عبير الشرقاوي تثير الجدل بتعليق صادم عن إلغاء مهرجان الجونة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
عبير الشرقاوي تثير الجدل بتعليق صادم عن إلغاء مهرجان الجونة

أثارت الفنانة عبير الشرقاوي الجدل بتعليقها على إلغاء مهرجان الجونة السينمائي الدولى، ووصفته بمهرجان العري لتتعرض بعدها لانتقادات حادة. أجبرتها على الرد، إلا أن ردها أشعل موجة أخرى من الانتقادات.

ونشرت عبير الشرقاوي، عبر حسابها الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي، فيسبوك، عبرت فيه عن سعادتها البالغة بإلغاء الجورة السادسة من المهرجان السينمائي الشهير، وكتبت الفنانة المعتزلة: "أحلى خبر سمعته من سنة.. إلغاء مهرجان العري العالمي".

وأعادت عبير الشرقاوي إلى الأذهان موقفها من مسلسل بطلوع الروح، ليصف عدد كبير من المتابعين آرائها بالمتطرفة مطالبين إياها بالابتعاد عن السوشيال ميديا وعدم نشر أفكارها التي وصفوها بأنها تزيد من التشدد والتحريض ضد المشاهير. بحسب بعض التعليقات.

عبير الشرقاوي ترد على منتقديها

وبعد نشر رأيها في إلغاء مهرجان الجونة السينمائي الدولي، أثارت الفنانة المعتزلة حالة من الجدل وتعرضت لسيل من الانتقادات، لتعود بمنشور آخر توضح فيه سبب سعادتها بخبر إلغاء المهرجان السينمائي الشهير.

وكتبت الفنانة المعتزلة، عبير الشرقاوي، عبر حسابها الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "ليه مبسوطة إن المهرجان إتلغى؟؟ علشان كان في مبارزة مع الله و عند و إصرار على الفحش . مبسوطة علشان بخاف من الآية دي (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَّا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً ۖ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) (الأنفال) (25)".

وأضافت: "بخاف كمان من الآية دي (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (الروم) (41)".

عبير الشرقاوي تثير الجدل بتعليق صادم عن إلغاء مهرجان الجونة

هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها عبير الشرقاوي بآراء وصفها عدد كبير من متابعيها بالمتطرفة، وإنما فاجأت الجمهور برأيها بعد عرض مسلسل بطلوع الروح، والذي عرض ضمن سباق الدراما الرمضاني لعام 2022، حيث انتقدت ظهور أفراد تنظيم داعش وهم يحتسون الخمر، لتثير التساؤلات حول سبب اعتراضها.

فكتبت الفنانة المعتزلة عبر حسابها منتقدة مسلسل بطلوع الروح: "داعش فئة ضالة مضللة، ولكن أغلبهم لا يعتقدون ذلك فى أنفسهم، بل يعتقدون أنهم مسلمون حق وعندما يقتلون يظنون أنهم يقتلون فى سبيل الله، وأن ثوابهم على هذا القتل هو الجنة، وهنا تكمن المشكلة لأن عندهم اعتقاد إن إللى بيعملوه ده دين الحق، وعشان كده هما خطرين جدًا جدًا على أى مجتمع يعيشون فيه".

عبير الشرقاوي تثير الجدل بتعليق صادم عن إلغاء مهرجان الجونة

يذكر أن تعلق عبير الشرقاوي جاء بعد قرار مفاجئ من إدارة مهرجان الجونة بإلغاء المهرجان السينمائي، وذكرت في بيان: "حرصًا وإيمانًا من إدارة المهرجان بتعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه مهرجان الجونة السينمائي على المستويين الفني والسياحي محليًا وعالميًا، أخذًا في الاعتبار التحديات العالمية الحالية، التي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية التي تسعى إدارة المهرجان لتحقيقها والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى للمهرجان".

وأعلنت  اللجنة المنظمة أنها ستقوم بالإعلان عن الاستعدادات والمستجدات التي قد تطرأ على فاعليات الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي بشكل دوري في الفترة المقبلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار