو بإيدنا نسوي قاعدين مربطين ما لنا غير الدعاء والميديا اللي قاعدة أنشر عشان الناس تشوف الظلم بس لا تتكلمين من كيفك وتدخلين في الذمة إحنا ما عندنا مسخرة وإنسانيتنا أكبر منك بمراحل كل الناس اللي قاعدين ينشرون ويدعون مو بعينك.. تكلمي بالحق وإلا سكتي".

بالأغاني والرسائل المؤثرة: مشاهير الخليج يدعمون أهل غزة

عارضة الأزياء السعودية عبير سندر نشرت عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام مجموعة من الرسائل التي عبرت فيها عن حزنها الشديد كما تفاعلت على أحد منشورات الدكتورة خلود بكلمات: "يا رب يا رب يا رب مو قادرة أتحمل الله يكون فعونهم الله يساعدهم الله يرحمهم يا حبيبي يا رب".

وعبرت عبير سندر عن معاناتها مع الكوابيس بسبب ما تراه من أحداث مأساوية في غزة وكتبت: "صار لي يومان كل ما أغمض عيوني أشوف كوابيس.. ساكتة بس حاسة ثقل على قلبي، جالسة أطالع فأولادي الله يحفظهم ومو قادرة حتى أبدا أتخيل إحساس الأهالي هناك .. يا رب يا رب كون معاهم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار