عمر خيرت: فاتن حمامة اكتشفتني

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عمر خيرت: فاتن حمامة اكتشفتني

قال الموسيقار عمر خيرت، أن مقطوعته الموسيقية لفيلم "ليلة القبض على فاطمة"، كانت بداية مشواره الموسيقي، مشيراً إلى أن السيدة فاتن حمامة كتبت شهادة ميلاده في الفن.

وأكد خيرت خلال حوار مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" على فضائية "سي بي سي"، أن السيدة فاتن حمامة رشحته للعمل في برنامج بالإذاعة المصرية وبعدها قامت بترشيحه لتأليف موسيقى فيلم "ليلة القبض على فاطمة".

وأشار الموسيقار عمر خيرت أنه لا يجيد تسويق نفسه، مشيراً إلى أنه يهتم بالموسيقى فقط موضحاً أنه شخصية خجولة.

وعن سر نجاح موسيقى أغنية "فيها حاجة حلوة" أكد أن موسيقى هذه الأغنية تتمتع بالمصداقية مشيراً إلى أن الجمهور يميز جيداً الإحساس الحقيقي من الكاذب، حتى أن الجمهور يغني الأغنية في المناسبات الوطنية.

شاهد أيضاً: فيديو بشرى تعرض فستان زفافها للبيع

وأوضح خيرت أن الإقبال على حفلاته يأتي لوجود "كيمياء" بين جمهوره وموسيقاه، مشيراً إلى أنه تعاون مع عزت أبو عوف في بداياته الموسيقية وكون فرقة معه بعد نكسة 67 وأن الهدف كان الرد عليها بالفن.

وأوضح "خيرت" أنه رفع عدد حفلاته خلال تلك الفترة لمساعدة خروج المواطنين من الغمة التي يعشونها والبعض بكى عند سماع أغنية "فيها حاجة حلوة".

وأضاف الموسيقار عمر خيرت، أنه لا يفكر في مدى نجاح أعماله، مشيرًا إلى أنه يحب تقديم موسيقى راقية فقط، مضيفا أن الجمهور يحب موسيقى قضية "عم أحمد" ولا يتذكر أحداث الفيلم إلى الآن.
 
وقال الموسيقار عمر خيرت أن جده "عبيد الله خيرت"، كان خطاطًاً، والخديوي توفيق طلب منه الكتابة على "أزرار من الذهب" لملابس الجنود المصريين، موضحاً أن منطقة السيدة زينب "بركة الفيل سابقًا" كانت ملكًا لعائلته ومحمود مختار كانت صديقًا لجده محمود خيرت، وأبوبكر خيرت صمم معهد أكاديمية الفنون بمصر. كاشفاً أنه التحق بأول دفعة لمعهد الكونسرفتوار عام 1959 ودرس الموسيقى بالمراسلة في إنجلترا.

وكشف عمر خيرت أنه تعرض لأزمة قلبية أثناء عزفه في إحدى حفلاته عام 2005، ورغم ذلك أصر على استكمال الحفل.

شاهد المزيد:

فيديو آخر لقاء لخالد صالح " عمري ليس بيدي"

فيديو جورج قرداحي يدهش منى الشاذلي بتلاوة من القرآن الكريم

في أول ظهور لها فيديو سحر رامي باكية: حسين الإمام "حبيب العمر كله"