أفضل مزيل عرق للبشرة الحساسة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يوليو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 02 أغسطس 2023
أفضل مزيل عرق للبشرة الحساسة

تعد رائحة العرق الكريهة واحدة من الأمور التي تثير إزعاج عدد كبير من الأشخاص، لذلك لاشك أن يكون مزيل العرق أحد المستحضرات اليومية التي عليك استخدامها، ولكن ما هو أفضل مزيل عرق للبشرة الحساسة؟ تابع المقال الآتي للتعرف على ذلك.

أفضل مزيل عرق لأصحاب البشرة الحساسة

تختلف المنتجات التجارية لمزيلات العرق عن بعضها البعض في المكونات منها ما يكون خالٍ بشكل تام من العطور ومنها ما يكون خالٍ من المكونات الكيميائية ليناسب أصحاب البشرة الحساسة، فيما يلي قائمة بأفضل مزيل عرق طبي لأصحاب البشرة الحساسة:

مزيل العرق من فيتشي VICHY Mineral Deodorant

يمتاز مزيل العرق من VICHY بتركيبته المعدنية الخالية من عنصر الألمنيوم -واحد من مسببات الحساسية الرئيسية- يعمل هذا المنتج على منع التعرق دون التسبب بتهيج البشرة، يؤمن VICHY حماية من التعرق لمدة تصل حتى 48 ساعة.

أفضل مزيل عرق للبشرة الحساسة

مزيل العرق من يورياج URIAGE Gentle Deodorant

يمنع مزيل العرق من يورياج الجسم من إفراز رائحة العرق الكريهة لمدة تصل إلى 24 ساعة بفضل تركيبته الغنية بأملاح الألمنيوم وعدد من المواد المضادة للبكتيريا. يهدئ البشرة الحساسة ويمنحها احساس مليء بالنعومة.
 أفضل مزيل عرق للبشرة الحساسة

مزيل العرق من لا روش LA ROCHE-POSAY Physiological Roll On Deodorant For Sensitive Skin

مزيل العرق من لا روش المصمم خصيصاً لأصحاب البشرة الحساسة المعرضة للاحمرار والتهيج والجفاف، بلمسه الناعم على البشري سيمنحك احساساً بالنعومة وحماية من التعرق لمدة تصل إلى 24 ساعة. يتسم هذا المنتج بخلوه من أي مواد ضارة كالعطور، والكحول، والأصباغ، ومادتي البارابين واللانولين.

أفضل مزيل عرق للبشرة الحساسة

مزيل العرق من يوسيرين EUCERIN 24h Deodorant Sensitive Skin Roll-On

يعمل مزيل العرق من يوسيرن على منع الغدد العرقية من إفراز العرق مع تزويد الجلد بتأثير مضاد للبكتيريا لمنعها من النمو في منطقة الإبط. يوفر هذا المنتج حماية من التعرق حتى 24 ساعة، ينصح بتطبيقه في الصباح أو المساء، ونظراً لملمسه السائل ينصح بتركه على الجلد حتى يجف قبل ارتداء الملابس حتى لا تتلوث.
 أفضل مزيل عرق للبشرة الحساسة

مزيل العرق من أفين AVÈNE Déodorant Efficacité 24h

مزيل العرق من أفين يلطف ويرطب ويحمي بشرتك من التعرق لمدة تصل إلى 24 ساعة، يناسب هذا المنتج أصحاب البشرة الحساسة وذلك لتركيبته الطبية الخالية من المواد المسببة لتهيج البشرة واحمرارها.

أفضل مزيل عرق للبشرة الحساسة

مزيل العرق من بيوديرما BIODERMA Sensibio Déo Anti-Perspirant

يوفر مزيل العرق من بيوديرما حماية من التعرق لمدة تصل إلى 24 ساعة، يتسم هذا النوع بتكلفته المتوسطة مقارنة مع الأنواع الأخرى، يناسب هذا النوع أصحاب البشرة الحساسة. يعمل على التقليل من كمية التعرق التي يتم إفرازها من الغدد العرقية وعليه الحد من البكتيريا الناجمة عن تراكم العرق.

أفضل مزيل عرق للبشرة الحساسة

مزيل العرق من سيباميد SEBAMED Balsam Deodorant Sensitive Roll-On 

يناسب هذا النوع أصحاب البشرة الحساسة والمتهيجة، يعمل على التخفيف من تهيج البشرة ويمنع البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة من النمو. يوفر حماية حتى 24 ساعة.

أفضل مزيل عرق للبشرة الحساسة

كيفية اختيار أفضل مزيل العرق 

قبل اختيار مزيل العرق لبشرتك الحساسة هناك مجموعة من العوامل قد تؤثر على اختيارك، فيما يلي أهمها: [1]

  • مستوى التعرق، بناءً على مستوى التعرق لديك بإمكانك اختيار مزيل العرق المناسب، في حال كنت تعاني من فرط التعرق فإن مزيل العرق الذي يحتوي على الألمنيوم هو الخيار الأفضل لك.
  • المكونات، فيما يتعلق بأصحاب البشرة الحساسة قد يتوجب عليك قراءة لائحة المكونات جيداً، تجنب استخدام مزيل العرق الذي يحتوي على أي مواد تسبب تهيج بشرتك.
  • الشكل، تأتي مزيلات العرق بأشكال مختلفة، عليك اختيار النوع الذي يتناسب مع تفضيلاتك، بخاخ أو كريم أو بودرة أو رول أو عصا ستيك.

نصائح للحد من رائحة العرق 

إضافة إلى استخدام مزيل العرق المناسب لنوع بشرتك هناك مجموعة من النصائح والإرشادات عليك أخذها بعين الاعتبار للتقليل من فرصة ظهور رائحة العرق الكريهة، فيما يلي أهم هذه النصائح: [2]

  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالخضراوات والفواكه والمواد المغذية التي تساعد في  الحفاظ على رطوبة الجسم وتساعده في التخلص من السموم المسببة للروائح الكريهة.
  • تجنب الأطعمة المسببة للتعرق والرائحة الكريهة، كالأطعمة السكرية والحارة والمالحة، جميع هذه الأطعمة تزيد من إفراز الجسم للعرق.
  • شرب كمية كافية من الماء والسوائل لتخليص البشرة من السموم والحفاظ على رطوبتها.
  • الحفاظ على نظافة المنطقة تحت الإبط وذلك بفركها بليفة ناعمة بالصابون للتخلص من البكتيريا المتراكمة نتيجة التعرق.
  • إزالة شعر منطقة الإبط باستخدام الشمع لتجريد الجلد من الخلايا الميتة والسموم.

استخدام مزيل العرق الذي يتناسب مع نوع بشرتك والحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن والحصول على كمية كافية من الماء والسوائل يحميك من رائحة العرق الكريهة خلال فصل الصيف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار