دلالات مجوهرات كيت ميدلتون في جنازة الأمير فيليب

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 أبريل 2021
دلالات مجوهرات كيت ميدلتون في جنازة الأمير فيليب

اختيار أي قطعة في أزياء الأسرة المالكة البريطانية لا يتم بشكل عشوائي خاصة في المناسبات الرسمية، ومن بينها بالتأكيد جنازة الأمير فيليب! هناك أهمية كبيرة للمجوهرات التي ارتدتها كيت ميدلتون خلال الجنازة التي أقيمت في السبت 17 إبريل.

أثناء حضور جنازة جد زوجها الأمير فيليب في كنيسة سانت جورج يوم السبت، ارتدت دوقة كامبريدج عقداً وزوجاً من الأقراط، له علاقة خاصة بالملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب الذي استمر زواجهما 73 عاماً.

دلالات مجوهرات كيت ميدلتون في جنازة الأمير فيليب

بالنسبة للعقد، ارتدت كيت، 39 عاماً، قلادة الملكة اليابانية المكونة من أربعة صفوف من اللؤلؤ، التي ارتدتها سابقاً في حفل الذكرى السبعين لزفاف الملكة ودوق إدنبرة في عام 2017، وارتدتها من قبلها الأميرة ديانا في زيارة لدولة هولندا عام 1982، ويبلغ سعر العقد 200 ألف دولار.

كما ارتدت كيت أقراط الملكة من لؤلؤ البحرين، المصنوعة من اللآلئ التي تم إهدائها للملكة في حفل زفافها إلى فيليب في عام 1947. تحتوي الأقراط على ماسة مستديرة كبيرة مع ماسة دائرية أصغر تتدلى تحتها. تتدلى من هناك ثلاث ماسات من الماس الباغيت baguette ، مع ثلاثة ماسات صغيرة أخرى تفسح المجال أمام اللؤلؤة المتدلية.

ارتدت كيت الأقراط العاطفية في عدة مناسبات في الماضي، بما في ذلك خدمة يوم الذكرى في عام 2016، بعد عام واحد فقط من ارتداء الملكة لنفس  الأقراط في نفس المناسبة في العام السابق.

دلالات مجوهرات كيت ميدلتون في جنازة الأمير فيليب

عندما شارك زوجها الأمير وليام في الموكب، أخذت دوقة كامبريدج مكانها إلى جانب الضيوف الآخرين الذين حضروا جنازة دوق إدنبرة يوم السبت في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، ونظراً للإجراءات الاحترازية بسبب جائحة فيروس كورونا  COVID-19، تمكن 30 شخصاً فقط من حضور الجنازة.

مثل كل الضيوف الحاضرين، ارتدت كيت أيضًا قناع وجه أسود.

اللقاء الأول لويليام وهاري

بعد انتهاء الحفل الذي استمر لمدة ساعة، شوهد الأمير ويليام مع شقيقه هاري، اللذان اجتمعا في الجنازة لأول مرة منذ أكثر من عام، وهما يمشيان ويتحدثان معاً إلى جانب كيت، وذلك قبل انضمامهم إلى العائلة المالكة.

كانت كيت شاركت من قبل في جائزة دوق إدنبرة، وهي برنامج لتنمية الشباب أسسه الأمير فيليب، خلال فترة وجودها في كلية مارلبورو، وقالت لاحقاً عن هذه التجربة: "جائزة دوق أدنبرة هي طريقة رائعة للشباب لتنمية الثقة وتعلم مهارات جديدة والعمل كجزء من فريق والاستمتاع كثيراً على طول الطريق، بينما كان الحصول على جائزتي الذهبية أمراً صعباً في بعض الأحيان، إلا أنها واحدة من أكثر التجارب التي لا تنسى منذ نشأتي، ولم أستطع أن أوصي بها بدرجة أكبر".

تفاصيل إطلالة كيت ميدلتون دوقة كامبريدج:

ظهرت كيت ميدلتون، في قلعة وندسور، حيث مراسم تشييع جثمان الأمير، متأنقة بعقد من اللؤلؤ ومجموعة سوداء بالكامل من توقيع المبدع الفرنسي Roland Mouret.

أما الإطلالة السوداء التي ارتدتها كيت ميدلتون، فقد بلغت قيمتها 1,506 استرليني. وظهرت بفستان أنيق جداً، الياقة غير متماثلة وكانت قد ارتدته سابقاً في مهرجان the Royal British Legion festival of Remembrance سنة 2018.

كما ارتدت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، قناعاً شبكيًا إلتزاماً بإرشادات COVID-19 الصحية التي وضعتها المملكة المتحدة للتجمعات العامة.

بريطانيا تودع الأمير فيليب:

اقتصرت مراسم التشييع على أفراد العائلة المالكة والمقربين جراء الإجراءات الاحترازية لكورونا، حيث سار أبناء الأمير الراحل الأربعة، تشارلز وآن وأندرو وإدوارد، خلف النعش بعد تأدية الحرس الوطني التحية له، يرافقهم حفيداه وليام وهاري، وفقا لفرانس برس.

وأعلنت بريطانيا دقيقة صمت تكريما للأمير فيليب، الذي حظي جثمانه باستقبال عسكري، حيث كان أفراد من الجيش يقفون في الحراسة في يوم جنازته.

وتوفي في التاسع من أبريل/نيسان الجاري، الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 100 عام، وجاء في بيان صادر عن القصر: "تعلن جلالة الملكة ببالغ الأسى وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب، دوق إدنبرة". وأضاف البيان أن الأمير فيليب توفي بسلام "هذا الصباح في قلعة وندسور".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار