كلمات عن الأم في يوم المرأة العالمي

  • تاريخ النشر: السبت، 09 مارس 2024
كلمات عن الأم في يوم المرأة العالمي

من الجميل أن تعبر لأمك بكلمات تعبر عن مدى حبك وامتنانك لها في عيد المرأة العالمي. إليكِ أجمل العبارات والخواطر والكلمات عن الأم في يوم المرأة العالمي.

كلمات عن الأم في يوم المرأة العالمي 2024

في الثامن من مارس يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي، إليك أجمل كلمات عن الأم في يوم المرأة العالمي:

  • لكل امرأة على وجه الأرض تعبت ربت سهرت ساندت تحمـلت مر العشير ومر الزمـان ومر الخـلق ومر الحياة تحبه حـب وإجلال لك ٲنتي السند والوتـد وأساس الحياة.
  • في عيد الأم ويوم المرأة العالمي... أمنيات تنثر الفرح والمحبة في القلوب كل عام وأنت أجمل وأروع يا سيدتي.
  • عيد أم سعيد، أمي العزيزة، أشكرك على كل ما تفعلينه لنا. أنت أم مدهشة وأفضل هدية في حياتي".
  • "أمي الحبيبة، لقد كنت دائماً هنا لتدعمي وتحبينا. أشكر الله كل يوم على وجودك في حياتي. كل عام وأنت بألف خير".
  • "أمي الغالية، أنت ملاذي وقوتي في الحياة. أشعر بالامتنان العميق لكل الحنان والرعاية التي تقديمها لنا. عيد أم سعيد لأعظم أم في العالم".
  • "لأمي الرائعة، كلمات الشكر لن تكفي لتعبر عن مدى حبي وامتناني لك. أنت قدوتي وسندي، وأتمنى لك عيد أم مليئاً بالسعادة والحب".
  • "أمي الحنونة، لا يوجد كلمات تعبر عن مدى حبي وامتناني لك. أنت تستحقين العالم بأسره لكل ما تفعلينه لنا. أتمنى لكِ عيد أم سعيد ومليئاً بالبهجة والسعادة".

كلمات عن الأم في يوم المرأة العالمي

خواطر عن الأم في عيد المرأة العالمي 2024  

إضافة إلى كلمات وعبارات التهنئة السابقة في عيد الأم يمكنك إرسال لأمك أحد الخواطر التالية إن كانت من محبي الشعر:

  • أرى بعيني تلك المرأة الصامدة التي ما سمعت في حياتها عن فنون التاتو, المناكير والبديكير , فقد سرقت نعومة كفيها أشواك العكوب المؤلمة ,فقد خرجت عند انبلاج النهار تجوب سفوح الجبال في بلدتها لتلقط منه ما استطاعت , ثم تقوم ببيعه بأجزاء من الدينار هي ثمن طعام أطفالها الصغار ... وعلى جانب آخر , أرى بعني تلك المرأة في موقع الإدارة وقد جهدت تحاول إيصال رسالة إلى زملائها ومرؤؤسيها من الرجال حولها ,مفادها أنني هنا من يتخذ القرار , ولكن عبثا حاولت ,فلحظة أن تدير وجهها مبتعدة , تهامسوا فيما بينهم ..( شو بدها هاي المرة .... ما تروح على بيتها ؟؟!!) .
  • تلك المرأة في عيني ...هي رمز للحياة بكل تفاصيلها ...أبدا بتلك المرأة ذات الهالة الملائكية ,و التنهيدة الحارة ,صاحبة أروع وجه رأيته لحظة صحوتي على هذه الدنيا .. تلك المرأة اسمها أمي ... أمي التي جهدت, لتزرعنا ورود يانعة على أطراف ثوبها الطاهر , فسيجتنا بأذرع من حب وكفاح , لتحمينا من رياح الدنيا وشرورها ,حتى شاهدتنا اليوم , كل في مجاله , تنتابها مشاعر الزهو والمباهاة , بما صنعت يديها , تلك المرأة المسماة أمي , قامت بتقديم امتحان الثانوية العامة مكررا عشر مرات, هي عدد أبنائها , وفي كل مرة حضرت نفسها قبلنا للامتحان , فسهرت ليالي تشجعنا على المثابرة والدراسة مرددة على مسامعنا حكمها الثمينة عن النجاح في الحياة , والتي لم نعرف في حينها معانيها ,إلا بعد أن أصبحنا أمهات وآباء , لن أنسى ما حييت, دموع الفرحة التي كانت تغطي وجنتيها , في كل مرة ظهرت فيها نتيجة أحدنا ,تختلط بالزغاريد وأتخيلها تتمتم في نفسها ...هذا ما صنعت يداي ...!!!.

الأسئلة المتكررة

أجمل ما قيل عن الأم في عيد المرأة؟

  • كل عام والمرأة المكافحة بخير كل عام ونجاحاتك تزدهر وأحلامك تتحقق كل عام وأنتِ الأمل كل عام وأنتِ نصف المجتمع كل عام وأنتِ النور في الظلمات والأمل عند اليأس كل عام وأنتِ عماد أسرتك كل عام وأنتِ مربية أجيال كل عام وأنتِ نجاح عملك كل عام والعالم بخير لأنك فيه يوم المرأة العالمي.
  •  إلى نساء الأرض نرفع صلواتنا ونقدم تحياتنا إلى الجدة والأم والزوجة والحبيبة والابنة والحفيدة إلى الخالة والعمة والجارة والصديقة إلى الدفء والحنان إلى الحب والأمان إلى هديه السماء ربي يحفظكم ويبارك وينعم عليكم كل عام. للمرأة تاريخ يعاد كل سنة لكن تاريخها يفرض نفسه في كل حين فهي عماد المجتمع وبها صلاحه أو فساده.. الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق.

أجمل ما يقال للأم في عيد الأم؟

  • أجمل التهاني المُغلفة بالحب لأغلى أم، كل عام وأنتِ النور في حياتنا.
  • أنتِ الأشياء الجميلة من حولي وأنتِ قطعة من قلبي بل قلبي بأكمله يا أمي، كل عام وأنت طيبة.
  • باقة زهور مع تهنئة أهديها لكِ يا أمي وحبيبتي، دوام الصحة والعافية والسعادة أمي.

من أجمل كلام عن الأم؟

كل عام وأنتِ قطعة من غيم السماء، الأم وجودها حياة وهي المصدر الذي يحتوينا ليزرع فينا بذور الطمأنينة. كل عام والمرأة ملهمة، طموحة وقوية ومنجزة، كل عام وأنتِ منجزة، مبادرة، معطاءة ومحبة، كل عام وأنتِ أقوى من كل التحديات، كل عام وأنتِ أساس المجتمع، كل عام وأنتِ شريك فالخير والعطاء. تحية لكِ سيدتي، تحية لكِ يا من أعطيت للحياة معنى، تحية لك يا من ذدت الكون غنى، إلى التي تشرق لها الشمس مدى الدهور، إلى التي تنحني لها كل الزهور. في يوم المرأة العالمي لك مني ألف تحية، أنتِ وطني أنت أمي أنتِ أختي وأجمل.

أجمل ما قيل في عيد المرأة العالمي؟

  • يقول مصطفى حجازي: "لا يمكن للرجل أن يتحرر إلا بتحرر المرأة، ولا يمكن للمجتمع أن يرتقي إلا بتحرر وارتقاء أكثر فئاته غبناً، فالارتقاء إما أن يكون جماعياً عاماً أو مجرد مظاهر وأوهام.
  • يشيد مصطفى لطفي المنفلوطي بالمرأة قائلاً: "ما المرأة إلا الأفق الذي تشرق منه شمس السعادة على هذا الكون فتنير ظلمته، والبريد الذي يحمل على يده نعمة الخالق إلى المخلوق، والهواء المتردد الذي يهب الإنسان حياته وقوّته، والمعراج الذي تعرج عليه النفوس من الملأ الأدنى إلى الملأ الأعلى، والرسول الإلهي الذي يطالع المؤمن في وجهه جمال الله وجلاله".
  • يقول علي الوردي: "المرأة في الواقع هي المدرسة الأولى التي تتكون فيها شخصية الإنسان، والمجتمع الذي يترك أطفاله في أحضان امرأة جاهلة لا يمكنه أن ينتظر من أفراده خدمة صحيحة أو نظراً سديداً".
  • يقول توفيق الحكيم: "إن عقل المرأة إذا ذبل ومات، فقد ذبل عقل الأمة كلها ومات".

كانت هذه أجمل  كلمات عن الأم في يوم المرأة العالمي، تذكر دائماً أهمية أمك ودورها الفعال في بناء المجتمع الذي تنتمين إليه، القليل من التقدير والامتنان سيسعدك أمك والمرأة في حياتك. فضل المرأة كبير علينا لذا لا بد لنا من الاحتفال بها وتقدير ما تقدمه لنا والمجتمع. كل عام ونساء العالم بألف خير أدام الله لنا فضلهم وعطاءهم الذي لا يقدر بثمن. تحية لكل سيدة تسعى لجعل هذا العالم مكاناً أفضل للجميع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار