انطلاقة قوية لفيلم كيرة والجن بالسينمات ويستمر للمنافسة في عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يوليو 2022
انطلاقة قوية لفيلم كيرة والجن بالسينمات ويستمر للمنافسة في عيد الأضحى

شهدت دور العرض السينمائية، الخميس 30 يونيو/حزيران، انطلاق الليلة الأولى من حفلات عرض فيلم "كيرة والجن" بطولة النجمين أحمد عز وكريم عبدالعزيز، وإنتاج "سينرجي فيلمز"، وسط حضور جماهيري ضخم. 

فيلم كيرة والجن يعد أول فيلم عربي يعرض في سينمات i max في خطوة جديدة على السينما المصرية.

وحقق الفيلم في إيرادات أول أيامه مبلغ اقترب من حاجز الـ4 ملايين جنيه، وسط منافسة قوية مع الأفلام المعروضة حاليا، ومن المنتظر أن يطرح خلال الأيام المقبلة عدد من الأفلام الأخرى التي ستتنافس على كحكة إيرادات أفلام موسم عيد الضحى المبارك. 

عرض خاص لفيلم كيرة والجن:

وكانت الشركة المنتجة للفيلم، أقامت عرضا خاصا داخل إحدى قاعات السينما في الشيخ زايد بمحافظة الجيزة وسط البلد بحضور بطلي العمل كريم عبدالعزيز وأحمد عز، والنجمة هند صبري.

شهد العرض الخاص حضور جميع صناع العمل في مقدمتهم النجم كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز، والنجمة هند صبري والفنان سيد رجب، والسيناريست سيد رجب ومدير التصوير أحمد المرسي، والمونتير أحمد حافظ وآخرون.

ونال الفيلم إشادات واسعة من الجماهير خلال الساعات الماضية الذين أبدوا إعجابهم بالفيلم عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، ويرصد الفيلم فترة من أهم الفترات في تاريخ مصر، إذ يتحدث الفيلم عن ثورة 1919، ومقاومة الشعب للاحتلال في ذلك الوقت، مع ظهور العديد من الشخصيات خلال أحداث الفيلم.

منافسة كيرة والجن في سباق عيد الأضحى:

وينافس فيلم "كيرة والجن" ضمن سباق موسم عيد الأضحى المبارك، في منافسة ساخنة على الإيرادات مع أعمال مهمة، مثل: "ليلة العيد" ليسرا وغادة عادل، وريهام عبد الغفور، وفيلم "عمهم" لمحمد إمام، و"بحبك" لتامر حسني وهنا الزاهد، ومدحت تيخة، وهدى المفتي.

يشار إلى أن فيلم "كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

ويعتبر الفيلم من أضخم الأفلام المقرر عرضها إنتاجيًا، حيث تكلف الفيلم ما يقرب من 100 مليون جنيه، ويرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 وحتى عام 1924.

فيلم "كيرة والجن" ليس التعاون الأول بين كريم عبدالعزيز والمخرج مروان حامد، حيث تعاونا من قبل في جزئيِّ  فيلم "الفيل الأزرق" الذي حصد إيرادات قياسية بتاريخ السينما المصرية في شباك التذاكر، وحقق نجاحًا جماهيريًا غير مسبق وقت عرضه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار