دبي تستضيف مجموعة متميزة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية

بمناسبة رأس السنة الصينية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024
دبي تستضيف مجموعة متميزة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية

الاحتفالات تتضمن عروض تسوق خاصة وتجارب حصرية للضيافة وتناول الطعام إلى جانب أعمال فنية مذهلة من 2 حتى 11 فبراير

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 فبراير 2024 - أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن استضافة مجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة وعروض التسوق في مختلف أنحاء دبي من 2 حتى 11 فبراير 2024 احتفاءً برأس السنة الصينية (عام التنين).

وتتميز دبي باحتضانها مزيجاً متنوعاً من مختلف الثقافات والجنسيات، وتمثل الوجهة المثالية للمقيمين والزوار الراغبين بالمشاركة في احتفالات رأس السنة الصينية، التي تزخر بجولات الرقص الترفيهية للتنين والأسد وفنون الأداء التقليدية، إلى جانب العروض الضوئية المذهلة التي تضفي مزيداً من الجمال على الأجواء الحيوية للاحتفالات في مختلف أنحاء المدينة. وتتكامل تجربة الضيوف باستكشاف عروض التسوق الجذابة التي تقدمها مراكز ومناطق التسوق الشهيرة في مختلف أنحاء دبي.

كما يحظى الزوار والمقيمون بفرصة التعرّف على النسيج الثقافي العريق للتقاليد الصينية من خلال المشاركة في ورش عمل توفر لهم معرفة معمقة بالعادات المرتبطة برأس السنة الصينية.

دبي تستضيف مجموعة متميزة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "تستضيف دبي مرة أخرى الاحتفالات برأس السنة الصينية، ما يوفر تجارب غنية للمقيمين والزوار. وتمثّل الاحتفالات بعام التنين فرصة مميزة لتعزيز التفاهم الثقافي والروابط الاجتماعية مع التعرف على عادات جديدة . ونسعى من خلال برنامج متنوع من الفعاليات والأنشطة الترفيهية ومبادرات التسوق إلى تسليط الضوء على مكانة دبي الرائدة عالمياً وتعزيز التنوع والعروض المجتمعية والتبادل الثقافي".

ومن أبرز الأنشطة الترفيهية للاحتفالات برأس السنة الصينية في هذا العام:

أجواء احتفالية في أبرز مراكز التسوق بدبي

        يقدم دبي فستيفال سيتي مول لضيوفه الصينيين المقيمين والزوار عرضاً يتضمن استرداد نقدي بنسبة 10 بالمائة عند شراء بطاقة هدية بقيمة 300 درهم إماراتي أو أكثر، مع فرصة الفوز ببطاقة هدية بقيمة 10 آلاف درهم إماراتي لمتسوقين محظوظين. كما يحظى الزوار بين 9 و11 فبراير بفرصة مشاهدة العرض الفني لرقصة التنين وعرض تخيّل حصري يحتفي

بعام التنين بأسلوب فني يتضمن مؤثرات نارية وليزرية وضوئية. ويختتم دبي فستيفال سيتي مول الاحتفالات بعرض فريد هو الأول من نوعه للألعاب النارية عند الساعة 9 مساءً يوم 11 فبراير.

        ويحتفي مول الإمارات بهذه المناسبة المميزة ويقدم للزوار والمقيمين الصينيين يومياً فرصاً للحصول على 10 أضعاف نقاط "شير" مع مجموعة من الهدايا، بما فيها بطاقات تسوق في المول وغيرها من الجوائز المجزية عند إنفاق 1000 يوان صيني وعشر أضعاف نقاط شير. ويستطيع المتسوقون في أي من متاجر مول الإمارات تقديم الإيصالات إلى مكتب خدمة العملاء الصينيين واختيار جائزتهم عشوائياً من صندوق السحب للحصول على فرصة الفوز ببطاقات هدايا من المول بقيمة 100 ألف درهم إماراتي وتذاكر طيران من شركة جنوب الصين الجوية وعملات ذهبية عيار 22 قيراط من داماس وتجهيزات إلكترونية من هواوي.

        يحتفي سوق التنين برأس السنة الصينية بعروض فنية مميزة تتضمن رقصة التنين الكبير ورقصة الأسد ورقصة تنين الكونج فو وعرض أوبرا بكين ورقصة المظلات. كما تتضمن الاحتفالات، التي تستمر من 2 حتى 11 فبراير، ورشة عمل لصناعة مصباح على شكل رأس تنين.

        وتستضيف دبي حفل مهرجان عيد الربيع 2024، من تنظيم مجموعة الصين للإعلام والذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لكونه البرنامج التلفزيوني الأكثر مشاهدة عالمياً، بهدف تقديم تجربة تذهل الجماهير العالميين من خلال العروض الموسيقية والبصرية التي تتضمن عروضاً راقصة وأوبرالية وعروض تحتفي بالتراث الصيني التقليدي. وينطلق الحفل يوم 9 فبراير من الساعة 4 عصراً حتى 9 ليلاً في مطار دبي الدولي في مبنى الركاب 3 والحي الصيني بدبي مول، وسيتم بثه بشكل مباشر في الساعة 4 عصراً بتوقيت دبي.

عروض تسوق حصرية

        يمكن للعملاء الحصول على حسومات حصرية تصل 15 بالمائة على كامل سعر المشتريات في جميع متاجر الطاير المشاركة ضمن دبي مول ومول الإمارات، وذلك عند الدفع باستخدام أليباي أو وي تشات باي وذلك حتى 16 فبراير. ويحظى المتسوقون بفرصة الاستفادة من عروض تسوق حصرية من أبرز العلامات التجارية بما فيها، موسكينو وكوتش وإمبوريو أرماني وإمبريو أرماني كيدز وجورجيو أرماني وجيانفيتو روسي وكيرت جيجر وديبتيك وكيلز.

        وتتوفر مجموعة متنوعة من العروض المميزة من العلامات الشهيرة، مثل 1915 من أحمد صديقي وبيد كوارتر وبلومينغديلز ودانيال ولينغتون وجِس آند جي سي بوتيك وهارفي نيكولز وماج وباندورا وبيلونز وسامسونايت وساندرو وصديقي وأولاده وشاومي وزين دياموند، والتي تتضمن أسعاراً وهدايا خاصة في مختلف الفروع.

أبرز العروض الترفيهية والوجهات المميزة

       يمكن للزوار والسكان الاستمتاع بأجمل التجارب في آم إم جي عالم من المغامرات، المدينة الترفيهية الاستثنائية التي تستضيف يومياً مجموعة واسعة من العروض لغاية 20 فبراير، بما في ذلك رقصة السنة القمرية الجديدة ورقصة التنين وعرض ألعاب الخفة الرائع. وتتكامل التجربة مع رقصات الأسد والتنين الجوالة، إلى جانب عجلة الحظ التي تضفي مزيداً من المتعة على احتفالات نهاية الأسبوع.

       سيكون الزوار على موعد مع الألوان والتجارب التقليدية المذهلة في أبراج بحيرات جميرا احتفالاً بعام التنين، حيث يمكنهم الاستمتاع برقصات التنين والأسد، وعروض الطبول الحية، والمشاركة في أنشطة الفنون والحرف اليدوية. وتُقام الفعالية الرئيسية يوم 10 فبراير في حديقة أبراج بحيرات جميرا بين المجمعين P وQ، من الساعة 4 عصراً وحتى 7 مساءً.

       تحلو الفعالية مع إمكانية مشاركة السكان والزوار في التجارب التفاعلية وعروض الشارع في دبي باركس آند ريزورتس، بما في ذلك ليجولاند وموشون جيت وريفرلاند، اعتباراً من فبراير.

تجارب تناول الطعام

       يقدم ركن المشروبات بارفلاي باي بودا بار في فندق هيلتون دبي نخلة جميرا لضيوفه عشاء مسائي بمناسبة رأس السنة الصينية وسط أجواء احتفالية راقية. ويتضمن العشاء قائمة طعام فاخرة وعروض رقص وألعاب نارية على وقع إبداعات حية لمنسق الأغاني. تبدأ أسعار الباقات من 365 درهم إماراتي للشخص الواحد يوم 10 فبراير من الساعة 7 مساءً حتى 11 ليلاً.

       ويستمتع ضيوف مطعم هونج لونج للأطباق الآسيوية في منتجع سوفيتل دبي ذا بالم بأجواء الاحتفالات بعام التنين الخشبي من خلال قائمة طعام تشاركية خاصة معدّة لشخصين على الأقل. ويتوفر هذا العرض من 10 حتى 17 فبراير، بأسعار تبدأ من 280 درهم إماراتي عند شراء قسيمة هدايا عبر الإنترنت، أو 350 درهم إماراتي يتم دفعها في المطعم.

       ويقدم شانغ بالاس في فندق شانغريلا دبي لرواده إمكانية الاستمتاع بتجربة تناول طعام شهية تتضمن قائمة طعام صينية تقليدية محددة مسبقاً من 9 حتى 16 فبراير. وتتراوح الأسعار من 188 درهم إماراتي للشخص الواحد لطبق التنين الطائر، إلى 288 درهم إماراتي للشخص الواحد مقابل قائمة طعام التنين الذهبي المحددة مسبقاً وخيارات مهرجان المصابيح.

       ويدلل مطعم هاكسان الحائز على نجمة ميشلان في منتجع أتلانتس النخلة ضيوفه بقائمة طعام محددة مسبقاً من سبعة أطباق بمناسبة رأس السنة الصينية من 10 حتى 24 فبراير من الساعة 6 مساءً حتى 11 ليلاً، إلى جانب عروض رقصة التنين التقليدية والأنغام الاحتفالية التي يقدمها منسق الأغاني المقيم. كما يستمتع ضيوف مطعم زعفران في أتلانتس النخلة أيضاً ببوفيه احتفالي يوم 10 فبراير من الساعة 6 مساءً حتى 10 ليلاً، ويوم 11 فبراير من الساعة 7 مساءً حتى 10 ليلاً، والذي يترافق مع أعذب اللحان الصينية التقليدية. ويحتفي مطعم ذا أفنيوز في أتلانتس النخلة بهذه المناسبة بعرض رقصة الأسد التقليدية مساء يومي 11 و12 فبراير، ما يضفي مزيداً من الحيوية إلى الأجواء.

       ويقدم مطعم شي في جزيرة بلوواترز لضيوفه عرض قبضة التنين من 5 حتى 11 فبراير. ويصبح المطعم خلال هذه الفترة مركزاً اجتماعياً للثقافة الصينية، ويقدم مجموعة مختارة من الأطباق التقليدية والتجارب الترفيهية وتجارب تناول طعام لا تُنسى. ويتوفر العرض بسعر 400 درهم إماراتي للشخص الواحد، ومجاناً للأطفال دون عمر السادسة.

عروض الإقامة الاحتفالية

       يمكن للمقيمين والزوار الارتقاء بتجربتهم خلال احتفالات رأس السنة الصينية بالإقامة في فندق روڤ آت ذا بارك الذي يتيح لهم تذاكر دخول مجانية إلى دبي باركس آند ريزورتس.

       كما يقدم فندق جميرا أبراج الإمارات لضيوفه عرض الإقامة الاستثنائي في جميرا المميز بخصم بنسبة 15 بالمائة على الإقامة، وخصم بنسبة 20 بالمائة على تجارب تناول الطعام والسبا، فضلاً عن إقامة

مجانية للضيوف الصغار. كما يمكن للضيوف الاستفادة من إمكانية الوصول مباشرة إلى مترو دبي ومتحف المستقبل.

       ويحتفي منتجع الحبتور للبولو برأس السنة الصينية ويقدم لضيوفه هدايا ترحيبية، كما يمكنهم تذوق أشهى الأطباق من محطة طهو صينية مباشرة ضمن الغداء الشهير يوم السبت مقابل 395 درهم إماراتي. ويحظى الضيوف أيضاً بخصم بنسبة 20 بالمائة على أفضل الأسعار المتوفرة عند حجز إقامة.

تتيح دبي فرصاً لا حصر لها للاحتفاء بالغنى الثقافي والأجواء المفعمة بالحيوية للسنة الصينية الجديدة من خلال تجارب احتفالية لا مثيل لها. وتعتبر هذه المناسبة فرصة رائعة للاجتماع مع العائلة والأصدقاء والأحبة للاحتفال بعام التنين ضمن أجواء فريدة.

للحصول على كافة تفاصيل رأس السنة الصينية ضمن جدول فعاليات دبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: CNYINDUBAI.COM.

-انتهى-

نبذة عن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:
 مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة هي إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، والتي تتولى مسؤولية تطوير قطاعي التجزئة والمهرجانات، وتساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية تحتضن العديد من الفعاليات المميّزة والأنشطة الترفيهية العائلية، وتوفّر تجارب تسوّق رائعة على مدار العام.

لمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع:

دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي
  mediarelations@dubaidet.ae
 

 5559 55 600 [971+]

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار