يوم اللغة العربية: مشاهير هوليوود يتحدثون العربية

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 ديسمبر 2023
يوم اللغة العربية: مشاهير هوليوود يتحدثون العربية

يتجاوز 22 كلمات اللغة العربية 12 مليون كلمة، وفي اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام نرصد أبرز الكلمات العربية التي تحدث بها مشاهير العالم.

حاول نجوم العالم والشخصيات المشهورة في مختلف المجالات التحدث باللغة العربية في المحافل الدولية وعلى منصات التكريم وحتى عبر أعمالهم الفنية التي يقدمونها.

شاروخان يتحدث العربية

يعتبر نجم بوليوود الأشهر شاروخان، أحد فناني العالم الذي يحرص على استخدام الكلمات العربية خاصة في زيارته للدول العربية، وعلى الرغم من أنه لا يتحدث الكثير من الكلمات إلا أنه ينطق الحروف بطلاقة كبيرة

في عام 2015 عندما أجرت الإعلامية ريا أبي راشد لقاء مع شاروخان كشف عن نطقه بعض الكلمات العربية بسلاسة وإتقان وفي عام 2016 عندما حل ضيف في برنامج رامز جلال تحدث بالعربية قائلاً: "انتظروني مع رامز جلال في رامز تحت الأرض".

ظهر شاروخان مع الفنان عبد الفتاح الجريني في كليب ظالمة خلال عام 2017، وخلال إحدى الحفلات على المسرح بعد تقديم استعرضه فاجئ الجمهور بترديد كلمات: "فرحان بزاف".

وفي مشهد ترويجي لمنتدى صناع الترفيه في الإمارات عام 2019 ردد شاروخان بعض الكلمات العربية حين قدمت له فتاة هدية قائلة له: "هدية دبي اكتشفها"، ليعيد ترديد كلماتها.

لا تخلو الفعاليات الفنية أو المؤتمرات التي يحضرها شاروخان من كلمات :"السلام عليكم، شكراً، مرحبا، بسم الله الرحمن الرحيم".

جورج كلوني تعلم العربية

منذ أن تزوج الفنان العالمي جورج كلوني، بالمحامية اللبنانية أمل علم الدين وهو ينطق بعض الكلمات العربية أمام الشاشة وكشف عن سبب ذلك في لقاء أجرته معه الإعلامية ريا أبي راشد في حفل جولدن جلوب 2015.

وأوضح أن زوجته علمته بعض الكلمات العربية رداً على سؤال ريا أبي راشد قائلاً: "نعم"، مشيراً إلى أن أول تلك الكلمات كانت "شكراً"، وأنهى حديثه بكلمة "يلا".

وفي عام 2018 في لقاء له مع BBC رد على ترحيب مقدم البرنامج قائلاً: شكرا"، ليمازحه المذيع: "لغتك العربية تتحسن"، وهو ما رد عليه نجم هوليوود قائلاً: "سأواصل ذلك".

فرقة BIG يغني بالعربية

على الرغم من أن فرقة Boys In Groove الكورية بدأت شهرتها في كوريا الجنوبية إلا أنهم تلقوا دروساً في اللغة العربية من أجل مساعدتهم في الغناء بها، لذا اكتسبوا شهرة كبيرة في العالم العربي وصوروا فيديوهات بالعربية للترويج لحفلاتهم في الإمارات عام 2019.

وفاجأت الفرقة محبيهم بأداء أغنية 3 دقات للمطرب المصري أبو ويسرا، وحصدت ملايين المشاهدات، ونشروا على حسابهم على يويتوب مقطع فيديو وهم يؤدون الأغنية وطريقة نطقهم للعربية بطريقة واضحة.

اللغة العربية في أفلام هوليوود

شهدت الكثير من أفلام هوليوود مشاهد تم تصويرها داخل الدول العربية، لكن الأمر لم يعد يقف عند المعالم السياحية فقط لكن وصل إلى تحدث مشاهير هوليوود في أفلامهم ببعض الكلمات العربية.

الفنان ليوناردو دي كابريو خلال فيلمه "Body of lies" الذي جسد فيه دور ضابط مخابرات سافر إلى العراق في مهمة له، ظهر يتحدث العربية خاصة في مشهد جمع بفتاة عربية تغزل فيها ووقع في غرامها، كما شهد الفيلم قرأته لبعض آيات القرآن.

الفنان توم هانكس خلال فيلم آلن كلاي جسد دور رجل أعمال في أمريكا تعرض لخسائر مادية لذا قرر السفر إلى السعودية تفادياً للإفلاس ويصاب هناك بنوبة هلع وتقوم طبيبة سعودية بعلاجه.

على الرغم من حالة الغضب تجاه الفيلم الذي صور السعودية كصحراء مليئة بالجمال وشخصيات البدو، إلا أن هذا الفيلم شهد دخول توم هانكس قائمة النجوم الذين تحدثوا العربية.

ظهر توم هانكس في الفيلم وهو يجلس أمام شاب يتحدث مع حبيبته عبر الهاتف ليبدأ توم هانكس في التعجب من طريقة نطق الكلمات ويقلده النجم Orlando Bloom خلال فيلم القدس الذي أدى فيه دور باليان ظهر في أكثر من مشهد وهو يتحدث اللغة العربية خلال الأحداث التي شهدت الحرب الصليبية ومحاولته تحصين القدس ولعل كان أشهرها المشهد الذي كان في نهاية الفيلم بعد خروجه من القدس واستسلامه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار