أجمل الوجهات السياحية للعائلات 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2024
أجمل الوجهات السياحية للعائلات 2024

يمتلئ العالم بمجموعة واسعة من الوجهات السياحية للعائلات 2024 التي تستحق الزيارة، وقد يكون من الصعب حصر قائمة بأجمل الوجهات السياحية للعائلات 2024. سنقدم لكم قائمتنا لأجمل الوجهات السياحية للعائلات 2024 يمكنكم زيارتها والاستمتاع بأجواء العام الجديد.

أجمل وجهات السياحة مع العائلة في 2024

السياحة في ماتشو بيتشو 2024

تقع مدينة ماتشو بيتشو في أعالي جبال الأنديز في بيرو، ويبلغ عمرها 700 عام منذ بنائها على يد شعب الإنكا في القرن الخامس عشر الميلادي بهدف إقامة الاحتفالات والطقوس الدينية. وتعد هذه المدينة إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة سبب بيئتها المتميزة بجوّ مقدس وسحري وإيماني.

تتعدد أنشطة سياحية يمكن للعائلات القيام بها في هذه المدينة، بما في ذلك:

  • القيام برحلة على متن قارب في أعلى بحيرة صالحة للملاحة في العالم.
  • مشاهدة أحد أعمق الأخاديد في العالم.
  • التزلج على الرمال في الكثبان الرملية.
  • التنزه سيراً في جبال الأنديز.
  • صيد سمكة البيرانا في منطقة الأمازون.
  • المشي عبر الآثار القديمة في الوادي المقدس.

السياحة في روما إيطاليا 2024

تضم مدينة روما العديد من الوجهات السياحية للعائلات 2024 منها الكولوسيوم أكبر هيكل متبقٍ من العصور الرومانية القديمة، بجانبه يوجد قوس قسطنطين، وهو قوس النصر الذي أقامه مجلس الشيوخ عام 312 لتكريم الإمبراطور باعتباره محرر المدينة وحامل السلام. كما يمكنكم زيارة سنترو ستوريكو المركز التاريخي لروما، والذي يضم العديد من الكنائس التاريخية والقصور المتألقة والساحات تعج بالكثير من الزوار.

خطط لرحلتك إلى روما برفقة أطفالك بوجود هذه الأنشطة العائلية مثل:

  • التجديف بالقارب أو ركوب الدراجة عبر حدائق بورغيزي.
  • رمي عملة معدنية في نافورة تريفي.
  • جولة في مصعد الزمن حيث يمكن للأطفال في رحلة ثلاثية الأبعاد العودة بالزمن إلى أيام روما الأولى، ومشاهدة صعود وسقوط الإمبراطورية الرومانية.

السياحة في ماوي هاواي

تقدم جزيرة هاواي مجموعة من الوجهات السياحية للعائلات في عام 2024، تمتلك ماوي كل شيء للعائلات من أجل الاستمتاع برحلتهم، بما في ذلك: الشواطئ الجميلة، والمناظر الطبيعية المثيرة، وفرصة ركوب الأمواج، والمشي لمسافات طويلة إلى جانب المناخ المناسب للاسترخاء والقيام بأنشطة عائلية في الهواء الطلق.

إذ بإمكانهم ركوب الأمواج والاستمتاع بتناول وجبة على الشاطئ في منتجع فاخر من فئة الخمسة نجوم في وايليا، أو ركوب الخيل عبر بركان خامد في حديقة هاليكالا الوطنية، أو التنزه عبر الغابات المطيرة في جبال ويست ماوي. كما يمكن لأفراد العائلة من محبي الرياضات المائية الاستمتاع بالغوص والغطس مع أسماك الشعاب المرجانية. [1]

السياحة في ماساي مارا كينيا

تعد منطقة ماساي مارا في كينيا وجهة سفاري شهيرة للعائلات 2024 خاصةً في شهري يوليو وأغسطس، فهي فرصة لإتاحة المجال أمام الأطفال لرؤية الحيوانات الخمس الكبار، الأسد والفهد ووحيد القرن والفيل والجاموس. كما يمكنكم زيارة حديقة تسافو الوطنية لمشاهدة أطول تدفق للحمم البركانية في العالم، وزيارة شلالات لوغارد التي تتدفق إلى المنحدرات والبرك المليئة بالتماسيح. [2]

أفضل الوجهات السياحية في الدول العربية 2024

السياحة في مراكش المغرب

ابدأ عامك 2024 بزيارة مدينة مراكش التي تعج بالكثير من المعالم السياحية والترفيهية تناسب اهتمامات العائلات. تمتلئ ساحة جامع الفنا بالسياح والزوار الذين يأتون لمشاهدة العروض الموسيقية وعروض سحرة ثعابين ومباريات ملاكمة للهواة. وتمنحكم المدينة المغربية أجواء ساحرة للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات في الجبال، وركوب منطاد الهواء الساخن فوق ريف مراكش، بالإضافة إلى زيارة منطقة المدابغ في مراكش.

السياحة في بعلبك لبنان

هناك طريقة لاستكشاف آثار الإمبراطورية الرومانية خارج مدينة روما، ألا وهي زيارة مدينة بعلبك في لبنان. من أهم معالم سياحية تحتضنها هذه المدينة هي قلعة بعلبك ومعبد باخوس ومعبد فينوس، كما يمكنكم الإقامة في فندق تدمر التاريخي المبني منذ عام 1874 فضلاً عن الاستمتاع بالتنزه على طول نهر الليطاني على طول المدينة.  وتشتهر مدينة بعلبك بإقامة العديد من المهرجانات والاحتفالات أهمها مهرجان بعلبك الأكثر شهرة في الشرق الأوسط.

السياحة في غدامس ليبيا

تقع غدامس على بعد 600 كيلومتر من العاصمة الليبية طرابلس على الحدود بين الجزائر وتونس وليبيا، وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية التقليدية التي يعود تاريخها لقرون عديدة. ويمكن للزوار استكشاف الشوارع الضيقة، وزيارة ورش الحرفيين المحلية، والاستمتاع بالهندسة المعمارية المذهلة.

تتيح هذه المدينة لكم فرصة التزلج على الكثبان الرملية، وركوب الجمال، ومشاهدة النجوم تحت سماء الصحراء الصافية، إلى جانب المشاركة في مهرجان غدامس حيث يجتمع السكان المحليون والسياح للاحتفال بالموسيقى والرقص التقليدي. [3]

السياحة في ظفار عُمان

تتميز شواطئ جنوب عمان بالمنحدرات الصخرية، والمياه الزرقاء الفيروزية، والشواطئ الرائعة التي تستقطب الكثير من العائلات من محبي التخييم والرحلات البرية. ومن أبرز معالم سياحية يمكن زيارتها في ظفار هي ضريح النبي عمران، وضريح النبي هود، ودحقة ناقة صالح، وطريق اللبان.

أرخص وجهات سياحية لعام 2024

السياحة في هنغاريا 2024

تتيح هنغاريا للسياح فرصة القيام بالعديد من الأنشطة بما في ذلك المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، وتسلق الجبال، والتخييم إلى جانب الاسترخاء في المنتجعات الصحية الطبيعية أكثرها شعبية هي بحيرة هيفيز حيث يبلغ متوسط ​​درجة حرارة الماء السنوية 25 درجة مئوية.

من المتوقع أن تكلفك الرحلة إلى هنغاريا حوالي 150 إلى 225 ريال سعودي للشخص الواحد يومياً تتضمن الإقامة والنقل والوجبات والأنشطة.

السياحة في كوريا الجنوبية

تتمتع كوريا الجنوبية بمعالم سياحية وفيرة حيث يمكن للسياح تجربة الانسجام المميز بين التراث الثقافي مع المعالم الترفيهية. ومن أشهر المعالم السياحية يمكن زيارتها في كوريا الجنوبية: قصر جيونج بوكجيونج، شارع ميونج دونج للتسوق، شواطئ بوسان، لوتي وورد أكبر مدينة ملاهي في كوريا الجنوبية.

من المتوقع أن تكلفك الرحلة إلى كوريا الجنوبية حوالي 187 إلى 262 ريال سعودي للشخص الواحد يومياً تتضمن الإقامة والنقل والوجبات والأنشطة.

السياحة في البرازيل للعائلات

تعد البرازيل جنة استوائية ووجهة ثقافية مثيرة مع مناطق جذب تناسب للعائلات لقضاء عطلتهم، بدءاً من الشواطئ والغابات إلى المتاحف الفنية والقلاع. كما يمكنكم الاستمتاع بالغطس في شلالات إجوازو، وممارسة رياضة ركوب الأمواج، ومشاهدة السلاحف البحرية والدلافين إلى جانب صيد الأسماك.

من المتوقع أن تكلفك الرحلة إلى البرازيل حوالي 337 ريال سعودي للشخص الواحد يومياً تتضمن الإقامة والنقل والوجبات والأنشطة. [4]

قدمنا لكم أجمل الوجهات السياحية للعائلات 2024 وما يمكن القيام به في كل منها مع الأطفال من مختلف الأعمار، والتي يجب أن تكون ضمن خطط إجازتك لعام 2024. استمتع برحلة عائلية مثالية بالذهاب إلى أجمل الوجهات السياحية للعائلات 2024، ومليئة بالكثير من الأنشطة المبهجة ليستمتع بها الأطفال والكبار على حد سواء.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار