دعاء من خاف ظلم السلطان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 يناير 2023
دعاء من خاف ظلم السلطان

يلجأ المسلم إلى الدعاء في كل حالاته وفي كل الأوقات، ومنها دعاء من خاف ظلم السلطان ويمكن الدعاء به للتخلص من الهم والحزن واستبدال هذا الشعور بالطمأنينة والسكينة وراحة البال.

دعاء من خاف ظلم السلطان

لمن يريد أن يتخلص من الظلم عليه ملازمة هذه الأدعية:

  • اللَّهُمَّ ربَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ، وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، كُنْ لِي جَاراً مِنْ فُلاَنِ بْنِ فُلاَنٍ، وَأَحْزَابِهِ مِنْ خَلاَئِقِكَ، أَنْ يَفْرُطَ عَلَيَّ أَحَدٌ مِنْهُمْ أَوْ يَطْغَى، عَزَّ جَارُكَ، وَجَلَّ ثَنَاؤُكَ، وَلاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْت.
  • اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَعَزُّ مِنْ خَلْقِهِ جَمِيعاً، اللَّهُ أَعَزُّ مِمَّا أَخَافُ وَأَحْذَرُ، أَعُوذُ بِاللَّهِ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ، الْمُمْسِكِ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ أَنْ يَقَعْنَ عَلَى الْأَرْضِ إِلاَّ بِإِذْنِهِ، مِنْ شَرِّ عَبْدِكَ فُلاَنٍ، وَجُنُودِهِ وَأَتْبَاعِهِ وَأَشْيَاعِهِ، مِنْ الْجِنِّ وَالإِنْسِ، اللَّهُمَّ كُنْ لِي جَاراً مِنْ شَرِّهِمْ، جَلَّ ثَنَاؤُكَ وَعَزَّ جَارُكَ، وَتَبَارَكَ اسْمُكَ، وَلاَ إِلَهَ غَيْرُكَ، "ثلاث مرات".

من خاف من أمر معين أو خاف من شخص عليه أن يلزم دعاء من خاف ظلم السلطان حتى يُمكِّنه الله عز وجل وينصره، ويمكن أيضاً المواظبة على أذكار المسلم اليومية وأدعية الصباح والمساء لما لها من فوائد عظيمة في دفع الضرر والظلم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار