عايدة رياض تستعيد ذكريات إصابتها بالسرطان فماذا فعلت؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
عايدة رياض تستعيد ذكريات إصابتها بالسرطان فماذا فعلت؟

استعادت الفنانة المصرية عايدة رياض ذكريات فترة إصابتها بالسرطان، حينما نشرت صورة عبر حسابها الخاص في "إنستغرام". 

ونشرت عايدة رياض صورة أثناء تلقيها للعلاج الكيماوي وكتبت: "كل ما أشوف الصورة دي بشكر ربنا أنه أحياني من تاني بعد ما كان السرطان واكل صحتي وجلسات الكيماوي كانت بتوقع لي شعري، ممكن تاخدوا بالكم من ملامحي كانت مرهقة إزاي".

وأضافت عايدة رياض في منشور على صفحتها الرسمية على "إنستغرام": "محدش هيحس بالمرض إلا صاحبه، أنا فعلاً وقتها كنت في حالة صمت وكنت بشتغل وأنا مريضة كانت معاناة والحمدلله ربنا قومني بالسلامة ووقفت علي رجلي من تاني وكل ما أقوم من النوم بحمد ربنا إنه شفاني وعافاني ربنا يحميكم ويحفظكم يا حبايبي".

إصابة عايدة رياض بالسرطان 

الفنانة عايدة رياض أعلنت في يناير 2018، إصابتها بمرض خطير يمنعها عن المشاركة في الأعمال الفنية، لكنها لم تفصح عن ماهية ذلك المرض، لكن التكهنات كانت تشير إلى إصابتها بالسرطان.

عايدة رياض تستعيد ذكريات إصابتها بالسرطان فماذا فعلت؟
في 2018، صرحت عايدة رياض لواقع صحفية، بشأن خضوعها لعلاج كيماوي ثلاثة أيام كل 20 يوماً، وكشف هذا التعليق إصابتها بالسرطان.

عايدة رياض تكشف تفاصيل مرضها

لم تتمالك عايدة رياض نفسها حينما حلت ضيفة على برنامج "تحيا الستات" الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب، وقالت: "تعود قصة إصابتي بالسرطان إلى كواليس تصوير مسلسل "دهشة"، المعروض في العام 2014، مع الفنان يحيى الفخراني، حيث بدأت أشعر بالتعب وقتها، لكنني انتظرت حتى تم الانتهاء من التصوير، وتوجهت لأحد الأطباء، والذي أخبرني أن الأمر لا يعدو كونه مجرد ميكروب في البول".

وأكدت عايدة رياض مرورها بأزمة نفسية عقب علمها بالأمر، وقالت: "اتخضيت طبعاً، كنت حاسة إن الموضوع خلاص، ده تعب جامد، آه كنت خايفة، بس عادي ماشية”.

واستمرت عايدة رياض في تلقي العلاج لمدة ثلاثة أشهر، لكنها لم تشعر بتحسن، فتوجهت إلى طبيب آخر، وعقب إجراء تحاليل وفحوصات اتضح إصابتها بورم خبيث في المثانة.

توقفت عايدة رياض عن التمثيل بعد مشاركتها في مسلسل دهشة، عام واحد، ثم عرض عليها دور في مسلسل "حالة عشق" بطولة النجمة بوسي ومي عز الدين، في ذلك الوقت لم تفصح عن مرضها وفضلت التكتم، ولم تخبر سوى الفنانة بوسي ومخرج العمل حتى يتم وضع ظروف مواعيدها وتلقيها للعلاج في الاعتبار.

جدير بالذكر، أن مسلسل "اللي مالوش كبير" مع النجوم ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، وخالد الصاوي، والذي عُرض في موسم رمضان 2021، يعد آخر أعمالها الفنانة عايدة رياض التليفزيون