علاجات منزلية فعالة لحل مشاكل البشرة الحساسة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
علاجات منزلية فعالة لحل مشاكل البشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي نوع شائع من أنواع البشرة التي قد تعاني من أعراض مثل الاحمرار والحكة بشكل متكرر، يعاني الأشخاص ذوو البشرة الحساسة أيضًا من حرقان وحكة في الجلد بانتظام. لحسن الحظ هناك بعض العلاجات المنزلية للبشرة الحساسة التي يمكن أن تساعدك على تنظيم هذه المشكلات. فمع اتباع بعض الخطوات السهلة يمكن التقليل من المشكلات الناتجة عن البشرة الحساسة.

نصائح للتقليل مشاكل البشرة الحساسة

الحفاظ على الرطوبة الجسم

عليك شرب الماء ولكن بكميات معتدلة، فالماء ضروري للحفاظ على ترطيب بشرتك من الداخل. كما أنه يساعد في التخلص من السموم، يمكنك شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء. والحصول على مساعدة من عصائر الفاكهة الطازجة والعصائر الخضراء للحفاظ على مستويات الرطوبة لديك.

معرفة مسببات حساسية البشرة

أحد أهم أسباب وجود البشرة الحساسة، هو التعرض للشمس الحارقة والملوثات والدخان والغبار وحبوب اللقاح والقطران والبنزين ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية، والقائمة تطول.

الشمس هي أكبر عدو للبشرة. السمرة وحروق الشمس شائعة جداً، لابد من تطبيق واق للشمس ذات الأساس المعدني بدلاً من المواد الكيميائية، يتسبب الغبار أيضًا في ظهور الطفح الجلدي، وكذلك بعض أنواع غسول الوجه وأقنعة الوجه، لابد من الابتعاد عن أي شيء يؤثر على بشرتك والبحث عن حل في كل مرة تواجد فيها المشكلة.

ترطيب البشرة بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند النقي، عند وضعه على الجلد، يتغلغل بعمق في المسام، ويغذي ويرطب من الداخل، قومي بتحضير 10 حبات فلفل أسود مشوي جاف، سخني حوالي 1 لتر من زيت جوز الهند في مقلاة عميقة، أضيفي الفلفل المطحون مع 3 إلى 4 حبات من عنب الثعلب الهندي المجفف، و 10 أوراق كاري، وحفنة من أوراق الحناء.

انقعي الخليط لمدة 10 إلى 12 دقيقة أو حتى يتغير لون الزيت إلى الأسود ويعطي رائحة لطيفة، احفظي هذا الزيت واستخدميه يوميًا لتدليك بشرتك. إلى جانب ترطيب البشرة، سيمنح بشرتك توهجًا يحسد عليه أيضًا. يمكنك استخدام نفس الزيت لترطيب فروة رأسك الجافة لمنع تساقط الشعر.

ولكن زيت جوز الهند يسبب انسداد المسام وقد يؤدي إلى ظهور حب الشباب. لذلك لا ينصح بهذا العلاج لمن يعانون من حب الشباب أو البشرة الدهنية.

العسل علاج منزلي للبشرة الحساسة

يُعرف العسل بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا والمطهرة، فهو منشط فائق الترطيب، يمكنك استخدامه كعامل تنظيف منتظم عند مزجه بكوب واحد من الماء. اصنعي خليطًا خشنًا من مسحوق الكاكاو غير المحلى والعسل.

أضيفي زيت جوز الهند والحليب لعمل مقشر رائع للبشرة الحساسة. يمكن أيضًا استخدام هذا الخليط كقناع للوجه، يوضع على الوجه ويغسل بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة. كما يشفي العسل حروق الشمس. فقط ربتي على المنطقة المصابة واغسلها بعد فترة.

السكر للبشرة الحساسة

السكر ليس جيدًا لمحيط الخصر لديك ولكنه بالتأكيد مفيد لبشرتك الحساسة. يمكن تحويل السكر الأبيض الحبيبي إلى عامل تقشير لطيف عن طريق خلطه بقليل من زيت الزيتون، دلكي بلطف بحركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة واشطفيه بالماء الفاتر. يمكنك وضع القليل من زيت جوز الهند لحبس الرطوبة بمجرد الانتهاء.

الخيار أفضل خيار للبشرة الحساسة

الخيار مهم بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بتهدئة العين المنتفخة المحملة بالدوائر المظلمة. إلى جانب إصلاح بشرتك بلطف، يعمل الخيار أيضًا على تنعيمها، قومي بإزالة القشرة، وقطعيها إلى شرائح رفيعة، وضعيها على عينيك لإزالة التعب وتخفيف الهالات السوداء.

كما أنها تعمل على تهدئة التجاعيد غير المرغوبة والخطوط الدقيقة التي يمكن أن تجعل المرء يبدو أكبر سنًا. امزجي 2 ملعقة كبيرة عصير خيار مع 1 ملعقة كبيرة عسل لمنح بشرتك التغذية التي تحتاجها.

يمكنك تخزين هذا واستخدامه كغسول منعش للوجه. يمكنك أيضًا استخدام عصير الخيار وحده على وجهك لتفتيحه. من أروع العلاجات المنزلية للبشرة الحساسة على الوجه.

علاج الشوكولاتة للبشرة الحساسة

مسحوق الكاكاو غير المحلى هو أفضل صديق للبشرة الحساسة، معبأة بمضادات الأكسدة، فهي تساعد في الحفاظ على البشرة تبدو أصغر سنا ونضرة، امزجي 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو مع 5 ملاعق كبيرة عسل و 2 ملعقة كبيرة حليب و 1 ملعقة كبيرة مسحوق قهوة خالٍ من الهندباء.

يعمل هذا المزيج كعامل مقشر وكذلك قناع للوجه. يمكنك دهنه على جسمك بالكامل، مرتين في الأسبوع، لشد بشرتك وإشراقها. إنها طريقة جيدة لتخفيف ظهور السيلوليت أيضًا.

المانجو لعلاج البشرة الحساسة

المانجو ليس لذيذًا للأكل فحسب، بل يغذي ويرطب بشرتك أيضًا مما يجعلها تبدو مشرقة ومتألقة. لا عجب أن زبدة المانجو توجد في العديد من منتجات العناية بالبشرة.

للحصول على فوائده في المنزل، استخرج لب المانجو الطازج. امزجيه مع الزبادي وماء الورد والعسل لعمل عجينة ناعمة. أضفي بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند إلى هذا الخليط.

ضعيه على وجهك واغسليه بعد 20 دقيقة للحصول على بشرة رائعة، جففي قشر المانجو، وقومي بمسحوقه، وتخزينه. امزجي مع الكريمة أو الزبادي لاستخدامه كقناع للوجه عند الحاجة.

البطاطس للبشرة الحساسة

قد لا تكون البطاطس خيارًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بنظامك الغذائي، ولكن يمكنك بالتأكيد تطبيقه بشكل موضعي لمنح بشرتك فرصة جديدة للحياة.

تخلصي من القشرة وابشريها جيدًا واخلطيها مع العسل لاستخدامها كقناع للبشرة الجافة والحساسة. احتفظي بالقناع لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

حضري قناعًا عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام مع حبة بطاطس متوسطة الحجم مبشورة ناعماً وبضع قطرات من زيت اللوز. ضعي هذا على وجهك واغسليه بعد 15 دقيقة بالماء البارد للحصول على بشرة حساسة ومتألقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار