بكلمة مؤثرة: وصية الملك عبدالله الثاني للأمير الحسين قبل زواجه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
بكلمة مؤثرة: وصية الملك عبدالله الثاني للأمير الحسين قبل زواجه

قدّمت العائلة الهاشمية اليوم مأدبة عشاء لأهالي وأشراف الأردن والعرب أقامها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في مضارب بني هاشم بقصر رغدان في العاصمة الأردنية عمّان، بمناسبة عقد قران نجله الأمير الحسين، ولي العهد.

كلمة الملك عبدالله في حفل العشاء

في هذا الحفل العامر، ألقى جلالة الملك عبدالله الثاني كلمة أمام الحضور، رحّب فيها بالجمع الحضور ووجه لهم الشكر، قائلاً: "مضارب الهاشميين عامرة اليوم بوجودكم أهلنا وعشيرتنا".

أعرب جلالته كذلك عن فرحته بزواج ولي العهد، مؤكداً شعوره بالفخر به وباجتهاده وإخلاصه، وتابع قائلاً: "اليوم نفرح بالحسين، ابني وابنكم، وفرحتنا اكتملت في وجودكم معنا، وفخور بالحسين وطموحه وتفانيه".

أضاف: "قبل 28 سنة ربنا سبحانه وتعالى أنعم علي بالحسين، واليوم كلي فخر فيه فخور بالحسين بعزيمته وطموحه الكبير لبلده ومحبته وتفانيه لأهله".

وصية الملك عبدالله للأمير الحسين

وجّه جلالة الملك كذلك نصيحة ووصيته لنجله الأمير الحسين قبل زواجه، مشيراً إلى أنه يُكمل نصف دينه، ويبدأ مرحلة جديدة من حياته، لذلك حرص على تقديم نصيحة خاصة يسير وفق نهجها.

تابع قائلاً: "واليوم يكمل نصف دينه، ويبدأ مرحلة جديدة من حياته، فطلبت منه وأوصيته أن تظل مخافة ربنا بين عيونه، وأدعيله بالخير والتوفيق بعائلته الصغيرة، وعائلته الكبيرة".

وصية الملك عبدالله للأمير الحسين

هدية الملك عبدالله للأمير الحسين يوم زفافه

أمام أنظار العالم أجمع، قدم جلالة الملك عبدالله الثاني لنجله ولي العهد، سمو الأمير الحسين، ما يُعرف بالسيف الهاشمي، الذي وصفه برمز العدل، فهو نسخة عن سيف الملك عبدالله الأول، كما يأتي منقوشاً بآية قرآنية كريمة.

وأثناء تقديم الهدية، وصف الملك عبدالله هديته بأنها رمز العدل على مرأى ومسمع من الجميع قائلاً: "في هذه المناسبة يا حسين، أهديك هذا السيف الهاشمي، رمز العدل والدفاع عن الوطن".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار