صورة أبوية لفنان العرب محمد عبده مع أطفاله: حاملًا مولوده الجديد

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يناير 2022
صورة أبوية لفنان العرب محمد عبده مع أطفاله: حاملًا مولوده الجديد

في صورة أبوية تفيض بجو الأسرة وحنان، ظهر فنان العرب محمد عبده وهو برفقة أطفاله محتضنا أصغر أبنائه المولود قبل عدة أسابيع والذي سمّاه "سلمان".

وقد نشر رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، على حسابه الرسمي في "تويتر"، صورة حديثة للفنان محمد عبده مع أطفاله، وقد حظيت الصورة بمتابعة نشطاء التواصل الاجتماعي الذين علقوا بأن أحد أبناء محمد عبده نسخة عن والده الذي يعتبر رمزا من رموز الفن السعودي وأيقونة من أيقوناتها.

وفي الخامس من يناير/ كانون الثاني الجاري، أعلن الفنان السعودي القدير محمد عبده، أعن استقباله لمولود جديد، لافتا إلى أنه أسماه سلمان، تيمنا باسم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وعبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة تويتر، كتب الفنان محمد عبده: "الحمد لله رب العالمين رزقت فجر هذا اليوم بمولود أسميته سلمان، تيمنا باسم مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله".

صورة أبوية لفنان العرب محمد عبده مع أطفاله: حاملًا مولوده الجديد

فنان العرب محمد عبده.. أبو نورة:

عُرف فنان العرب في بداياته الفنية "بأبي نورة" لكون ابنته نورة هي أكبر أبنائه، بينما ظل السؤال المتداول بين نشطاء التواصل الاجتماعي عن عدد أبناء محمد عبده الذي تزوج مرتين، كانت الأولى من السيدة السعودية "نجوى بنوي" عام 1977 التي أنجبت له 7 أولاد، قبل أن ينفصلا عام 2003 بعد زواجٍ استمر لمدة 26 عامًا.

أما زيجته الثانية فكانت من السيدة الفرنسية ذات الأصول الجزائرية والتي تكتم الفنان محمد عبده عن معلوماتها الشخصية، باستثناء إفصاحه عن تعرفه عليها أثناء تواجده في فرنسا لتلقي العلاج إثر إصابته بأزمة قلبية، حيث تم إعلان زواجهما عام 2013، وقد أنجبت له 4 أبناء، ليكون بذلك عدد أبناء وبنات فنان العرب 11 ولدًا وبنتًا.

أما أسماء أبناء الفنان محمد عبده فهم: نورة، وودّ، ريم، هيفاء، عبدالرحمن، بدر، دلال، خالد، عالية، العنود، وسلمان.

صورة أبوية لفنان العرب محمد عبده مع أطفاله: حاملًا مولوده الجديد

المولود الجديد في عائلة محمد عبده:

ومع استقبال المولود الجديد في عائلة الفنان محمد عبده البالغ من العمر 72 عاماً، يصبح ترتيب سلمان بين أشقائه رقم 11.

ودائماً ما يحرص الفنان السعوإبقاءى إبقاء حياته الخاصة سرية وبعيدًا عن الإعلام، إلا أن من الأمور الأمورفة عنه أنه تزوج في بداية حياته واستمرت زيجته حتى 26 عامًا نتج عنها 7 ابناء نورة ووِدّ وهيفاء وريم ودلال وعبد الرحمن وبدر.

ثم تزوج لاحقًا بفتاة فرنسية الجنسية من أصول جزائرية، ورزق منها بأربعة ابناء وهم العنود وخالد وعالية وأخرهم سلمان الذي استقبله في الساعات الماضية.

وكان رزق الفنان محمد عبده بابنه خالد في 2013، وعالية في يناير 2016 والعنود في عام 2018.

صورة أبوية لفنان العرب محمد عبده مع أطفاله: حاملًا مولوده الجديد

الفنان محمد عبده:

كانت طفولة الفنان محمد عبده صعبة فبدأت بوفاة والده في سن السادسة من عمره وحياة الفقر الشديد واللجوء إلى المساعدات الخيرية إلى أن استطاع دخول المعهد الصناعي ودراسة صناعة السفن لأنه كان يحلم أن يصبح بحاراً كما كان والده.

بدأ الفنان محمد عبده رحلته البحرية في الغناء وفن الغناء عام 1961م وهو طالب في المعهد في مقتبل العمر وكان قد اتجه إلى إيطاليا باحثاً عن صناعة السفن في بعثة سعودية وتحول المسار من السفن إلى الفن حيث تم اكتشافه حين كان يغني عبر الإذاعة في برنامج "بابا عباس".

أول أغنية قدمها الفنان محمد عبده كانت "خاصمت عيني من سنين" لتكون أغنيته الخاصة بعدما غنى الكثير من أغاني الآخرين وكانت هذه الأغنية بمساعدة طاهر زمخشري ومن هنا بدأت شهرة محمد عبده الواسعة لينطلق منها إلى أغنية من تلحينه أيضاً على العود دون إيقاع وهي أغنية " خلاص ضاعت أمانينا".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار