حبوب المؤخرة إليكِ علاجها طبيعياً نهائياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 31 مايو 2022

حبوب المؤخرة هي واحدة من المشاكل التي تعاني منها السيدات، والتي لا تستطيع التخلص منها حيث تواجه صعوبة في التخلص من هذه الحبوب والتي لا تشبه تلك التي تظهر على الوجه، مما يشير إلى أن الوصفات الطبيعية والعلاجات والأدوية التي تعالج حبوب الوجه لا تكون ذات فعالية للموجودة على المؤخرة، وهو ما يسبب قلق وتوتر ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي يتم علاجها الحبوب بعد استخدامها، عليكِ التعرف عليها.

هل يوجد علاج لحبوب المؤخرة؟

هناك بعض الطرق الطبيعية والعادات الصحية التي عليكِ اتباعها من أجل علاج حبوب المؤخرة منزلياً، والتي تبدأ من خلال اتباع عدد من النصائح والمواد الطبيعية من أجل القضاء عليها نهائياً.

غسل منطقة المؤخرة جيداً

تغفل كثير من السيدات ضرورة الانتظام في غسل مكان ظهور الحبوب على المؤخرة بشكل منتظم، وذلك من أجل الحفاظ على جريبات الشعر نظيفة، وهي المسببة لظهور الحبوب، ولا تعلم أن اتساخ هذه الجريبات، يساهم في وجود الأوساخ والزيوت والتعرق فيها في ظهور حبوب المؤخرة بشكل ملحوظ وكثيف.

ويعمل غسل المنطقة بانتظام من وجود البكتيريا في الجريبات بهذه المنطقة، كما يقلل من مشكلة حبوب المؤخرة، حيث يجب أن يقوم الأشخاص العرضة للإصابة بهذه الحبوب، بضرورة القيام بغسل منطقة المؤخرة مرتين يوميًا في الصباح والمساء مع استخدام صابون مضاد للبكتيريا، والذي يمنع نموها وتكاثرها.

تجنب تقشير الجلد

تقشير الجلد يعد من أحسن الأمور التي تقوم بها النساء، ولكن يعتبر تقشير الجلد من أحسن الأمور التي تساعد في التخلص من الجلد الميت الذي يسد مسامات الجلد، ولكن لا بد من التأكيد عند استخدام التقشير بشكل مستمر، من الممكن أن يكون قاسي على هذه المنطقة تحديداً، خاصة للنساء أصحاب البشرة الحساسة أو التهاب.

استخدام المرطب المناسب

عليكِ استخدام مرطب الجسم المناسب لهذه المنطقة من أجل ترطيبها بشكل جيد، حيث من الضروري الحفاظ على الجلد في منطقة المؤخرة رطبًا وليس جافًا، ولكن من الضروري اختيار المرطب المناسب لهذه المنطقة، خاصة وأن بعض المرطبات تعمل على سد جريبات الشعر مسببة ظهور الحبوب وتفاقمها، لذلك يفضل استخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على زيت جوز الهند فهي زيت طبيعي.

الابتعاد عن الملابس الضيقة

عليكِ الابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة حيث تسبب هذه الملابس زيادة التعرق في منطقة المؤخرة، مما يجعلها تفرز الحبوب وتنتشر، بالإضافة إلى إمكانية احتباسه، لذلك ننصحك بارتداء الملابس الفضفاضة والتي تمتص العرق مثل القطن، وتجعلها رطبة.

علاج حبوب المؤخرة طبيعياً

هناك عدد من الوصفات الطبيعية والمواد الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في القضاء علي هذه الحبوب، خاصة وأنها لها فوائد عديدة تساهم في التخلص منها

زيت الشاي

يعد زيت الشاي واحد من أهم العلاجات الطبيعية والمنزلية الشائعة لمشاكل الجلد بشكل عام وحبوب المؤخرة بشكل خاص، فهو يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا والتي تحافظ على نظافة الجلد.

الكركم

يعمل الكركم على المساعدة في منع تكون الترسبات في جريبات الشعر والتي توجد في المؤخرة.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، وهو من الأحماض التي تكون مضاد بكتيري قوي يساعد في الحفاظ على توازن البشرة، حيث أشارت دراسة علمية أن خل التفاح كان فعالًا في محاربة نمو البكتيريا مما يعمل على علاج حبوب المؤخرة منزليًا، ويمكن استخدامة مرتين في الأسبوع.

الماء والملح

تعمل الماء المالحة على تعقيم المنطقة والمساهمة في علاج حبوب المؤخرة، وذلك من خلال حل نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب ماء مقطر، أو مغطس مياه مالحة حيث تعد طريقة ممتازة لتخفيف الالتهاب، تهدئة وتنظيف البشرة بشكل طبيعي.

نصائح لتفادي ظهور حبوب المؤخرة

هناك بعض الأمور التي يجب تجنبها من أجل تفادي ظهور حبوب المؤخرة، حيث يجب تجنب القيام بهذه الأمور ومنها:

  • فقع حبوب المؤخرة وتقشيرها
  • ارتداء نفس الملابس التي قمت بارتدائها لممارسة الرياضة من قبل.
  • تجنب استخدام المواد الكيميائية مثل المعطرات القوية التي تستخدم للملابس.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار