ديكورات خشب للجدران

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 15 فبراير 2024
ديكورات خشب للجدران

هل ترغبين بعمل ديكورات خشبية للجدران في منزلكِ؟ إذ لا يقتصر الأمر عند التحدث على الأخشاب في الأثاث فقط، بل إن الأمر يتعدى ذلك بكثير. علاوة على كونها تستخدم في الأسقف، الديكورات الداخلية، فهي تستخدم في تغليف الحوائط الجدارية في مختلف أنحاء المنزل.

ديكورات خشبية للجدران:

يمكن أن تستخدم الديكورات الخشبية في غرفة واحدة مثلاً، علاوة على كونك تستطيع أن تختار حائط واحد في الغرفة لتقوم بتغليفه بالأخشاب إذا كانت تكلفتها عالية عليك. في الأعوام الأخيرة تم توفير ملصقات لتعطي مظهر مقارب للديكورات الخشبية.

الخشب المحفور من الديكورات الخشبية للجدران 2021 بكثرة. فهي يمكن استخدامها كلوحة كبيرة على أحد الحوائط، ويمكن استخدامها كفاصل في حالة كانت الغرفة مقسمة على قسمين مثلاً، علاوة على إمكانية استخدامها في جزء من الحائط وبذلك تكون جمعت بين استخدام الأخشاب وبين التوفير. [1] [2]

إذ كنت تشعر بأنك واقع في حيرة من أمرك بين تغليف حائط غرفة بأحد أفكار الديكورات الخشبية للجدران، وبين أنها ستكلفك الكثير فيمكنك الاستعانة بتلك الفكرة. في كل الأحوال ستحتاج إلى مكتبة في منزلك التي يوضع فيها جهاز التلفاز، وإن كنت لا تستخدمه فعلى الأقل ستحتاج إلى مكتبة صغيرة تستخدم كخزانة في الغرفة. لذلك قد تبدو فكرة الخزانات، أو المكتبات، الخشبية التي توضع على جزء من حائط الغرفة من الأفكار الرائعة. فهي تلبي احتياج في الحصول على خزانة، علاوة على كونها تلبي رغبتك في الحصول على حائط خشبي.

هناك أنواع كثيرة من الأخشاب التي تختلف في جودتها، علاوة على ألوانها. فيمكنك أن تستخدم الخشب الأبيض في تغليف حائط الغرفة عند قيامك بديكورات خشبية للجدران 2021. تستخدم تلك الحيلة بشكل خاص في أروقة المنزل كونها تكون ليست بالكبيرة في الحجم، لكن طويلة. لذلك فاللون الأبيض يعطيها مظهر فخم وواسع.

قد يعتقد البعض أن استخدام ديكورات خشبية للجدران يقتصر على غرف المكتب، لكن الحقيقة أنها يمكن أن تستخدم في غرف النوم، غرف الاستقبال، علاوة على إمكانية استخدامها في غرف المعيشة.

يمكن لديكور الخشب الجداري في الأماكن الجافة أن يقاوم ويستمر سنوات قد تمتد عقوداً، أما في مساحات المنزل الرطبة مثل الحمامات والمطابخ، فهناك تقنيات ومواد خاصة تضاف إلى الخشب لتجعله مقاوما للرطوبة.

بلمسة خشب بسيطة على الجدار الموجود خلف التلفاز تحوّلت غرفة المعيشة إلى لوحة رائعة بتصميم متفرد، وبالأخص إذا تداخل اللون الأبيض مع الخشب على الجدار، فإن النتيجة تكون رائعة.

ويعد الديكور الخشبي للتلفاز من أجمل الخيارات لتصميم جدار التلفاز وأكثرها رواجا في الديكورات العالمية، فلو كانت المساحة صغيرة وذات تصميم بسيط، فإن ديكورات شاشات خشبية بسيطة مع إضاءة مخفية أنيقة ستكون الأنسب، أما في المساحات الأكبر فيمكن إضافة رفوف للكتب والتحف الفنية لتظهر الجدار بصورة أجمل وأرقى.

يمكن بتلبيس الجدران بألواح الخشب تغطية عيوب وتشوّهات الجدران، فعمل ديكور خشب للجدار يجعل سطحه ناعماً وبلون خشبي طبيعي أنيق. وتعرف الجدران بتصميمها الأملس، فيمكن إضافة ملمس مختلف للجدار بتلبيسة تظهر الإضاءة والظلال الناتجة عنها بشكل مثالي، ويمكن إيجادها في غرفة المعيشة المميزة عن بقية الغرف الموجودة بالمساحة ذاتها.  [1] [2]

يمكن أن تكون ديكورات خشب للجدران مفيدة ومميزة في البيت ومن الخيارات المفضلة لدى الكثيرين، خاصة في وقتنا الحاضر، إذ يدخل الخشب بشكل فني وأنيق في الأثات والديكور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار