زواج ملكي جديد: الملك تشارلز يوافق على زواج الأمير أندرو

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024
زواج ملكي جديد: الملك تشارلز يوافق على زواج الأمير أندرو

منح الملك تشارلز الضوء الأخضر لإقامة حفل زفاف ملكي تشهده العائلة الملكية البريطانية، حيث سيتزوج الأمير أندرو، شقيق الملك تشارلز، من طليقته سارة فيرغسون مرة أخرى.

حفل ملكي مفاجئ في العائلة الملكية البريطانية

أوضحت مجلة دايلي ميل البريطانية أن الأمير أندرو يسعى لاستعادة علاقته الزوجية من طليقته سارة فيرغسون، وأنه أراد الحصول على مباركة شقيقه الأكبر الملك تشارلز في هذه الخطوة، رغم أنه رسمياً لا يحتاج إلى هذه الموافقة، لأنه ليس ضمن المراكز الـ6 الأولى المتسلسلة في ولاية العرش، وهي المراكز التي تحتاج حصرياً إلى هذه الموافقة لإتمام زيجاتها. من ناحيته، منح الملك تشارلز الموافقة لشقيقه على الزواج.

من المقرر أن يكون حفل الزفاف زفافاً ملكياً، لكنه لن يشهد الحفلات الموسعة المعتادة والتي تكون بإطار رسمي وشعبي، وهو ما يختلف كليةً عن الزفاف الملكي الكبير الذي حظي به أندرو وسارة أثناء زفافهما الأول في عام 1986. سيُقام الزفاف في القاعة الصغيرة لكنيسة  All Saints.

كانت سارة قد انفصلت عن أندرو في عام 1996، وكانت دوماً تُشبه علاقتها به بقصة "سندريلا" ابنة المزارع البسيط التي تزوجت أميراً وسيماً. بعد الطلاق، كانت سارة داعماً كبيراً لأندرو خلال أزمته التي تورط بها خارج المملكة، حين اتهمته فيرجينيا روبرتس جوفري بالاعتداء الجنسي عليها، وهي الأزمة التي قررت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية إثرها تجريده من مهامه الرسمية وألقابه خلال شهر يناير من عام 2022.

أمضى الأمير أندرو 22 عاماً في البحرية الملكية البريطانية، وخلال هذه السنوات خدم عام 1982 كطيار لطائرة هليكوبتر في حرب فوكلاند.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار