خاتم الخطوبة من Tiffany & Co: التصاميم الكلاسيكية المميزة

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 يونيو 2021
خاتم الخطوبة من Tiffany & Co: التصاميم الكلاسيكية المميزة

تعتبر خواتم لشركة Tiffany & Co على نطاق واسع أشهر خواتم الخطوبة في العالم، يبدو تصميم السوليتير الخالد منتشرة في كل مكان ليس فقط في عالم مجوهرات الزفاف ولكن في الثقافة الشعبية بشكل عام.

كان ذلك في عام 1848عندما توجت جرائد نيويورك تشارلز لويس تيفاني بـ " ملك الماس " وليس من قبيل المصادفة أنه حتى بعد أربعين عاماً، في عام 1886، قدم مؤسس الدار خاتم الخطوبة الذي أصبح على الأرجح الأكثر شهرة على الإطلاق "Tiffany Setting "، النموذج الأول، الذي لا يزال رائجاً والذي يرفع الماس من الترصيع ويزيد من السطوع الطبيعي للحجر، بعد مرور أكثر من 130 عاماً، لا يزال "Tiffany Setting" هو خاتم الخطوبة الأكثر شعبية والمطلوب في العالم.

لجعل جوهرة الجمال هذه أكثر استثنائية، من أجل اللون والنقاء والقطع والوزن بالقيراط من الماس، في عام 1961 من خلال فيلم الإفطار في تيفاني، بطولة أودري هيبورن الرائعة، ظهر خاتم الخطوبة Tiffany & Co، الذي خلدته الشاشة الكبيرة كرمز للوعد بالزواج بامتياز، يذكر أيضاً بفكرة المثابرة، نفس المثابرة التي تغلب بها بول، في الفيلم الشهير بليك إدواردز، على عدم الثقة والعناد، تقنعها هولي بالسير في طريق المستقبل معاً.

خاتم الخطوبة : " Tiffany Setting "

خاتم الخطوبة : " Tiffany Setting "

  • نقطة الوصول (التي قصدناها!) هي صندوق تيفاني الأزرق الشعري الذي يمكن إخفاء العديد من النماذج بداخله، الأكثر كلاسيكية هو ذلك الذي يحتوي على ترصيع من ستة شوكات من البلاتين والذي يرفع الماس المقطوع ببراعة فوق الحزام، مما يسمح للضوء بدخول الحجر والخروج من جميع الزوايا، مما يؤدي إلى تألق وإشراق وبريق فريد.

خاتم خطوبة: "Three Stones"

خاتم خطوبة Three Stones

ومع ذلك، فإن إعداد خاتم "Tiffany Setting" ليس هو النموذج الوحيد: يتكون Three Stones من حجر بقطع وسطى لامع، محاط بقطعتين من الألماس اللامعين مما يزيد من حيوية وإضاءة الماس المركزي، تمثل الأحجار الثلاثة المرتبة على الخاتم الخلود من خلال الرسالة "أحببتك (الماضي) ، أحبك (الحاضر) وسأحبك دائماً (المستقبل) ". 

خاتم خطوبة: "Rope Tiffany & Co Schlumberger"

خاتم خطوبة Rope Tiffany & Co Schlumberger

يتميز خاتم Rope Tiffany & Co Schlumberger بنسيج ذهبي رقيق، أحد الزخارف الحصرية للمصمم، يلمع عليه الماس ببراعة، الملمس يوحي بعقدة لا نهاية لها من وعود الحب، أخذت مجموعة Tiffany Soleste اسمها من الكلمة الإسبانية "sol" (الشمس) وتتميز بالأحجار الكريمة الملونة المحاطة بصفوف من الألماس اللامع، خاتم الخطوبة تيفاني سوليست من البلاتين مع الماس على شريط الماس لإشعاع انتشار غير عادي للضوء.

خاتم خطوبة: "Tiffany Bow Ribbon"

خاتم خطوبة Tiffany Bow Ribbon

ومرة أخرى، استوحى Tiffany Bow Ribbon من الموضة الشهيرة في فرنسا في القرن السابع عشر، حيث كانت المجوهرات على شكل قوس وشريط تعتبر رمزاً للحب والاتحاد، في وسط خاتم الخطوبة، يوجد ماسة مقطوعة ببراعة مزينة بخطوط رشيقة متلألئة من الماس الأصغر، مرصعة على البلاتين.

خاتم خطوبة: "Tiffany True"

خاتم خطوبة Tiffany True

جوهرة موديل Tiffany True، بسيط ، معماري، بتفاصيل على شكل "T" ("حقيقي"، حب حقيقي!)، من البلاتين أو الذهب الأصفر مع ماسة بيضاء أو ماسة صفراء فاخرة.

خاتم الخطوبة Tiffany للرجال

خاتم خطوبة Tiffany True


في عام 1886، قدم المؤسس تشارلز تيفاني للعالم خاتم الخطوبة الماسي، اليوم، إعداد تشارلز تيفاني هو الفصل التالي ويمثل حقبة جديدة وجريئة من الحب.

وإذا كانت تيفاني هي الأفضل بالنسبة لها من ناحية، فمن ناحية أخرى تبرز واحدة بالنسبة له، مع سوليتير تيفاني الأيقوني من إعداد تشارلز تيفاني، الذي أخذ اسمه من مؤسس المنزل، لكن هناك حقيقة غير قابلة للتصرف توحد جميع حلقات Tiffany: يتم تسجيل كل ماسة من House بشكل فردي وجميع مراحل سلسلة التوريد معتمدة، علامة على التفوق مع واحدة من الفخر في هذه الإبداعات التي لا تقدر بثمن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار