طريقة تركيب الأظافر الأكريليك في المنزل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2023
طريقة تركيب الأظافر الأكريليك في المنزل

تعتبر الأظافر الأكريليك المعروفة أيضًا باسم أظافر الموضة، مثالية إذا كان لديك أظافر قصيرة أو أظافر سيئة التنظيم، حيث تحاكي هذه الأظافر مظهر الأظافر الطبيعية، بل وتكون مناسبة بشكل كبير ترغب في حضور كل مناسبة خاصة أو حفل زفاف بأظافر أنيقة أو الاستمتاع بأظافر مشذبة ومعتنى بها جيدًا، فإذا كان لديك فضول لتجربة هذه الأظافر مرة واحدة، فيجب عليك معرفة الدليل التدريجي لتطبيق أظافر الأكريليك، جنبًا إلى جنب مع الإيجابيات والسلبيات.

إيجابيات تركيب أظافر الأكريليك

  • ملحقات الأكريليك مناسبة للنساء ذوات الأظافر الهشة والضعيفة.
  • الأكريليك مفيد للنساء، اللواتي لديهن عادة سيئة في مضغ أظافرهن حيث يصعب مضغها. ما هي أفضل طريقة لدرء عادة غير مرغوب فيها من جعل المنطقة المتضررة جميلة.
  • كانت أظافر الأكريليك موجودة لفترة أطول من نظيراتها، لذلك فإن معظم فني الأظافر في الصالونات والمنتجعات الصحية لديهم الكثير من الخبرة حول كيفية وضع هذه الأظافر وإزالتها، فلا داعي للقلق بشأن الآثار الجانبية على هذا النحو.
  • الفائدة الأساسية من أظافر الأكريليك هي أنه في حالة كسر أحدها، يمكن إصلاحها في المنزل باستخدام الأدوات المناسبة. لا يتعين عليك إنفاق الكثير مرة أخرى لتصحيحها.
  • تدوم لفترة أطول من أظافر الجل.

سلبيات تركيب أظافر الأكريليك

  • يمكن أن تتلف أظافرك الطبيعية تحتها، وقد يكون من الصعب أن تنمي أظافرك بالأكريليك فوقها. كما أن الظفر التالف هو أرض خصبة للفطريات والبكتيريا.
  • نظرًا لأن أظافر الأكريليك هي تحسينات صناعية  فإنها تقدم مظهرًا مزيفًا، أنت بحاجة إلى فني موهوب للغاية يمكنه تطبيق الأكريليك الخاص بك بالقرب من تلك الطبيعية.
  • يتضمن تطبيق أظافر الأكريليك استخدام مواد كيميائية قوية وتشكيل أبخرة. قد يكون لدى بعض النساء حساسية من هذه المواد.
  • تحتاجين إلى إعادة تغيره وتجديده كل شهر مما يعني نفقات إضافية.

كيفية تطبيق أظافر الأكريليك

تحضير الأظافر: ابدئي دائمًا بأظافر نظيفة، يساعد توفير قاعدة ناعمة لمادة الأكريليك على المضي قدمًا بشكل أفضل. قومي بإزالة أي طلاء أظافر وادفع الجلد الزائد للخلف.

تقليم الأظافر: من المحتمل أن يقوم أخصائي تجميل الأظافر بقص أظافرك ولفها مع ترك بضعة ملليمترات بحيث يمكن أن يعلق ملحق الأظافر.

تلميع الأظافر: ستقوم بعد ذلك بتلميع أظافرك حتى يصبح سطح أظافرك خشنًا بعض الشيء. هذا السطح الخشن يجعل من السهل على الأكريليك الالتصاق به.

برايمر الأظافر: يمكن استخدام برايمر الأظافر لإزالة أي رطوبة وزيت متبق من الأظافر. استخدمي قطعة قطن مع الأسيتون لتنظيف الأظافر ثم ضعي البرايمر على الأظافر. تحتوي بعض البادئات على حمض يسمى حمض الميثاكريليك. كوني حذرا لأنها قد تحترق. يمكنك أيضًا استخدام البرايمر الخالي من الأحماض إذا لم تكن متأكدًا.

تطبيق الأظافر: سيتم تقديم النصائح وفقًا لأظافرك وسيتم تطبيقها بالغراء على أظافرك الحقيقية. يجب ألا يلمس الصمغ بشرتك. يمكن قص الظفر وحجمه وفقًا لمواصفاتك.

تحضير مادة الأكريليك: يُسكب سائل الأكريليك في طبق أكريليك وبعض المسحوق في طبق آخر.

التقط الأكريليك بالفرشاة: تأكد من عدم وجود فقاعات. ستقوم بتنظيف أي سائل زائد على جانب الطبق لمنعه من التساقط. ثم تقومي بتشغيل الفرشاة على البودرة حتى تحصل على كرة رطبة. هذه هي المادة التي يجب دهنها على الظفر.

ضعي الخليط على أظافرك: دون لمس الجلد ستضع الخليط على أظافرك وتنعيمه أثناء وضعه. يجب أن يكون الانتقال بين الطرف وأظافرك الطبيعية سلسًا . ضعي طبقة أخرى إذا لزم الأمر.

دع الأظافر تجف: يجب أن يستغرق حوالي عشر دقائق حتى يجف. بمجرد الانتهاء من ذلك، قومي بتلميع الأظافر ولفها لجعلها ناعمة.

وضع الأظافر الأكريليك: يمكنك اختيار أي طلاء أظافر، بما في ذلك الألوان اللامعة وغير اللامعة والمعدنية. مع ذلك تأكدي من أن طلاء الأظافر خالٍ من الأسيتون، لأن ذلك سيقصر من عمر أظافرك المصنوعة من الأكريليك.

نصائح قبل الحصول على أظافر أكريليك

  • حافظ على صحة أظافرك: من المهم للغاية الاستمرار في تنظيف أظافرك. خاصة وأن هناك طبقة كاملة تغطي أظافرك الحقيقية. اجعلها نقطة لتنظيف أظافرك المصنوعة من الأكريليك بانتظام. استخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمة تحت الأظافر وحولها لتنظيف الأوساخ الصلبة. ثم استخدم قطعة قطن مع بعض الكحول للتنظيف حول البشرة وتحت الأظافر.
  • العثور على أخصائي تجميل الأظافر: العثور على اختصاصي تجميل الأظافر يمكنك الذهاب إليه بانتظام يجعل الحياة أسهل بكثير. سوف تتفهم مخاوفك، وبما أنها تعرف أظافرك ومشاكلك، يمكنك توفير الوقت في محاولة الشرح.
  • حافظ على أظافرك جافة: عندما تغسل يديك، إذا تركتها مبللة، فهناك فرص لرفع طبقات الأكريليك وكذلك نمو الفطريات، ارتدِ قفازات إذا كنت تغسل الصحون.
  • دهن أظافرك: يمكن أن تتكسر الأظافر الجافة بسهولة. استخدم زيتًا محايدًا مثل زيت بذور اللفت للحفاظ على ترطيبها.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار