شعار يوم المرأة الإماراتية 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 27 أغسطس 2023
شعار يوم المرأة الإماراتية 2023

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، حيث يتم تعريف المجتمع بقوة المرأة الإمارتية والتحديات التي تمكنت من تجاوزها، والإعتراف بمدى أهمية مشاركتها الوطنية والسياسية والأقتصادية، حيث تشغل المرأة الإمارتية العديد من المنصاب الهامة والمميزة.

شعار يوم المرأة الإماراتية 2023

تم اختيار شعار يوم المرأة الإمارتية لهذا العام 2023، "نتشارك للغد" تماشياً مع الشعار الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وهو الشعار الذي يمثل الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة، على الصعيد الأقليمي والمحلي والعالمي.

حيث يتم ربط يوم المرأة الإمارتية هذا العام 2023 بهذا الشعار، تأكيداَ على دور المرأة الإمارتية في تحقيق الاستدامة الحقيقة التي تسعى دولة الإمارات إلى تحقيقه، حيث ساهمت المرأة الإمارتية في العديد من المجالات المختلفة، خلال العام المضي.

وبرزت العديد من السيدات خلال فعاليات هامة ومن أبرزها استضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي يقعد في الإمارات، والذي سوف يعقد في نوفمبر 2023، حيث تشكل النساء 50% من الفريق الإداري للمؤتمر.

فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2023

تتنوع الكثير من الفعاليات في هذا اليوم، حيث تتمثل في العديد من المواضيع المختلفة التي تتمحور حول دور المرأة في بناء وتنمية المجتمع الإماراتي، حيث تطورت الكثير من المجالات وحققت المرأة العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة.

ففي الوقت حالي نشغل المرأة العديد من المناصب المتنوعة والإدارية الدبلوماسية، كما أنها رائدة في الكثير من المشاريع وقطاعات ومن أبرزها قطاع الطيران وعلوم الفضاء، والطاقة المتجددة والطب والتكنولوجيا والكثير.

فكل هذه القطاعات أكدت على تطور المرأة الإمراتيه وإعطاءها الفرص لإثبات مواهبها وتحقيق طموحاتها المستقبلية التي ترغب بها كافة نساء الإمارات والتي تسعى الدولة لتحقيقها.

الاحتفال في يوم المرأة الإماراتية 2023

يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي في كلا القطاعين الحكومي والخاص من خلال:

  • إبراز كافة الإنجازات والمكاسب التي تحققها المرأة الإمارتية، من خلال توظيف وسائل الإعلام المختلفة.
  • عقد لقاءات عديدة وورش من أجل تبادل الخبرات بين نساء المجتمع الإماراتي، في العديد من المجالات المتشابه أو المختلفة.
  • تسليط الضوء على أهمية دور المرأة وإسهامها في التنمية المحلية والعالمية.
  • تكريم النساء في كافة المجالات المختلفة على المستوي الفردي والمؤسسي.
  • تسليط الضوء على القضايا المختلفة والمستجدة في القطاع المحلي والإقليمي والعالمي.
  • أبراز أهمية دور وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة وتقديم الدعم والمساندة لها.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار