طريقة استخدام زبدة الشيا في العناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
طريقة استخدام زبدة الشيا في العناية بالبشرة

زبدة الشيا هي دهون بلون عاجي يتم استخلاصها من جوز شجرة الشيا، وهي أصلًا من منطقة الساحل في غرب أفريقيا. قد تتعرف عليه كمكون شائع في المرطبات المفضلة لديك، ومكيفات الشعر والأقنعة وغيرها من علاجات التجميل الطبيعية.

فوائد استخدام زبدة الشيا للبشرة

  • ربما تكون زبدة الشيا الأكثر استخدامًا في العناية بالبشرة، تقدم عددًا من الفوائد عند استخدامها موضعياً في روتين الجمال بفضل خصائصها المرطبة ووفرة الفيتامينات.
  • يُعرف هذا الزيت بخصائصه العميقة المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة الجلد الأحمر أو الملتهب. كما أن الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في زبدة الشيا تجعلها مفيدة جدًا للمساعدة في تقليل ظهور الندبات وتهدئة الحروق ولدغات الحشرات وتقشير الجلد من بين أمراض الجلد الأخرى.
  • بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في زبدة الشيا، اكتسبت أيضًا شعبية كمكون يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.
  • نظرًا لخصائصها المرطبة، تعتبر زبدة الشيا أساسًا رائعًا للمستحضرات والكريمات. يمتص الجلد زيوت شجرة الجوز الغنية الموجودة في زبدة الشيا، مما يخلق حاجزًا ناعمًا يحبس الرطوبة.
  • يمكن أن يستمر تأثير الترطيب هذا لعدة ساعات، ويترك يديك وقدميك وجسمك كله ناعمًا وحريريًا طوال اليوم.
  • يعمل الشيا على ترطيب البشرة بعمق دون انسداد المسام، وهو أحد الآثار الجانبية المؤسفة للزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت جوز الهند .
  • يمكن أيضًا استخدام زبدة الشيا في منتجات الشعر، بما في ذلك علاجات التكييف للشعر الجاف. غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات A و E.
  • زبدة الشيا مغذية جدًا لبعض أنواع الشعر. عند استخدامه كجزء من روتينك المعتاد للعناية بالشعر، يمكن أن يساعد الشيا في حبس الرطوبة، مما يؤدي إلى خصلات ناعمة ولامعة أقل عرضة للكسر
  • تساعد زبدة الجوز أيضًا على منع تجعد الأطراف وتقسيمها. زبدة الشيا مفيدة بشكل خاص للشعر المجعد. بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر أرق وعرضة للدهون، قد تكون زبدة الشيا ثقيلة جدًا ومن الأفضل تجنبها.

المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا

طريقة صناعة زبدة الشيا

زبدة الشيا مصنوعة من الزيت المستخرج من المكسرات التي تنمو على شجرة الشيا. توجد هذه الشجرة في وسط وغرب إفريقيا الاستوائية، وتوجد بكثرة في دول مثل أوغندا وبنين وغانا ونيجيريا وجنوب السودان وكينيا.

هناك عملية متعددة الخطوات متضمنة في الحصول على زبدة مهدئة من الجوز الأصلي الذي ينمو على الشجرة. تبدأ العملية بغلي المكسرات لتسهيل تكسير القشرة. بمجرد تبريد المكسرات، يتم إزالتها من قذائفها. عادةً ما يتم الاستخراج يدويًا ويمكن أن يكون عملية تستغرق وقتًا طويلاً.

يتم تكسير البذور وتحميصها ثم خفقها بالماء، مما يساعد البذور على إطلاق دهونها الغنية والمغذية. يتم غلي مقتطفات البذور، منزوعة الدسم وتبريدها، مما ينتج عنه زبدة الشيا التي يعرفها العالم ويحبها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار