طرق تصغير المسام لتبدو بشرتك صحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 فبراير 2021
طرق تصغير المسام لتبدو بشرتك صحية

يُعتبر مظهر مسام بشرتك إشارة هامة لمدى لعنايتك بالبشرة، فإبقاء مسامك نظيفة وصغيرة يتطلب اهتمام ورعاية جيدة ومنتجات فعالة.

بفضل التكنولوجيا التي تجلب المزيد من الابتكارات إلى روتين التجميل، أصبح الحصول على بشرة مشرقة وناعمة قابلاً للتطبيق بشكل متزايد، ومع ذلك، فإن واحدة من أكثر شكاوى العناية بالبشرة شيوعاً هي المسام الواسعة، على الرغم من أنها تمثل مشكلة بالنسبة للكثيرين، إلا أن هناك بالفعل عدة طرق لتقليل حجمها والحصول على بشرة خالية من العيوب. مع القليل من العناية والمنتجات الجيدة، فإن الحفاظ على روتين جيد للعناية بالبشرة هو المفتاح للحصول على هذا التوهج الشبابي.

الخطوة الأولى، لإصلاح المشكلة هي فهم أن المسام ليست العدو. إن المسام المعاكسة ضرورية لبشرتك للتنفس. ومع ذلك، فإن بعض الاحتياطات ضرورية لمنعها من الظهور على وجهك، من الممكن أن يتفاقم حجم المسام الطبيعي بسبب العديد من المشكلات مثل شيخوخة الجلد والتلف الناتج عن التعرض للشمس. لذلك، من المهم معرفة أفضل المكونات والمنتجات التي يمكن أن تساعد في تنظيم بشرتك.

أفضل روتين لمن يبحثون عن بشرة أكثر تجانسا ومسام أصغر

المسام المتضخمة يمكن أن تكون علامة على الشيخوخة، وكذلك التجاعيد أو البقع العمرية، وتحدث بشكل خاص بسبب أضرار أشعة الشمس، مما يضعف جدران المسام ويترك الجلد مع آثار الشيخوخة، وبالتالي، أهمية الروتين الذكي للعناية بالبشرة.

عندما نتحدث عن البشرة الدهنية، فإن خطوات التنظيف مهمة جداً، خاصة مع المنتجات التي توازن حاجز البشرة أو الميكروبيوم. الترطيب هو المفتاح، لذلك اختاري السيروم الذي لا يثقل البشرة، واستخدمي مخفض المسام بقوام خفيف للتحكم بشكل أكبر في اللمعان والدهنية، بالتالي توفير الراحة أثناء النهار. ولا تنس أبداً واقي الشمس.

المنتجات الأكثر أهمية لصاحبات المسام الواسعة

مصل تقليل المسام مهم بالتأكيد! سيضمن روتيناً مع سطوع متحكم فيه، لكن دون ترك مظهر معتم للبشرة، مما يحافظ على المظهر المتوهج. سيؤدي ذلك إلى تحسين العيوب وتخفيف الجلد. لتحقيق ذلك، من المهم الانتباه إلى التركيبة والمكونات المستخدمة.

التركيبات ذات القوام الأخف مثل الأمصال والمواد الهلامية مثالية، فهي لا تترك الجلد يبدو ثقيلاً، بالإضافة إلى ذلك، فإن المنتجات التي تقدم تأثيراً غير لامع ممتازة.

اختارِ المنتجات ذات القوام الخفيف، ذات العناصر النشطة المحددة التي تتحكم في الزيت، وبالطبع الحماية من أشعة الشمس.

الخطوة الأولى في روتين العناية ببشرتك هي الجل المنظف. ابحثِ عن تركيبة تنظف بعمق دون التسبب في تلف الجلد، كما تزيد من تعزيز توازن ميكروبيوم البشرة، ويفتح المسام، ويزيل الدهون الزائدة التي ستوحد نسيج الجلد.

كما يوصي الأطباء أيضاً بنياسيناميد، وهو مركب أساسي من فيتامين ب يتحكم في إنتاج الدهون، بالتالي يعمل على تقليل الزيت المفرط. كما أن له تأثيراً مضاداً للأكسدة، ويحفز تجديد الخلايا، ويحسن وظيفة الحاجز، ويعزز توحيد لون البشرة، ويمنع الشيخوخة، ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد حمض الساليسيليك الذي يعمل ضد تكوين البثور، ويمنع تكوين الرؤوس السوداء، ويساعد على التحكم في إنتاج الدهون من خلال التقشير، ويجدد الجلد عن طريق إزالة الخلايا الميتة، كما لدينا أيضاً P-refinyl ، الذي يضغط المسام، ويخفف الخشونة، ويحد من اللمعان المفرط. يقوي هذا المكون حاجز البشرة ويحسن ملمسها. هذه بعض الأشياء التي عليكِ البحث عنها في تركيبات مختلفة من الصابون إلى واقي الشمس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار