أنشطة يمكن القيام بها خلال إجازة العيد في دبي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أبريل 2023
انشطة يمكن القيام بها خلال إجازة العيد في دبي

تعتبر دبي واحدة من الوجهات المثالية لقضاء إجازة عيد الفطر، حيث يفضل الكثير الجو الدافئ، حيث أصبحت دبي في السنوات القليلة الماضية واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لمحبي الطبيعة الصحراوية والمباني الحديثة والمختلفة حول العالم، ومع اقتراب عيد إجازة الأعياد يبحث الكثير عن الحداثة والتقاليد من مباني وطبيعة لابد من زيادة دبي هذا العيد.

أنشطة لا بد من تجربتها أثناء زيادة دبي

صعود برج خليفة

عنصر أساسي في أي رحلة إلى دبي، الحصول على نظرة شاملة من أعلى برج خليفة، يبلغ ارتفاع أطول مبنى في العالم أكثر من 820 مترًا، ويوفر إطلالة خلابة على المدينة. تقع منصة المراقبة في الأعلى، برج خليفة سكاي في الطابق 148.

وهي تطفو على ارتفاع 550 مترًا في السماء، وتوفر بانوراما بزاوية 360 درجة، هذه فرصة لرؤية دبي بأكملها في لمحة واحدة، من شاطئ جميرا الشهير، إلى فندق برج العرب على شكل شراع، فضلاً عن الصحراء التي تحيط بالمدينة.

الذهاب في رحلة سفاري صحراوية

على بعد 45 دقيقة فقط بالسيارة من وسط المدينة، إنه تغيير كامل للمشهد الذي ينتظر المصطافين. لقد ولت المباني الشاهقة ومراكز التسوق الكبيرة، واستبدلت بالكثبان الرملية الذهبية على مد البصر.

أثناء ركوب الجمال تتيح لك ضخامة وهدوء هذه المناظر الطبيعية المتدفقة تجربة لحظة من الزمن. للحصول على أقصى استفادة من التجربة، من الأفضل الذهاب عند شروق الشمس أو غروبها فقط، لرؤية كثبان الرمل المظلمة بدرجات اللون الوردي والبرتقالي.

حضور سباق الهجن

إن الحدث الأكثر غرابة الذي يمكنك حضوره أثناء إقامتك في دبي هو بلا شك سباق الهجن، وهو رياضة وطنية للإمارة. هذه المنافسة هي عمل جاد في المنطقة، لا يقل أهمية عن لونجشامب أو أسكوت.

تقام السباقات صباح كل يوم جمعة في نادي دبي لسباق الهجن، في قلب الصحراء على بعد حوالي 60 كيلومترًا من المدينة. يبدأ الموسم في أكتوبر ونوفمبر ويستمر حتى فبراير ومارس.

زيارة سوق مدينة جميرا

يعكس مركز التسوق في مدينة جميرا، المستوحى من القلعة العربية، جماليات المدن القديمة التقليدية. هذا السوق المعاصر هو موطن للمحلات التجارية الراقية، وحوالي 40 مقهى وبارًا ومطعمًا، بالإضافة إلى تاكسي مائي خشبي تقليدي، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بمشاهدة أبراج الرياح الجميلة في المنطقة.

هذا هو ملاذ لأولئك الذين يرغبون في التسوق بعيدًا عن صخب مراكز التسوق في وسط المدينة. يسيطر عليها الشكل الأنيق لبرج العرب والمحاطة بالقنوات، وقد أطلق عليها اسم فينيسيا الشرق الأوسط.

مشاهدة محمية رأس الخور الطبيعية

تغطي محمية رأس الخور الطبيعية ما يقرب من 1300 هكتار من المسطحات الملحية والسهول الطينية المدية وأشجار القرم والبحيرات. هذه المناظر الطبيعية البرية هي موطن لعشرات الآلاف من الطيور المهاجرة. تقع رأس الخور التي تعني كيب أوف ذا كوف، عند مدخل خور دبي وهي واحدة من المناطق الحضرية القليلة المحمية في العالم.

إنه أول موقع في دولة الإمارات العربية المتحدة يتم إدراجه في قائمة رامسار للأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية. من خلال نقاط المراقبة الثلاثة، يمكنك الاستمتاع بما يقرب من 3000 طيور النحام الوردي، البلشون، مالك الحزين الرمادي، طائر الغاق، ركائز بيضاء، يمر أكثر من 20000 طائر مائي و 67 نوعًا من الطيور الشتوية عبر هذا النظام البيئي على طريق هجرتها من الشرق من أفريقيا إلى غرب آسيا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار