طرق المشي المختلفة لتجنب الشيخوخة المبكرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022
طرق المشي المختلفة لتجنب الشيخوخة المبكرة

ممارسة رياضة المشي هو الطريقة الصحية والمهمة للحفاظ على لياقتك. لكن معظمنا لا يفكر كثيرًا في كيفية المشي أو ما إذا كان ينبغي علينا تحسين الطريقة التي نسير بها. ومع ذلك فإن المشي بشكل صحيح يساعد على منع آلام الظهر والورك والرقبة والساق ومخاطر الإصابة مع تعزيز الموقف الجيد والعظام القوية وزيادة التوازن والاستقرار، إلى جانب ذلك فهو يعزز فقدان الوزن ويمكن أن يساعدك على إبطاء الشيخوخة. ما عليك سوى اتباع هذه الطرق للمشي لجني هذه الفوائد.

5 طرق للمشي لإبطاء الشيخوخة

على الرغم من أن المشي هو أحد أكثر التمارين التي لا تحظى بالتقدير، إلا أنه يستهدف كل جزء من جسمك من الرأس إلى أخمص القدمين. يجب أن تدرك أن المشي يمكن أن يشد بشرتك، ويساعد في إنقاص الوزن، ويحسن الدورة الدموية، ويعزز مستويات الطاقة، ويقلل من خطر الإصابة بعدد من الحالات المزمنة، وكلها يمكن أن تساعدك على البقاء شابًا.

تبديل سرعتك أثناء المشي

لتحقيق أقصى استفادة من المشي ، استمر في التبديل بين السرعة المعتدلة والقوية. سيخضع جسمك للاختبار، سيرتفع معدل ضربات قلبك، وستحرق المزيد من السعرات الحرارية عندما تمشي بهذه الطريقة. أبدا بإضافة 20 ثانية من الوتيرة العالية بين وتيرة المشي المعتادة وزد المدة تدريجيًا. استمر في الاستماع إلى جسدك وتمهل عندما يطلب منك ذلك.

حمل أوزانًا يدوية خفيفة

التمرين الذي لا يمثل تحديًا كافيًا لا يستحق حتى القيام به. يعد المشي بالفعل مهمة سهلة لمعظم الناس. لذلك يجب عليك تصعيد لعبتك ودمج بعض الميزات الصعبة إذا كنت ترغب في جني أكبر قدر من المكافآت. يعد التحول إلى المشي الكهربائي، والذي يتضمن المشي أثناء حمل أوزان صغيرة أو ارتداء أثقال الكاحل طريقة ممتازة للقيام بذلك.

سيؤدي ذلك إلى دفع جسمك إلى العمل بجهد أكبر وسينتهي بك الأمر ببناء المزيد من العضلات وبالتالي إبطاء الشيخوخة. تأكد من عدم المبالغة في استخدام الأوزان، لأنها قد تؤدي إلى إصابة في الرقبة أو الكتف أو الظهر.

استخدام السلالم لزيادة النشاط

يمكن أيضًا الحصول على فوائد المشي إلى حد ما من خلال مراقبة نزهاتنا أثناء النهار مثل العمل أو أثناء التسوق في المركز التجاري. إحدى النصائح المفيدة هي صعود السلالم كلما أمكن ذلك بدلاً من استخدام أي سلالم متحركة أو مصاعد. أيضًا قم بإيقاف سيارتك بعيدًا عندما تذهب للتسوق اليومي.

المشي بأكثر من جولة

حاول أن تدمج ما لا يقل عن مسيرتين في اليوم. يجب أن يكون الحد الأدنى المطلق لإبطاء الشيخوخة 30 دقيقة. أضف مسيرتين خفيفتين مدة كل منهما 10 دقائق واحدة قبل الغداء والأخرى في الصباح. يمكن أن يؤدي المشي الخفيف بعد تناول الطعام إلى خفض مستويات الأنسولين والسكر في الدم.

المشي مع كلبك في نزهة قصيرة

هناك فرص كبيرة في أن يجعلك كلبك تركض هنا وهناك، مما يزيد من معدل ضربات قلبك ويحسن مزاجك. إذا لم يكن لديك حيوان أليف في المنزل، تحقق مما إذا كان صديقك أو جارك يمتلكه ويمكنك الذهاب في نزهة مسائية سعيدة، ما عليك سوى اصطحاب كلبك في نزهات ممتعة في الحديقة كل يوم دون الحاجة إلى وضع أي خطط خاصة. يمكنك أيضًا أخذ قسط من الراحة للعب الجلب أو التمدد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار