صفاء الطوخي تكشف سراً عن سوسن بدر وتحكي عن اعتقال والدتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 مارس 2023
صفاء الطوخي تكشف سر عن سوسن بدر وتحكى عن اعتقال والدتها

كشفت الفنانة صفاء الطوخي، عن أسرار تجمعها بصديقتها الفنانة سوسن بدر، وأهمها جروب واتس أب عليه عدد من الصديقات، يطلق عليه سكر بنات، لافتة إلى أنها تتمتع بعلاقة صداقة قوية معها منذ سنوات طويلة.

صفاء الطوخي تتحدث عن سوسن بدر

وقالت صفاء الطوخي في لقائها في برنامج معكم منى الشاذلي، إن أهم مميزات سوسن بدر إنها حنونة وذكية فهي ست بسيطة وبنت بلد وإحساسها ذكي وقلبها مصحصح"، مؤكدة أنها ملتزمة بزيادة في مواعيدها، وهذا عيبها في رأيي، ومتفاعلة على جروب سكر بنات على الواتساب".

وتابعت : "جروب الواتساب فيه وفاء صادق، أمل أسعد، سعاد الهجان، أنا وسوسن، وجميلة ابنتي ورانيا وعبير فريد شوقي"، لافتاً إلى أنها وسوسن لديهم جملة مشهورة وهي: (الكاست عند ربنا)، فالأدوار أرزاق من عند ربنا".

طفولة صفاء الطوخي

حكت الفنانة صفاء الطوخي، عن طفولتها، لافتة إلى أنها كانت تعيش في بيت مختلف واستثنائي، خاصة بعد ما تم اعتقال والدتها ضمن حركة اعتقالات سبتمبر، وهي صغيرة، مشيرة إلى ان بيتها كان يتسم بالثقافة والفنون والتمرد والثورة.

من والدة صفاء الطوخي

 وأشارت إلى أن والدتها الكاتبة الراحلة فتحية العسال، كانت دائما ما يتم اعتقالها مرات عديدة أيام الاحتلال الإنجليزي، وذلك بسبب آرائها السياسية، لافتة إلى أن آخر مرة لاعتقالها كانت هي وقتها طالبة في المرحلة الثانوية، وفوجئت باعتقال والدتها ضمن حركة اعتقالات سبتمبر، ولكن والدتها كانت تتواصل معها من المعتقل.

حكاية اعتقال والدة صفاء الطوخي

وأوضحت أن والدتها كانت دائماً ما تستقبل من جاءوا لاعتقالها بالترحاب وطلبت تقديم مشروبات لهم وأعدت نفسها وانتقلت معهم للمعتقل  بعد ذلك، مشيرة إلى أن والدتها كانت تتواصل معها من المعتقل وترسل لهم خطابات بطريقة التهريب وأرسلت لها خطابا ووردة بمناسبة عيد ميلادها.

لفتت إلى أن والدتها كتبت مسلسل "سجن النسا" بطولة نيللي كريم، من واقع تجربتها في المعتقل التي عاشت فيها تفاصيل مثيرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار