رسالة الإمام الحلقة 7: ثعبان يهاجم خالد النبوي ويضعه في مأزق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
رسالة الإمام الحلقة 7: ثعبان يهاجم خالد النبوي ويضعه في مأزق

شهدت الحلقة السابعة من المسلسل التاريخي الديني "رسالة الإمام" تطورات جديدة حيث عثر الإمام الذي يجسد شخصيته الممثل خالد النبوي على الكتابات الخاصة بالليث بن سعد في مدينة تنيس وكانت مكتوبة على جلد الحيوانات.

وفي مشهد آخر يظهر نضال الشافعي وهو يقرر الانتقام لابن الوالي وأمير المؤمنين عن طريق القضاء على الأحواف الذي على عداوة ضارية معهم وبالفعل يستعين ببعض الرجال ويلقي القبض على مساعد قائد الأحواف ورجاله.

ثعبان يهاجم الإمام الشافعي 

وأثناء إقامة الإمام الشافعي في تنيس يهاجمه ثعبان بري لكنه تغلب عليه وقتله بسيفه قبل أن يلدغه.

وشاهد الإمام الشافعي عدد كبير من النساء يقمن بخياطة كسوة الكعبة المشرفة أثناء مغادرته إلى مصر ليعلق الإمام على هذا المنظر الجميل ويقول: لي "مصر أرض الخير تصنع كسوة الكعبة وترسلها لنا في الحجاز"، وبعدها يقرر الشافعي العودة إلى مدينة الفسطاط من أجل قضاء العيد مع أسرته.

وتدور أحداث مسلسل رسالة الإمام في حقبة زمنية محددة وتدور في آخر 50 عاماً من القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري حيث شهدت مصر في تلك الحقبة صراعات شديدة على السلطة ومحاولات انفصال وضغوط اقتصادي وتعرض المذاهب الدينية التشتت.

أزمات مسلسل الإمام الشافعي 

وفي ظل تلك الظروف يصل الإمام الشافعي " محمد بن إدريس الشافعي" إلى مصر ويساعد في إخراج مصر من تلك الظروف الصعبة التي يمر بها الحكم ويستعيد حياته وماضية ويكتشف بعدها أن الثبات على الرأي الخطأ مع وجود دليل على خطئه ليس أمراً محموداً.

وتعرض المسلسل لهجوم من قبل الفنانة عفاف شعيب والتي اعترضت على العمل بسبب التكرار وذلك خلال تصريحاتها الصحفية والتي قالت فيه أنها لا تهاجم صناع العمل بل تعترض على تقديمه مرة أخرى.

مسلسل رسالة الإمام هو المسلسل التاريخي والديني الوحيد ضمن السباق الرمضاني هذا العام 2023 وهو من بطولة كلا من الفنان  خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عدد من ضيوف الشرف والعمل من تأليف محمد هشام عبية وإخراج الليث حجو.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار