زواج الأمير غازي من أميرة بلغارية: فمن هي؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 سبتمبر 2022
زواج الأمير غازي من أميرة بلغارية: فمن هي؟

أعلن الديوان الملكي الأردني، زواج الأمير غازي بن محمد من الأميرة مريم، أميرة ترنوفو في بلغاريا، ذلك الخبر الذي تفاعل معه النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقدمين التهنئة للأمير.

زواج الأمير غازي بحضور ملك الأردن

وتم عقد القران بحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وذلك وفقاً لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وقال البيان، إن الأمير الحسن بن طلال، والأمير طلال بن محمد، حضرا أيضًا عقد القران.

زواج الأمير غازي من أميرة بلغارية: فمن هي؟

وأضاف البيان: "بهذه المناسبة، يرفع الديوان الملكي الهاشمي إلى مقام عميد آل البيت صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين أسمى آيات التهنئة والتبريك، سائلًا الله العلي القدير أن يحفظ صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد وصاحبة السمو الملكي الأميرة مريم غازي ويكلأهما برعايته“.

من هي الأميرة مريم الغازي؟

وفقا لما هو مذكور في موقع ويكيبديا فإن الأميرة مريم ولدت في 2 سبتمبر/ أيلول 1963 وهي عالمة أحجار كريمة ومصممة مجوهرات، وعضو في العائلة المالكة البلغارية.

شكلت الأميرة مريم علاماتها التجارية الخاصة بها MdeU في عام 2014، وذلك بعد أن شغلت منصب مديرة المجوهرات الراقية للعلامة التجارية الإسبانية Carrera y Carrera.

أما الأمير غازي بن محمد بن طلال من مواليد عام 1966، وهو الابن الثاني للأمير محمد، شقيق ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال.

تقلد الأمير غازي العديد من المناصب، من بينها منصب كبير مستشارين الملك للشؤون الدينية والثقافية، والمبعوث الشخصي للملك عبدالله الثاني، كما عمل مستشارًا للملك عبدالله لشؤون العشائر، ومساعدًا في الديوان الملكي الهاشمي، وكان أيضًا مستشارًا للملك الحسين لشؤون العشائر.

وعمل أستاذًا وباحثًا في عدد من الجامعات الأردنية، وكان عضوًا في مجلس التربية، وحالياً هو رئيس مجلس أمناء مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي، والرئيس المؤسس لمجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية، وفق ويكيبديا.

وقدم الجمهور التهنئة إلى الأمير غازي، وجاءت التعليقات: " نهنئ عميد آل البيت جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وسيدي سمو #الامير_غازي_بن_محمد بمناسبة عقد قرانه على سمو الأميرة مريم أميرة ترنوفو. سائلين الله العلي القدير  ان يكلأهما برعايته وان يوفقهم لما يحب ويرضى"، "مبارك لصاحب السّمو الأمير #غازي_بن_محمد حفظه الله عقد قرانه على الأميرة مريم، و نسأل الله لكم حياة طيبة قريرة العين".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار