فن ترتيب مائدة الإفطار في رمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
فن ترتيب مائدة الإفطار في رمضان

تلعب المائدة دوراً محورياً في شهر رمضان، سواءً كان هذا على صعيد العائلة أو الزوّار.

ما سبق يجعل من الضروري معرفة أساسيات ترتيب المائدة خلال شهر رمضان. 
 
إليكِ بعضاً منها:
 
- ليس من الضروري حشو كل شيء على المائدة. بمعنى، لماذا لا يكون للمشروبات ركنها الخاص على طاولة جانبية؟ ضعي هناك الماء والعصائر والأكواب. الأمر ذاته قد ينسحب على السلطات مثلاً، وهكذا.
 
- لا تضعي الحلوى أو القهوة أو الفاكهة على المائدة ذاتها. اتركيها على طاولة جانبية أو قدّميها بعد الإفطار بشكل منفصل.
 
- اختاري الأطباق الكبيرة في رمضان التي يغرف منها الكل صحونهم، أي لا تكثري من الأطباق الجانبية المنثورة على جنبات المائدة.
 
- أنتِ من تعرفين طبيعة عائلتكِ جيداً. إن لم يكونوا من الذين يتناولون الطعام الرئيسي عند وجبة الإفطار تماماً، فليس هنالك من داعٍ لوضع الأطباق الرئيسة. عوضاً عنها ضعي الخفائف من قبيل السلطات والسمبوسك والشوربة والكاسترد والمهلبية والأرز بالحليب. وضعي الأطباق الرئيسة بعد أداء الصلاة أو بعد العودة من التراويح.
 
- لا تبالغي في حشو الطاولة بالأصناف. تذكري أن قدرة الصائم على الأكل محدودة ولا تستلزم كل هذا التبذير.
 
- بوسعكِ جعل الأطفال يتناولون الطعام مع باقي العائلة في نفس الغرفة، لكن ليس بالضرورة على المائدة ذاتها إن كانت مزدحمة. ضعي لهم طاولة جانبية.
 
- اختاري أطباقاً تناسب روح الشهر الفضيل، وتجدينها متوفرة في كثير من المتاجر. لكن، لا تبالغي في وضع الديكورات من قبيل الفوانيس والأهلّة وغيرها على الطاولة نفسها. سيكون هذا لطيفاً لو أن لديكِ متسع على الطاولة. لكن إن لم يكن هناك متسع، فالأطباق التي تحمل ثيمة رمضان ستكون كافية. 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار