سواروفسكي .. عالم متألق ينبض بالفخامة وروعة التصاميم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أكتوبر 2016
سواروفسكي .. عالم متألق ينبض بالفخامة وروعة التصاميم

ليس هناك أجمل من التجوال في عالم متلألأ .. ساحر ببريقه، يخطف الأنظار بتنوع إنعكاس ألوانه، حيث تشهد الخبرة غير المسبوقة في مجال تصميم وتصنيع الكريستال، والتي تضرب بجذورها إلى عام 1895، وبالتحديد في بلدة واتنز بالنمسا، موطن العلامة التجارية ذات الشهرة العالمية «سواروفسكي»، الرائدة في فن الكريستال والتألق والإكسسوارات الفاخرة، والتي يكمن نجاحها في قدرتها المذهلة على دمج التصميمات العصرية مع الفخامة والتراث مراراً وتكراراً. كما أن لسواروفسكي القدرة على مخاطبة أنوثة المرأة وجاذبيتها لتلمع كالنجوم مع أحلى المجوهرات والتي سنتعرف على أحدث مجموعاتها من خلال هذه الرحلة في عالم سواروفسكي للكرستال.

من خبراء في عالم الكريستال إلى علامة تجارية رائدة في مجال الإكسسوارات

سواروفسكي هي شركة عائلية، وتعمل في هذا الحقل منذ إنشائها عام 1895 على يد العالم والعصامي السيد دانيال سواروفسكي الأول (1862 – 1956). وقد أحدث دانيال سواروفسكي الذي ولد وترعرع في بوهيميا، مركز صناعة الزجاج في منطقة أوروبا الوسطى، ثورة في المجال باختراعه أول ماكينة لتقطيع وصقل أحجار الكريستال. وقد تميزت فصوص الكريستال الجديدة بالتألق والدقة في التقطيع وتعدد الأوجه، وأظهرت اتساقًا كبيرًا أكثر من أي كريستالات أخرى سبق إنتاجها. أصبحت كريستالات سواروفسكي، التي يحتفي بها صناع الحلي وبيوت تصميم الأزياء مثل كوكو شانيل وكريستيان ديور، مكوناً ضرورياً لرفاهية القرن العشرين وسحره وأناقته. ويبقى تقطيع الكريستال لمجموعة كبيرة من الصناعات المستوحاة من التصميمات، واحداً من بين اثنين من الوحدات الرئيسية في الشركة.

وفي أواسط سبعينات القرن الماضي، انطلقت الوحدة الثانية لشركة سواروفسكي ألا وهي إنشاء منتجات نهائية من الكريستال مثل الحلي وإكسسوارات الموضة والتحف وقطع الديكور الداخلية، والتي يتم بيعها من خلال شبكة عالمية من المتاجر التابعة لسواروفسكي والمتاجر الممنوحة حق الامتياز.

الخبرة وحرفية الصنع

تنتــج التقنية التي اخترعها دانيال سواروفسكي كريستالاً يمتاز بجودة استثنائية، باستخدام التقنيات الصناعية المعقدة والمتقدمة المتاحة في الوقت الحالي. يعد كل من التقطيــع وتشكيــل الأسطــح والتلميع والطلاء بعضًا من العمليات التي يمر بهــا الكريستـــال قبل أن يحمل العلامة التجارية لسواروفسكي. ويــدعم هذه الخبرة، التــي يتم صقلها وتحديثها بصورة متواصلة منذ عام 1985، قسم البحث والتطوير. يتكون الفريق، الذي يتخذ من بلدة واتنز التاريخية مقرًا له، من ستمائة موظف يعملون دائمًا على إحراز تقدم في مجال الكريستال وخلق تقطيعات جديدة وألوان جديدة وأحجام جديدة من الكريستال. وهذا السعي يوفر لفريق الإبداع الموجود في باريس مجموعة مذهلة من المواد الخام التي يمكن أن تتشكل منها المجموعات الملهمة.

لا تركز خبرة سواروفسكي فقط على مدى الإتقان المثالي الذي يتمتع به الكريستال الذي تنتجه، بل تتعلق أيضًا بالأساليب التي تجعل من أكثر القطع صعوبة في تشكيلها أمرًا ممكنًا. تعد أساليب تشبيك الخرز وpavé وتثبيت الفصوص وprong بعضًا من الأساليب المستخدمة لتعزيز التألق وخلق شكل متطور مذهل. كما أن هناك أساليب حصرية تفتح الطريق أمام إمكانيات جديدة مثل التأثير السلس والمتدفق لشبكة الكريستال، مما يشكل خطوة جذرية نحو الطريق العصري لاستخدام الكريستال. ويقدم أسلوب Pointiage® اليدوي طريقة مبتكرة لاستخدام قطع الكريستال التي تخلق شكلاً خارجيًا مصقولاً. تواجه هذه الخبرة الرائعة تحديًا صعبًا داخل Catwalk studio، حيث يتطلب الإبداع المتميز أعلى مستوى من الدقة وأرقى قدر من الحرفية، قبل الانتقال إلى خطوط أخرى.

يتيح تطور المواد والأساليب لسواروفسكي أن تكون دائمًا في الصدارة عندما نتحدث عن الإبداعات في تقطيع الكريستال، مع متابعة البحث عن التطور الدائم والتجديد والابتكار التي تتسم بها الشركة.

العملية الإبداعية وراء مجموعات سواروفسكي

 تأتي كل قطعة موجودة في متاجر سواروفسكي نتاجاً لأشهر عديدة من العمل والتفاني، وعلى نحو أدق عشرون شهرًا، والتي تبدأ بتحديد الاتجاهات والأفكار التي ستشكل المجموعة.

وبصفتها مديرة الإبداع للعلامة التجارية منذ عام 2006، تطبق ناتالي كولين عملية إبداعية جديدة لكل موسم تستند إلى المعرفة المكتسبة، وتفتح آفاقاً جديدة، وتكمل روعة الأذواق الحالية، وقبل كل شيء، تضيف إلى لغة سواروفسكي وأسلوبها ارتباطاً جديداً. 

تتيح هذه العملية الإبداعية للمرأة متعددة الإطلالات في جميع أنحاء العالم ارتداء قطع من مجموعات سواروفسكي على طريقتها الخاصة، مما يضفي لمسة من التألق والبريق لإطلالتها.

مجموعة الحلي وإكسسوارات الموضة

في عام 1977، طرحت سواروفسكي أولى منتجاتها من الحلي، مستفيدة من معرفتها وخبرتها المتراكمة على مدار قرن من التعاون الإبداعي مع أمهر المصممين والفنانين في العالم.

وبفضل التصميمات العصرية التي تستحضر أحدث الصيحات، تقدم سواروفسكي مجموعة كبيرة من القطع متعددة الاستخدامات التي يمكن أن تحسن أي أسلوب من النهار وحتى الليل. وتعمل الشركة من خلال إعادة الابتكار المتواصل على ترجمة سمة علامتها التجارية المميزة في كل موسم وفقاً للصيحات، إلى قصة وإلى درجات لونية وأساليب جديدة مطورة داخلياً والتي من شأنها أن تثري من ساحة الإبداع. ونتيجة لذلك، يتميز كل موسم بتقديم 600 قطعة من بينهم 400 تصميم جديد تماماً، وعلى رأسها الخطوط الإقليمية المميزة المصممة لتلبية أذواق محددة أو لتمييز احتفال محلي. وبهذه الطريقة تحافظ مجموعات سواروفسكي على الإبهار وفي الوقت نفسه تظل متميزة للغاية.

وسواء كانت أنيقة ومتطورة ورقيقة أو جريئة ومميزة وذات تأثير كبير، تعكس قطع سواروفسكي التطور العصري المناسب للمرأة متعددة الإطلالات، وهذا ما يتم تلخيصه من خلال الحملات التي تزينها عارضة الأزياء الشهيرة كارلي كلوس كسفيرة جديدة لعلامة سواروفسكي التجارية، فإلى جانب جمالها الفتان فهي تمثل العصرية والحداثة والثقة بالنفس والأناقة والعفوية وهذا ما تنقله عبر مجموعات سواروفسكي في طرازات واتجاهات متنوعة للموضة.

ومن أحدث صيحات ومجموعات الحلي وإكسسوارات الموضة لدى سواروفسكي التي تناسب المرأة العصرية متعددة الإطلالات مجموعة «REVERSE» لخريف وشتاء 2016 من «جان بول غوتييه»، ومجموعة سواروفسكي لخريف 2016 المخصصة لعيد الأضحى، إلى جانب مجموعة الساعات.

جان بول غوتييه يقدم مجموعة REVERSE

عقب نجاح تعاون Atelier Swarovski مع جان بول غوتييه في تقديم مجموعة  «Reverse»  لربيع وصيف 2016، تُجري سواروفسكي مرة أخرى شراكة مع مصمم الأزياء الأسطوري لإبداع مجموعة ثانية لخريف وشتاء 2016. 

فمجموعة «Reverse»  توسع من أشكال المجموعة الأولى المبتكرة والعصرية وتحسنها بإضافة ألوان وطلاءات وتصميمات جديدة. وفي تقديره لقوة التناقضات، يتفنن المبدع جان بول غوتييه مرة أخرى في استخدام مفهوم «النقص المثالي» من خلال العمل على قطعة «Kaputt» من كريستال سواروفسكي والتي برزت لأول مرة في مجموعته أزيائه الرائعة لربيع وصيف 2016. 

تأتي مجموعة «Reverse»  في تصميمين لخريف وشتاء 2016، هما في شكل إعادة صياغة فاخرة معقدة لمجموعة جان بول الأولية لخط Atelier Swarovski وخط إضافي مصمم ليلائم الملابس اليومية ومتوفر للجمهور العريض في متاجر سواروفسكي حول العالم. 

هذا، وستتوفر المجموعة المتميزة بأساليب حليها المتماثلة في شكلين خارجيين هما الروثينيوم الفاخر مع قطع الكريستال بلون Silver Night وشكل خارجي معدني ثاني مطلي بالروديوم مع قطع كريستال شفافة. وتضمن تشكيلة الألوان الجليدية لقطعة كريستال «Kaputt» وتقطيعها المماثل لشكل الشهاب والشكل الخارجي لها أن أحدث القطع تقبع بشكل مثالي إلى جانب إلهامات النيزك والمذنب لموضوع سواروفسكي الأعم لخريف وشتاء 2016 Crystal Galaxy.

مجموعة سواروفسكي للعيد

بعد سيطرة صيحة الـ Minimalist على عالم الإكسسوارات لعدة مواسم، شهدنا في عروض خريف 2016 تراجع هذه الصيحة التي تعتمد على البساطة وعودة صيحة الـ Maximalist التي نرى فيها الإكسسوارات مكدّسة ومنسقة بكثرة مع بعضها. 

محبات هذه الصيحة سيجدن الكثير من القطع لتنسيقها بطرقٍ مختلفة في مجموعة خريف 2016 من سواروفسكي وستكون هذه القطع الإضافة المثالية لإطلالتك في عيد الأضحى. 

احتفالاً بإطلاق هذه المجموعة، تعاونت ماركة سواروفسكي مع علا فرحات، وهي واحدة من أكثر الشابات أناقةً وتأثيراً في عالم الموضة في الشرق الأوسط، وقد جرى التقاط الصور في أحضان جبال سويسرا الرائعة حيث وقفت فرحات أمام عدسة مصورة الموضة الشهيرة زانيتا ويتينغتون، وارتدت مجموعةً من أروع قطع مجموعة خريف 2016. 

تتألق فرحات بصيحة المجوهرات المكدسة والمنسقة مع بعضها بشكلٍ أنيق فنراها تارةً ترتدي مجموعةً من أساور Crystaldust و Slake في كلتا ذراعيها وتارةً أخرى تظهر بسواري Fresh Bangle و Deary Bangle مع ساعة Alegria التي تضفي لمسةً من البريق الناعم إلى أية إطلالة. 

مجموعة الساعات

تحــوّل سـواروفسكي الطبيعـة العملية للسـاعة إلى قطعة إكسـسوار أنيقة تلائم جميـع المنــاسبات وذلك من خلال الجمـع بين لمستهـا المميزة من التـألق والتصميمـات العصرية. فمجموعة الساعات لخريف وشتاء 2016 من سواروفسكي تتناغم بشكل مثالي مع ملابس المرأة العصرية متعددة الإطلالات من خلال كوكبة من القطع التي يمكن مزجها وموافقتها بشكل أنيق، مستلهمة روح عشق الأساور «بنغلمانيا».

وتشهد مجموعة الساعات لخريف وشتاء 2016 من سواروفسكي طرح ثلاثة خطوط جديدة تمامًا، بالإضافة إلى بعض التشكيلات الرائعة للتفضيلات المتميزة من بينها طرح أول ساعة أوتوماتيكية من سواروفسكي للسيدات. فهناك دائمًا سبيل لينعم الجميع بأناقة هذه القطع الزمنية بداية من تألق Crystalline Hours حتى الأناقة الفاخرة لساعة Aila Day.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار