شهر العسل في جدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
شهر العسل في جدة

تتميز أماكن شهر العسل في جدة بالحيوية والمتعة من خلال المشاركة في الفعاليات الترفيهية والثقافية على مدار العام. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل المعالم السياحية لقضاء شهر العسل في جدة.

أماكن سياحية لقضاء شهر العسل في جدة

لن تكتمل الرحلة الرومانسية إلى جدة دون زيارة هذه الأماكن السياحية:[1]

  • نافورة الملك فهد:

يقال إن نافورة الملك فهد في جدة هي أطول نافورة في العالم بقوة دفع المياه المالحة إذ يصل ارتفاعها إلى 260 متراً، وهي تضاء ليلاً بأكثر من 500 مصباح كشاف، مما يجعلها من أفضل الأماكن لزيارتها أثناء شهر العسل في جدة مساءً.

  • منطقة جدة التاريخية:

ما تزال منطقة جدة القديمة تحتفظ بمكانتها التاريخية بين المدن العربية، إذ توجد عشرات المنازل الحجازية القديمة التي تحولت إلى مقاهي أو متاحف تجذب الناس إليها.

  • ملاهي الشلال:

تقع مدينة ملاهي الشلال في الكورنيش الشمالي، وتضم الكثير من الأماكن الترفيهية مثل حلبة التزلج ذات الارتفاع العالي، وغابة الأمازون التي تعجُّ بالبحيرات الممتلئة بقوارب المغامرين.

  • فقيه أكواريوم:

يقع فقيه أكواريوم بالقرب من الطرف الشمالي لطريق الكورنيش، ويستضيف أكثر من 200 نوعاً من الأسماك والشعاب المرجانية منها الأنواع المهددة بالانقراض بما فيها السلحفاة البحرية الضخمة. كما يمكن للعرسان الاستمتاع بعرض مباشر للدلافين أو حتى فرصة السباحة مع الدلافين الودودة مقابل رسوم إضافية.

  • دوار العلم السعودي:

يتميز دوار العلم السعودي بأطول سارية علم غير مدعومة في العالم بارتفاع 500 قدماً، لذا فهي تحمل لقب غينيس للأرقام القياسية لأطول سارية علم، وهي مجرد واحدة من أكثر من 30 رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية التي تحتفظ بها المدينة.

  • متحف الطيبات:

يستعرض متحف الطيبات في حي الفيصلية تاريخ مدينة جدة وتطورها عبر الزمن. إضافة إلى ذلك، توجد في المتحف قطع فنية ومخطوطات تاريخية وأسلحة وقطع نقدية قديمة يعود تاريخهم إلى زمن القبائل القديمة، كما يوجد العديد من القطع الأثرية المتعلقة بالثقافة السعودية من الملابس والأدوات المنزلية.

  • رد سي مول:

يعد رد سي مول من أشهر مراكز التسوق في جدة، ويقع بالقرب من كورنيش جدة. ويضم مئات المتاجر والمطاعم المحلية والعالمية، بالإضافة إلى أكبر نافورة داخلية في العالم، وسينما بها 12 شاشة. [2]

  • شاطئ الإسكندرية:

يعد شاطئ الإسكندرية من أفضل معالم سياحية لشهر العسل في جدة السعودية كونه يتميز بنظافة رماله ويحتوي على العديد من الألعاب المائية للكبار والصغار على حد سواء، كما تقام فيه العديد من الفعاليات والمهرجانات على مدار العام.

  • واجهة جدة البحرية:

تضم واجهة جدة البحرية 730,000 كيلومتراً من الشواطئ التي تعجُّ بالمطاعم والحدائق والمنتجعات. كما تقام العديد من الحفلات الموسيقية والمهرجانات كل عطلة نهاية الأسبوع.

أنشطة سياحية في جدة للعرسان

  • المشاركة في موسم جدة:

يقام موسم جدة من شهر مايو حتى يونيو، ويستعرض فعاليات متنوعة تعكس ثقافة جدة الغنية وتراثها، فضلاً عن مكانتها المتنامية كوجهة سياحية إقليمية رئيسة. ومن هذه الفعاليات إقامة سباق الفورميلا، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي بالإضافة إلى مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة ومهرجان جدة الدُّوَليّ للسيارات. كما يستضيف موسم جدة 2022 مجموعة من المغنين والمطربين المشهورين على الساحة الفنية في الوطن العربي.

  • حضور بعض المسرحيات الكوميدية:

يمكن للعرسان حضور مسرحيات كوميدية داخل حديقة الشلال الترفيهية، ويمكن مشاهدة عروض ستاند أب كوميدي، وعروض الفرق الموسيقية، وعروض الخدع البصرية.

  • مشاهدة الأفلام بجودة عالية:

من أفضل أنشطة السياحة الداخلية في جدة للعرسان هي مشاهدة الأفلام في دور السينما مثل سينما مول العرب الذي يضم 15 قاعة سينمائية، وموفي سينما أتيلية لافي المزودة بـ 4 شاشات و200 مقعداً، موفي سينما الياسمين مول  التي تتميز بـ 9 شاشات ضخمة وأكثر من 1300 مقعداً.

  • تجربة إحدى رِحْلات السفاري الصحراوية وجولات ركوب الجمال والخيل والتخييم في الصحراء.

أفضل فنادق جدة للعرسان

  • منتجع موفنبيك النورس جدة:

يتميز منتجع موفنبيك النورس جدة بمزيج بين التقاليد العربية والفخامة والضيافة السويسرية حتى يتمكن العرسان من الاستمتاع بأجمل لحظات شهر العسل في جدة، ويضم مركز اللياقة البدنية ومطعم وغرف الاجتماعات وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات.

تحتوي جميع الغرف على مكيف الهواء ومطبخ صغير وتلفاز بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وغرف معيشة منفصلة وغلاية كهربائية وميكروويف وخدمة الغرف وحمام خاص مع حوض استحمام، وتبدأ أسعار الغرف من 1469 ريال سعودي لليلة الواحدة.

  • فندق روزوود جدة:

يقع فندق روزوود جدة على شارع الكورنيش على البحر الأحمر صُمم بأحدث التقنيات والتصميم المذهل يناسب الذوق الرفيع واحتياجات رجال الأعمال مما يزيد من بهجة شهر العسل في جدة، ويضم مركز اللياقة البدنية ومركز أعمال مع اتصال بالإنترنت وصالة وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات.

تحتوي غرف الفندق على تلفاز بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وخدمة الغرف ومكيف الهواء كما يوفر الكثير منها إطلالات خلابة على البحر الأحمر، وتبدأ أسعار الغرف من 982 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم جدة للعرسان

سيستمتع العرسان بتناول أشهى الأطباق الشعبية من أفضل مطاعم جدة: [3]

 1. مطعم مقادير، الذي يقدم عدداً من الأطباق الحجازية كالسليق، والعيش باللحم، والأرز الكابلي بالإضافة إلى مجموعة من المقبلات والعصائر الطازجة والحلويات اللذيذة.

 2. مطعم توينه، الذي يقدم أشهى المأكولات البحرية كالصيادية، والمعدوس، والسمك بالحمر فضلاً عن مختلف الأطباق المحلية والعالمية.

 3. مطعم طيبات الحجاز، الذي يختص بتحضير أطباق الفطور الحجازية كالشكشوكة، والكبدة، والمعصوب، والفول والحمص.

 4. مطعم فول 21، الذي يتميز بالأطباق الشعبية يتم طهيها بطرق تقليدية، ومن هذه الأطباق العريكة، والمقلقل، وفتة الكوارع والسليق.

 5. مطعم آرومي، الذي يقع على طريق الكورنيش الشمالي ويقدم المأكولات الإيطالية التقليدية والأوروبية والشرقية كما يوجد خيارات الأطعمة الخالية من الجلوتين وخيارات مناسبة للشخص النباتي. ويتوفر مواقف سيارات وخدمة الواي فاي المجانية وخدمة الكراسي المتحركة وخدمة الطاولة.

أفضل أوقات لقضاء شهر العسل في جدة

يُنصح بزيارة جدة ما بين شهري أكتوبر وأبريل عندما يكون الطقس معتدلاً حيث تتراوح درجات الحرارة بين 17 إلى 30 درجة مئوية، ما يشجع العرسان على الاستمتاع بالفعاليات والمغامرات المفتوحة. أما في باقي أوقات السنة، يمكن للعرسان تجربة النشاطات الداخلية مثل الأسواق والمتاحف.

تكلفة شهر العسل في جدة

يمكن أن تزداد تكلفة شهر العسل في جدة حسب رسوم الأنشطة والرحلات، فعلى سبيل المثال: [3]

 1. رحلة بالقارب في أرجاء البحر الأحمر في جدة تبلغ نحو 2,850 ريال سعودي.

 2. رحلة غطس في جدة تبلغ نحو 185 ريال سعودي.

 3. جولة في منطقة جدة التاريخية تبلغ نحو 575 ريال سعودي.

يتمتع شهر العسل في جدة بالعديد من المعالم السياحية وأماكن التنزه، كما سيندهش العرسان من وفرة الأنشطة السياحية والترفيهية التي يمكنهم ممارستها بأسعار معقولة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار