حفيد أحمد خليل يظهر على السجادة الحمراء للقاهرة السينمائي: هذا ما فعله

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
حفيد أحمد خليل يظهر على السجادة الحمراء للقاهرة السينمائي: هذا ما فعله

ظهر الممثل الشاب إسلام عبد الملك، حفيد الفنان الراحل أحمد خليل، على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 هذا العام، وبعد أقل من شهر على وفاة جده.

إسلام عبد الملك حفيد أحمد خليل في مهرجان القاهرة

وجاء ظهور إسلام عبد الملك، خلال فعاليات اليوم الثاني من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث تواجد على السجادة الحمراء لفيلم رجل بلا وطن، والذي يعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك ضمن قسم العروض الخاصة بالمهرجان.

وظهر حفيد أحمد خليل على السجادة الحمراء، حاملا صورة جده الراحل والتي طبعها على برواز من الخشب وضمها إلى صدره، وتوجه للمصورين بابتسامة سعادة معبراً عن حبه الكبير لجده.

حفيد أحمد خليل يظهر على السجادة الحمراء للقاهرة السينمائي: هذا ما فعله

شاهدي أيضاً| موقف إنساني لأحمد خليل قبل وفاته

الممثل الشاب إسلام عبد الملك شارك من قبل في بطولة مسرحية المفتش العام، من إخراج خالد جلال والتي بدأ عرضها في عام 2019 وامتد حتى فترة انتشار فيروس كورونا المستجد.

إصابة أحمد خليل بفيروس كورونا

أحمد خليل أصيب بكورونا خلال الفترة التي سبقت وفاته، ومكث في المستشفى لفترة لتلقي العلاج. لكنه خرج بعد أيام لاستقرار وضعه الصحي وإمكانية استكمال بروتوكول العلاج في المنزل.

وكان نجم الدراما المصرية، أعلن بحسب ما تناقلته وسائل إعلام تفاصيل حالته الصحية وكتب: "أنا تعبان وعندي كورونا، كنت في المستشفى وخرجت منه من كام يوم، بس تعبت تاني جدا، ورايح حالا للمستشفى، علشان الأعراض بتزيد عليا، وحاسس بتعب ومش قادر أتكلم.. هاتعدي إن شاء الله ادعوا لي".

ساء الوضع الصحي لأحمد خليل خلال الساعات الماضية وتم نقله إلى المستشفى، وخلال هذه الساعات أدلى بتصريحات صحفية أكد خلالها أنه اضطر للذهاب إلى المستشفى بسبب زيادة الأعراض، لكنه كان متفائلًا وأكد أنها وعكة بسيطة وستمر سريعا.

وفاة أحمد خليل بفيروس كورونا

وتوفى أحمد خليل الثلاثاء 9 نوفمبر عن عمر ناهز الـ 80 عاماً، وبذلك انضم أحمد خليل إلى قائمة من الممثلين المصريين، الذين أودت بحياتهم جائحة كورونا وأبرزهم سمير غانم، دلال عبدالعزيز، يوسف شعبان، هادي الجيار، ورجاء الجداوي.

شاهدي أيضاً| القصة الحقيقية لعطا المراكيبي

وكانت آخر أعمال شارك فيها الفنان أحمد خليل، تصوير حكاية: حكايتي مع الزمان ضمن أحداث مسلسل إلا أنا، مع عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم الفنانة ميرفت أمين، هايدي رفعت، أحمد والي، عصام السقا، أشرف زكي، أحمد ماهر، شاهيستا سعد، وهو من تأليف أمين خليل، وإخراج أحمد حسن.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ43

يقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 من ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

ويتضمن المهرجان الكثير من الأنشطة والفعاليات وكذلك الشراكات ومن بينها الشراكة نتفليكس حيث أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تأسيس شراكة مع منصة نتفلكس للمشاركة في أنشطة مكثفة ضمن فعاليات النسخة الرابعة من أيام القاهرة لصناعة السينما، التي ستنطلق في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول، بالشراكة مع مركز السينما العربية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 43 من المهرجان، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبل.

تشمل الأنشطة محاضرتين وحلقة نقاشية وحوار مع خبراء صناعة السينما الدولية، حيث يناقشون خلال الفعاليات مع ضيوف المهرجان من الجمهور والمحترفين، أهم الموضوعات المرتبطة بصناعة الأفلام والمسلسلات.

كما سيتضمن المهرجان المزيد من العروض العالمية والدولية الأولى التي سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ 43، التي ستنطلق في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل.
وصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا طويلاً مقسما ما بين 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلما قصيرا عرض عالمي أول سيتم الإعلان عن تفاصيلهم لاحقا .

تنوعت الأفلام الطويلة الـ 11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلما واحدا ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار