صور مواجهات قوية مع انطلاق مرحلة "المواجهة" من " The Voice "

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
صور مواجهات قوية مع انطلاق مرحلة "المواجهة" من " The Voice "

احتدمت المنافسة وزادت سخونتها مع انطلاق المرحلة الثانية "المواجهة"  من البرنامج العالمي "The Voice" بصيغته العربية.

 في هذه المرحلة، يتواجه المشتركون من كل فريق على الحلبة، ليستمر على إثرها واحد فقط من بين اثنيْن، فيحصل على فرصة التأهّل إلى "العروض المباشرة". بعد ذلك، يتشكّل كل فريق من ست مواهب فقط، هم خمسة من فريق المدِّرب- النجم، وواحد يختطفه من فريق أحد المدرِّبين الآخرين. كما هو مُتّبع عالمياً في البرنامج، يحقّ لكل مدرِّب اقتناص (“Steal”) موهبة واحدة من فريق المدرّبين الآخرين، وهو ما حصل في أولى الحلقات باقتناص شيرين موهبة من فريق صابر، وكذلك اقتناص كاظم موهبة أُخرى من فريق عاصي.

شاهدي أيضاً: فيديو متسابقة The Voice: شيرين عبد الوهاب وضعت العقبات أمامي وتآمرت عليّ

النجوم يستعينون بـ "مدرِّبي الصوت"

استعان في هذه المرحلة كل مدرِّب - نجم بأحد "مدربِّي الصوت" ممّن يُشهد لهم بخبرتهم ونجاحهم في المجال الفني. يعاون كاظم الساهر في مشواره مدرّبة الصوت إيمان حسني، بينما يساعد شيرين عبد الوهاب في مشوارها مدرّبة الصوت جيهان الناصر. أما صابر الرباعي فيعاونه مدرّب الصوت خليل أبو عبيد، فيما اتفق عاصي الحلاني مع مدرّبة الصوت عبير نعمة لمعاونته في تدريب المشتركين ضمن فريقه.

تضمّنت الحلقة الأولى من مرحلة "المواجهة" The Battles))، 6 نِزالات فنية: واحدة لصابر، وأُخرى لشيرين، واثنتيْن لعاصي، واثنتيْن أيضاً لكاظم. وتأهّل في نهايتها ثمانية مشتركين إلى "العروض المباشرة".

في مجريات الحلقة وتفاصيلها
في بداية الحلقة الأولى من مرحلة "المواجهة" (The Battles)، أعرب النجوم- المدرّبون الأربعة عن اعتزازهم بالفرق التي شكّلوها ضمن مرحلة "الصوت وبس" (Blind Auditions) خلال الأسابيع الماضية، متوقفين عند الأصوات التي أذهلتهم، وأعادتهم بنوعيتها وأدائها إلى زمن الفن الجميل، وتوعّدوا بعضهم بعضاً بمواجهات قوية وشرسة في المرحلة الجديدة. في المقابل، توعّد كل مشترك زملاءه، بأن اجتيازه المرحلة الأولى إلى الثانية، يجعله أكثر تمسّكاً وإصراراً على الاستمرار، ويقرّبه خطوة إضافية من اللقب.

شاهدي أيضاً: صور شيرين عبد الوهاب تختار فستان دولتشي أند غابانا لأول حلقة من مرحلة المواجهة

المواجهة الأولى لـ "فريق صابر".. اختيار عبد الصمد جبران
وشيرين تقتنص محمد الطيب

انطلقت الحلقة مع "فريق صابر" في الاستوديو، للكشف عن الأسماء التي ستتبارز على الحلبة ضمن المواجهة الأولى. واختار صابر الرباعي مواجهة بين عبد الصمد جبران من المغرب، ويونس أولمعطي من المغرب، ومحمد الطيّب من السودان، في أغنية "إنت باغية واحد" لسعد المجرد. بعد الانتهاء من الغناء، وقف المشتركون الثلاثة في انتظار النتيجة، فقالت شيرين بأن يونس كان الأفضل بين الثلاثة، وأثنت على أداء محمد الطيب. ورأى كاظم أن يونس كان يحاول تقديم الأغنية بطريقة جديدة، فيما اعتبر أن الأغنية ليست مناسبة لعبد الصمد الذي بدا خجولاً، على حد تعبيره. وعلّق عاصي بأن عبد الصمد كان الأفضل في بداية الأغنية، لكنه حاول أن يجاري زميليه، وهذا لم يكن مناسباً. أما صابر فأكّد بأن المشتركين الثلاثة غنّوا الأغنية باقتدار، معتبراً أن يونس بدا مشتتاً خلال الغناء، بينما أثنى على عبد الصمد، مشيراً إلى "أنني أعرف طاقاتك جيداً"، واختاره ليكمل المشوار ضمن فريقه في العروض المباشرة. وفي لحظة تأهّب محمد الطيب للخروج من المسرح، علّقت شيرين "لو اخترت الانضمام إلى فريقي، لما تنازلت عنك بهذه السهولة". وبعدما اعتبر الشاب أن رحلته في البرنامج قد انتهت، ضغطت شيرين على الزر لتقتنص محمد الطيب وتخطفه من فريق صابر، وتُعيده مرّة أخرى إلى المنافسة.

المواجهة الثانية لـ "فريق شيرين"...اختيار نداء شرارة
أما المواجهة الثانية، فكانت لفريق شيرين عبد الوهاب التي أكّدت أن "رغم صعوبة المرحلة الأولى، فإن الآتي  أصعب"، مؤكّدة بأنها ستستمر بالأقوى. وقد اختارت أغنية "يا قلبي سيبك" للمطربة شادية، لتتبارز بها نداء شرارة من الأردن، وأميرة أبو زيد من مصر. بدت أميرة متحمّسة، ومتلهّفة لخوض المنافسة والتأهُّل إلى المرحلة التالية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى نداء. وبعد غناء المشتركتيْن على الحلبة، علّق كاظم بأن صوت أميرة يذكّره بالأصالة وأيام زمان، وأن نداء شرارة لديها قدرة في التحكّم بطبقات صوتها. أما عاصي فقد أثنى على أداء المشتركتيْن، لكنه رأى بأن نداء متمكّنة أكثر، وأشاد صابر بإحساس المشتركتيْن، لكنه اعتبر بأن نداء أفضل. وحان الوقت بعدها لتختار شيرين الموهبة التي ستكمل بها المرحلة التالية، فقالت بأن أميرة صوت يحاول دوماً العمل على إمكانياته، واعتبرت أن صوت نداء استثنائي ومميّز. وبعد حيرة وأخذ ورد، اختارت شيرين، أن تخوض المواجهات القادمة مع نداء شرارة.

شاهدي أيضاً: صورة أيتن عامر تدعم هذه المشتركة في The Voice

المواجهة الثالثة لـ "فريق عاصي"... اختيار عمر دين
جمع عاصي الحلاني فريقه في مزرعة الخيل التي يملكها للإعلان عن أسماء المواهب التي ستخوض المواجهة الأولى، واختار اثنيْن من المشتركين هما عمر دين من لبنان الذي يعيش في أستراليا، ولؤلؤة غندور من لبنان، ليغنّيا معاً على الحلبة "Endless Love" لـليونيل ريتشي وديانا روس (Lionel Richie vs Diana Ross). وبعدما أجمع المدرّبون على صوت عمر في مرحلة "الصوت وبس"، لم يغيّروا رأيهم به في مرحلة "المواجهة"، كما أثنوا على لؤلؤة التي احترفت الغناء منذ ستة أشهر فقط. عند انتهاء المواجهة، كسر عاصي القاعدة، وانضم إلى عمر ولؤلؤة على الحلبة، كنوع من التحية على أدائهما الجيد. وعلّق صابر قائلاً لعمر "أنت رائع"، وللؤلؤة "أنتِ جيدة، وقدمتما معاً دويتو مميّز". وعلّقت شيرين بأن المشتركيْن قدّما عرضاً غنائياً جميلاً، وتوجّهت إلى عمر بالقول: "أنت مجرم كبير"، تعبيراً عن إعجابها بصوته وأدائه. وكان لكاظم رأياً مماثلاً في أداء المشتركيْن. وعندما حانت لحظة الاختيار، قرّر عاصي اكمال الرحلة مع عمر.

المواجهة الرابعة لـ "فريق عاصي"... اختيار علي يوسف وكاظم يقتنص ناصر العطاوي

أما ثاني المواجهات في فريق عاصي، فكانت بين علي يوسف من العراق، وناصر العطاوي من الجزائر، وريّان جريرة (17 عاماً) من سوريا، من خلال أغنية "زمان الصمت" للفنان الراحل طلال مداح. وبعد انتهاء الأغنية، أثنى صابر على أداء المشتركين الثلاثة، لكنه أخذ على علي يوسف خوفه الظاهر على المسرح ومع ذلك قال "أجدت"، وأعطى صوته لريّان. أما شيرين، فقالت بأن "الأغنية جميلة فوق الوصف"، معتبرة أنه من المؤسف استبعاد أحد المشتركين بعد هذا الأداء المميّز، ولفتت إلى أنها شعرت وكأن شخصاً واحداً يغنّي، نظراً إلى التناغم والانسجام في الأداء بين المشتركين. ولم يخف كاظم إعجابه بصوت ناصر، كما اشاد بأداء ريّان البسيط والإحساس الجميل عنده، مضيفاً أن شهادته بعلي ستكون مجروحة. قال هذا الكلام كتعبير عن مدى إعجابه بصوت المشترك العراقي.

وعند لحظة الاختيار، كان عاصي حائراً ورأى أن المهمة صعبة جداً عليه، فشاور كاظم لبضع ثواني، قبل أن يتوصّل إلى النتيجة، وهي اختيار علي يوسف ليُكمل الرحلة معه. وعند مغادرة ناصر العطاوي الحلبة قرّر كاظم اقتناصه، فضغط على الزر وضمّه إلى فريقه، معلِّلاً الأمر بأن "هذا اللون لا يملكه في فريقه".

شاهدي أيضاً: فيديو مشارك في "ذا فويس" يغير اسمه والنشطاء يكشفون مشاركة له في مسابقة أخرى

المواجهة الخامسة لـ "فريق كاظم".. اختيار نجاة رجوي

جمع كاظم الساهر فريقه في منزله، حيث أعلن عن الأسماء التي ستُبارز بعضها على الحلبة. ووقع اختياره على نجاة رجوي من المغرب، وجيهان مدكور من مصر، ومنار الشاذلي من مصر، وذلك من خلال أغنية "العيون السود" للفنانة الراحلة وردة الجزائرية. وشدّد كاظم بأنه ينتظر معركة حقيقية على المسرح، مؤكّداً أنه سيختار الأقوى والأفضل. أوّل تعليق لصابر عند انتهاء الأغنية كان قوله لهن: "أنتن فظيعات"، بينما قالت شيرين لنجاة أنها الأكثر تمكُّناً، واعتبرت أن منار "مشروع فنانة واعدة"، وأثنت على جمال صوت جيهان، لكنها رأت بأن الأغنية ليست مناسبة لصوتها. ووصف عاصي نجاة بأنها "أسطورة". وعندما حان وقت الاختيار، أعطى كاظم صوته للخبرة، وقرّر إكمال الرحلة مع نجاة رجوي.

المواجهة السادسة لـ "فريق كاظم"... اختيار كريستين سعيد

أما آخر المواجهات في الحلقة الأولى من مرحلة "المواجهة"، فكانت لفريق كاظم التي وضع ضمنها كريستين سعيد من لبنان، مقابل رائد سعادة من لبنان في أغنية "California Dreaming" لـ "سيا" (Sia). إثر انتهائهما، قال عاصي بأن المشتركين رائعان، وقدّما أغنية جميلة. وأثنى صابر على "الدويتو الفظيع" وتوجّه إلى كريستين قائلاً بأن "صوتك كريستال" مثنياً على حضورها، كما أبدت شيرين إعجابها بما قدّماه. أما كاظم، فاعتبر أنه رأى عملا رائعاً على المسرح، وأعاد التأكيد بأنه حان الوقت ليختار الأفضل من بين الأفضل. وبعد لحظات من الحيرة، قرّر أن يكمل الرحلة في "العروض المباشرة" مع كريستين سعادة.

ومع انتهاء الحلقة الأولى من المواجهات، يتأهّل 8 مشتركين إلى مرحلة "العروض المباشرة"، منهم ستة اختارهم المدرِّبون ليُكملوا بهم الرحلة، وهم: عبد الصمد جبران، ونداء شرارة، وعمر دين، وعلي يوسف، ونجاة رجوي، وكريستين سعيد، إضافة إلى مشتركيْن اثنيْن اقتنصهما كل من شيرين وكاظم وأعادوهما إلى المواجهة مجدداً، وهما: محمد الطيب وناصر العطاوي.

شاهدي المزيد:

صور نجوم The Voice في نسخاته المختلفة اشتركوا في هذه التصرفات الغريبة

فيديو هكذا تغزل كاظم الساهر في شيرين عبد الوهاب

فيديو شيرين عبد الوهاب تعتذر لجمهورها عن موقف الحذاء.. فماذا قالت؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار