حوار حصري مع مدير شركة جروهي GROHE فوزي درنيقة

المدير التنفيذي لشركة ليكسل في المملكة العربية السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
حوار حصري مع مدير شركة غروهي GROHE فوزي درنيقة

فوزي درنيقة أعمل لدى شركة جروهي، بدأت معها من 2016 كمدير مشاريع المملكة وفي عام 2022، بدأت بإدارة السوق السعودي بالكامل، في السابق، كنت أعمل في المقاولات لمدة تزيد عن 10 سنوات، ولديّ الخبرة الكافية في فهم السوق السعودي.

كونك مدير شركة جروهي GROHE في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما هي التحديات التي واجهتها في وضع استراتيجيات تناسب كل منطقة؟

في الحقيقة، لدينا تحديات والكثير من الفرص، التحديات هي أن تستطيع نشر فكر الاستدامة وأن تلتزم فيها، والمملكة شرعت عدة قوانين من أجل الاستدامة، وهدفها الرئيسي وهنا التحدي والفرص المتاحة، لأن جروهي تتماشى مع رؤية المملكة في الاستدامة، ومن الناحية العملية، أرى أن الفرص كبيرة بفضل سياسة المملكة الحكيمة والبيئة المناسبة للاستثمار في السوق السعودي والقوة الاقتصادي المتينة تفتح لنا أفاقاً واسعة، مجالات نستطيع المساعدة والاستثمار باليد العاملة الموجودة هنا وضم فريق سعودي لنا.

حوار حصري مع مدير شركة جروهي GROHE فوزي درنيقة

تعمل جروهي على برنامج تطوير مهارات للشباب السعودي لدمج الطاقات السعودية مع فريق الشركة لدينا وصهر الخبرة مع الطاقات السعودية.

ما الذي يميز المستخدم السعودي عن غيره من المستخدمين عند اختيار المنتجات من جروهي؟

المستهلك السعودي ذواقٌ جداً ولديه الكثير من الخبرة والمسؤولية، ويتطلع دائماً للجودة العالية، وهذا يتماشى مع أهداف شركتنا، وهو ما تصنعه جروهي بالفعل.

هل لدى جروهي ميزانية مخصصة للبحث والتطوير؟

لا يوجد جواب دقيق عن حجم التمويل، لكن التطوير والبحث ذو أهمية كبيرة، دعني أخبرك أن التطوير هو هدف أساسي للشركة الأم ليكسل جروب Lixil Group.

مع التطور التي تشهده المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، ما الخطط المستقبلية التي تهدف جروهي لاتباعها من أجل مواكبة هذا التطور؟

جروهي تدعم التحول الاستراتيجي في المملكة وتحقيق أهداف رؤية 2030 التي وضعتها المملكة، نحن نعمل على دعم القطاعات ذات الأولوية الفندقية والمستشفيات والخدمات، ومتواجدون بها بكل مشاريعنا وبكل التزاماتنا، كما نوفر المتطلبات التي تحتاجه هذه المشاريع، هذا هو مستقبل جروهي.

هناك مشاريع جديدة هي جروهي جورني، وهو عبارة عن رحلة تجمع مجموعة مميزة من مهندسين العمارة والمصممين الذين جمعناهم في مكان واحد وصنعنا لهم عرضاً في منتصف الصحراء، ليكون هناك جو من المرح والتفاعل، وبهذه الطريقة المبتكرة نستعرض منتجاتنا وخدماتنا.

حوار حصري مع مدير شركة جروهي GROHE فوزي درنيقة

نحن نبحث عن الأفضل لنصل إلى المستهلكين، ونوضح لهم التطور والابتكار التي وصلت له الشركة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار