ديكورات زهور مجففة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
ديكورات زهور مجففة

يمكنكِ إنشاء ديكورات زهور مجففة فريدة من نوعها باستخدام مجموعة من الورود المجففة إلى جانب مجموعة من أعواد العشب الجاف. بغض النظر عن المناسبة أو الموسم، يمكن للزهور المجففة أن تجعل منزلكِ يبدو جذاباً ودافئاً ومريحاً، جربي تزيين منزلكِ باستخدام الزهور المجففة ولاحظي الفرق. إليكِ أفكار لعمل ديكورات زهور مجففة لتزيين المنزل والمناسبات الاجتماعية.

اتجاهات ديكورات زهور مجففة

أكاليل الخريف لتزيين أبواب المنزل

زيني منزلكِ بديكورات موسمية بوضع أكاليل الخريف على بابكِ الأمامي، وهذه مجموعة أفكار لعمل إكليل الخريف التي تتميز بالزهور والأعشاب المجففة: [1]

  • اربطي الأغصان المجففة ببعضها بشكل عشوائي وأضيفي إليها الزهور المجففة باللون الأصفر والوردي.
  • اعملي إكليل الخريف البرتقالي من خلال وضع سيقان التوت البرتقالي مع سيقان أوراق البرتقال ذات اللونين.
  • اجمعي بين الزهور المجففة مع عيدان القمح المجففة وبعض الأعشاب المجففة.
  • استخدمي وفرة من الزهور المجففة مثل القطيفة، وزهور الأرز، والقش والقمح، والطحالب المصبوغة باللون العسلي.

المزج بين الزهور المجففة والطازجة

إن مزج الأزهار المجففة مع الأزهار الطازجة يمنحكِ تصميماً فريداً حيث يمكنكِ أيضاً الجمع بين النباتات المجففة وعناصر مختلفة لإنشاء المظهر الجمالي على ديكورات زهور مجففة. مثلاً عند إقران أوراق النخيل مع القرنفل المجفف فإنكِ ستمتعين بأجواء استوائية.

تزيين الشموع بالورد المجفف

استخدمي بعض الزهور المجففة لتزيين الشموع البيضاء لإضفاء جو جميل من الهدوء والرومانسية في أي مكان يتم وضعه به.

تزيين مرايا المنزل بالزهور المجففة

استخدمي الورد المجفف أو الاصطناعي بطريقة مبتكرة وأنيقة لتزيين مرايا المنزل وتجديدها من حين لآخر بطريقة بسيطة وجميلة. أحضري مجموعة من زهور مجففة مختلفة الأحجام وبألوان زاهية مع القليل من الأوراق الخضراء، ثم قومي بتوزيع وإلصاق الزهور على شريط من الدانتيل العريض وربطها ببعض، ثم استخدمي مادة لاصقة وألصقيها على إطار المرايا، كما يمكنكِ إضافة بعض الأضواء الصغيرة أو بعض الصور العائلية على الشريط.

ديكورات زهور مجففة لحفل الزفاف في المنزل

1- تزيين ممرات المنزل القريبة من الأرض بكميات كبيرة من الزهور المجففة مع سيقان الأعشاب والورود البيضاء.

2- تزيين طاولات بمزهريات طويلة على حوامل معدنية تحوي على الزهور المجففة باللونين الأحمر والذهبي.

3- تصميم كعكة الزفاف البيضاء الكلاسيكية ببعض الزهور المجففة باللون الذهبي. [2]

4- استخدام ديكورات زهور مجففة تعد بمثابة إقامة زفاف صديقة للبيئة، فزهور الزفاف المجففة تدوم لفترة طويلة، وربما إلى الأبد مما يمكن الاحتفاظ ببوكيه الزهور كتذكار رائع لمنزلكِ بعد انتهاء يوم الزفاف.

تنسيق مزهريات الزهور المجففة

المواد المطلوبة:

  • عشب البامبا المجفف الطبيعي.
  • مجموعة متنوعة من الزهور المجففة.
  • بخاخ مثبت الشعر.
  • طلاء رذاذ الأزهار.
  • المزهرية.
  • الشريط الملون.
  • المقص.

الخطوات: [3]

1- اختاري مجموعة متنوعة من الزهور والأعشاب المجففة حيث إنه يمكنكِ تجفيف الزهور في المنزل، أو شرائها جاهزة من أحد المتاجر أو عبر الإنترنت.

2- رشي كل أعواد عشب البامبا المجفف بخاخ مثبت الشعر للحفاظ عليه، ورشي أيضاً رذاذ الطلاء لإضفاء لون لبعض الأعواد والأزهار.

3- اختاري مزهرية تتناسب مع ارتفاع وألوان أزهاركِ المجففة، بحيث تكون المزهرية ذات فتحة واسعة في الأعلى لتتمكني من ترتيب ديكورات زهور مجففة بشكل أفضل.

4- ابدئي بترتيب المزهرية بدءاً من العناصر الأطول مثل العشب الجاف وأوراق الشجر في الجزء الخلفي من المزهرية؛ كلٌ حسب الطول من خلال قص السيقان على 3 ارتفاعات مختلفة.

5- ابدئي بترتيب الزهور المجففة حسب طولها إذ إنه يمكنكِ قص الجذع على سطح الطاولة قبل إضافته إلى المزهرية. ومن أفضل أنواع الأزهار لاستخدامها في تنسيقات الأزهار المجففة: ورد اللافندر، ورد الروز، وردة نبات عين الشمس، زهرة الغاردينيا.

6- املئي أي فراغات في الباقة باستخدام زهور مجففة وأعشاب أصغر حجماً، وزيني المزهرية بشريط ملون بما يتناسب مع ألوان الزهور.

تتنوع ديكورات زهور مجففة ما بين ترتيبها بشكل جميل داخل المزهريات أو الأواني التقليدية، أو تزيين الشموع كما يمكن عمل منها أكاليل الزهور وتأطيرها للحصول على لوحة فنية جدارية رائعة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار