تصغير الجبين بالمكياج

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 28 فبراير 2018
تصغير الجبين بالمكياج

في وقت يُعدّ فيه الجبين العريض أحد ملامح الجمال اللافتة في وجه المرأة، لكن كثيرات يشكين من اتساع مساحة الجبين بطريقة مزعجة لهن، ما يجعلهن يبحثن عن وسيلة لتصغير الجبين بالمكياج.

لديكِ طرق عدة للتحايل على الأمر، بدءاً من اختيار كريم الأساس، مروراً بوضع أحمر الخدود بذكاء، وليس انتهاء بتشتيت الانتباه عن الجبين من خلال رسم العينين والشفتين بطريقة لافتة.

طريقة تصغير الجبين بالمكياج

تصغير الجبين بالمكياج

شاهدي أيضاً: 6 أسرار محترفة لروتين مكياج سريع

- اختاري كريم الأساس بدرجة أغمق مما هي عليه بشرتكِ بطيف لوني واحد أو اثنين. كلما كان كريم الأساس أغمق من لون البشرة كلما كانت هنالك قدرة على إخفاء العيوب وتغطيتها، بعكس كريم الأساس الفاتح الذي يلفت النظر للعيوب في الوجه.

تصغير الجبين بالمكياج

- احرصي على رسم أحمر الخدود بطريقة ذكية، من خلال وضع الأحمر الكريمي على وجه التحديد فوق الصدغين باتجاه الأعلى؛ بحيث يأخذ من مساحة الجبين من الطرفين. اجعلي ذلك بطريقة ذكية ومن خلال مزج الألوان بخفة.

تصغير الجبين بالمكياج

- استخدمي الكونتور لتحديد الجبين بالطريقة التي ترغبين، من خلال تقليص مساحته بالعرض والطول. اختاري نوعية جيدة من الكونتور واحرصي دوماً على وضع لمسة من البرونزاج على وجهكِ، وتحديداً عند منطقة الجبين والصدغين وعظمة الذقن وأرنبة الأنف.

- احرصي على تشتيت الانتباه عن منطقة الجبين من خلال رسم العينين بذكاء وطريقة فنية، ومن خلال رسم الشفتين بطريقة ذكية أيضاً. تشتيت الانتباه هذا سيكون لصالح منطقة الجبين التي ستقلصين من مساحتها عن طريق الخدعة، بالإضافة لكونه سيمنحكِ فرصة تلوين هاتين المنطقتين بخفة وبراعة وهما العينين والشفتين.

تصغير الجبين بالمكياج

- احرصي على إسدال الشعر وتسريحه بطريقة ذكية وفنية، من خلال الخصل الجانبية والعلوية التي تنسدل على جانبيّ الوجه وعلوّه، وبالتالي تختصر من مساحة الجبين وحتى الخدين إن كانا كبيريّ الحجم. تجنبي التسريحات التي تزيح الشعر عن الوجه وتتركه عرضة للضوء بشكل لافت أو تلك التي تكشف وسع الجبين أو كبر حجم الخدّين.

تصغير الجبين بالمكياج

-  بإمكانكِ وضع اكسسوار الجبهة العلوي؛ ذلك أنه يأخذ من مساحة الجبين المتسعة، لا سيما إن كان متلائماً مع قرط الأذن. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار