دار أزياء ستيفانو ريتشي تُزين ممرات معبد حتشبسوت بأحدث تصاميمها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
دار أزياء ستيفانو ريتشي تُزين ممرات معبد حتشبسوت بأحدث تصاميمها

استقبل معبد حتشبسوت في مدينة الأقصر الساحرة منارة التاريخ الفرعوني القديم، في مصر حدثًا تاريخياً وفريدًا من نوعه، حيث تحول المعبد من مزار تاريخي إلى عرض أزياء لإحدى دور الأزياء الرجالية الأشهر في العالم، حيث قدم العارضون أزياء رجالية من تصاميم دار ستيفانو ريتشي.

أول عرض أزياء لدار ستيفانو ريتشي في الأقصر

تحول معبد الملكة حتشبسوت إلى منصة عرض كبيرة لأهم وأقوى دار الأزياء وهي دار ستيفانو ريتشي، وذلك يوم الأحد، حيث تم تقديم أحدث التصاميم الرجالية، على الضفة الغربية في الأقصر، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي ومرور خمسين عاماً على تأسيس دار الأزياء الإيطالية.

ويستمر العرض على مدار ثلاثة أيام داخل ساحات معبدي الأقصر وهابو، حيث عبر صاحب دار الأزياء، ستيفانو ريتشي، عن سعادته بهذه الاحتفالية الجميلة عبر الحساب الرسمي لدار الأزياء على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستقرام" قائلاً "لأول مرة في التاريخ، سيكون معبد حتشبسوت المسرح الرائع الذي سيؤدي فيه عرض الأزياء الخاص بي".

وأضاف ريتشي: "حصولي على هذا الإذن المميّز من المؤسسات المصرية هو مصدر فخر لي، كما أنه يبعث الشعور بالمسؤولية، والاحترام، والاهتمام تجاه هذه الأماكن المقدسة".

استضافة معبد حتشبسوت لدار ستيفانو ريتشي

وقد قام الدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية بالإعلان عن إقامة عرض أزياء داخل معبد الملكة حتشبسوت التي أمرت ببنائه منذ أكثر من 3500 عام وحصلت على لقب "فرعون"، والذي يطلق عليه الآن معبد الدير البحري، حيث بدء العرض في يوم 9 أكتوبر من العام الجاري 2022، ويستمر لمدة 3 أيام، وذلك بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس دار الأزياء الإيطالية الأصل دار ستيفانو ريتشي.

وتأتي تسمية معبد حتشبسوت باللغة المصرية القديمة بـ"جسر جسرو"، ويعني ذلك "أقدس المقدسات"، وقام بتصميمه المهندس "سنموت"، وتم تشيد المعبد من أجل تكريم الملكة حتشبسوت بشكل جنائزي، حيث أقيمت مراسم وطقوس لها داخل المعبد بعد وفاتها، وأشارت وزارة السياحة المصرية أن مثل إقامة هذا العرض في مصر نوع من الترويج للسياحة التاريخية والفرعونية لمصر، حيث تم تزين جدران المعبد بالطقوس الخاصة به والتي كانت تقام من قبل بداخله، من أجل السياحة في مصر.

وحضر عدد كبير من الشخصيات العامة والفنية حول العالم ومصممي الأزياء وعارضي الأزياء وكبار الصحفيين والكتاب، لحضور هذا العرض والاحتفال باليوبيل الذهبي لدار الأزياء، كما يشارك فيها الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار والمستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر والدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار