محطات في حياة قصي خولي ومعلومات لا تعرفيها في عيد ميلاده

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 01 أبريل 2024
محطات في حياة قصي خولي ومعلومات لا تعرفيها في عيد ميلاده

يوافق الأول من أبريل عيد ميلاد واحد من أبرز نجوم الدراما السورية والعربية وهو الفنان قصي خولي صاحب عدد مميز وهام من الأعمال الدرامية التي حفرت في ذهن الجمهور من مختلف أنحاء الوطن العربي.

محطات في حياة الفنان المحامي قصي خولي

نشأ وولد قصي خولي في مدينة طرطوس السورية وبرجه الفلكي الحمل وهو ابن الصحفي القدير عميد خولي درس وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1999م.

التحق قصي خولي بكلية الحقوق إلا أنه لم يكمل دراسته فيها لحبه للتمثيل والتحق بعد ذلك بمعهد الفنون رغماً عن أهله.

بدايات قصي خولي الفنية

بدأ قصي خولي مشواره الفني من خلال فيلم "ذاكرة صعبة" عام 1998، وكانت نقطة الانطلاق له وقت مشاركته في مسلسل "الزير سالم" عام 2000 بدور شيبون مع المخرج الراحل القدير حاتم علي وتأليف ممدوح عدوان.

وفي نفس العام  2000 زادت شهرته حين شارك بمسلسل "عائلتي وأنا" برفقة النجم دريد لحام وسلمى المصري ومن إخراج حاتم علي أيضاً.

أهم أدوار قصي خولي

كانت لقصي خولي محطات فنية مهما كانت أولها في عام 2002، من خلال مشاركته في المسلسل الكوميدي "قلة ذوق وكثرة غلبة" من إخراج هشام شربتجي.

وفي 2004 شارك إلى جانب الفنان بسام كوسا في مسلسل "أحلام كبيرة"، وهو من كتابة ريم حنا وإخراج حاتم علي، وفي نفس العام شارك معه أيضًا في مسلسل "عصر الجنون"، وقد كتبه هاني السعدي وأخرجه مروان بركات.

وفي عام 2005 قام بدور علاء في مسلسل "أشواك ناعمة" وجسد دور شاب متواضع يملك إعاقة في رجله ويعمل في الصحافة، والعمل من تأليف رانيا البيطار وإخراج رشا شربتجي.

 أمّا عام 2006، فقد شهد نقلته النوعية حين أدّى دور البطولة في مسلسل "غزلان في غابة الذئاب" من تأليف فؤاد حميرة وأخرجته رشا شربتجي، حيث لعب دور ابن عائلة المرابع التي تنهار فيما بعد بسبب طمع ابنها وأنانيته، ونال عن دوره في المسلسل جائزة أفضل ممثلٍ عربي الموريكس دور".

وعام 2010 شَهِدَ أداؤه المميز في بطولة المسلسل الاجتماعي "تخت شرقي"، وهو من كتابة وإخراج يم مشهدي ورشا شربتجي ونال أيضًا جائزة أفضل ممثل عربي من "الموريكس دور".

وتميز قصي خولي من خلال دوره في مسلسل "الولادة من الخاصرة"، بأجزائِه الثلاثة  وحقق نجاحًا واسعًا وشهرةً كبيرة في العالم العربي، حيث قدم شخصية جابر الذي يعاني من الفقر والظلم الشديدين.

زادت شهرتهُ على الصعيد العربي وفي مصر بشكل خاص بعد تجسيده لشخصية الخديوي إسماعيل في مسلسل "سرايا عابدين" بجزأيه الأول والثاني 2014-2015. كما تألق قصي خولي في مسلسل 2020 بدور صافي مع نادين نسيب نجيم.

قدم العديد من المسرحيات في بداية مشوراه منها "كسور ومدينة الغرائب والدبلوماسيين والرهان، وفي السينما السورية قدم فيلم "سيناريو" وهو من تأليفه وإخراجه، وأفلام أخرى مثل "رؤى حالمة والعشاق وسبع دقائق إلى منتصف الليل".

معلومات لا تعرفها عن قصي الخولي

في حواراته الصحفية والتلفزيونية كشف قصي خولي عن بعد المعلومات الخفية عنه والتي أبرزها معرفته للحب الحقيقي للمرة الأولى بالعام 2003.

كما كشف تعرضه للخيانة على يد مجموعة من الأصدقاء الذين سرقوا أمواله، وقال إنه خضع للعلاج النفسي.

وكشف قصي أنه يتمنى بأن يؤدي شخصية الملحن المصري الراحل بليغ حمدي، ويعشق تربية الكلاب، وأخيراً خاض تجربة الغناء إذ قدم مع مغني الراب إسماعيل تمر أغنية "سوري قديم".

قصي الخولي وعلاقته بزوجته وابنه

قال قصي خولي عن طبيعة علاقته بابنه الوحيد أنه توأم روحه والسبب في تغيير نظرته إلى أهله.

وابن قصي الخولي من زوجته مديحة الحمداني ابنة الفنانة التونسية الشعبية ​آمال علام، وفي عام 2020 تصدرت الحمداني حديث منصات التواصل الاجتماعي بعد أن كشفت الكثير من التفاصيل عن علاقتها بالنجم السوري.

ومديحه الحمداني تعرفت على قصي خولي خلال لقاء رسمي جمعهما في دبي لتتطور علاقتهما ويتزوجان في عام 2017 في سرية تامة.

مديحة الحمداني كانت مرحلة مهمة في حياة قصي خولي الشخصية، فأنجب منها ابنه، خلال الأشهر الأخيرة شهدت منصات التواصل الاجتماعي تعكير صفو علاقة النجم السوري وزوجته وتداولت شائعات بأنه أجبرها بالتنازل عن حضانة الابن الأصغر.

شاهدي أيضاً: قصي خولي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار