كيف تستخدمين زيت بذرة الكتان لشعرك، وما هي فوائده؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2016
كيف تستخدمين زيت بذرة الكتان لشعرك، وما هي فوائده؟

يعتبر الكتان من البذور النباتية، التي تحتوي على الزيت، وهي مادة تشتمل على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 والترطيب وتستخدم بذور الكتان على نطاق واسع لخصائصها الطبية للتخفيف من الإمساك أو لخفض نسبة الكولسترول في الدم. 

وفي هذه المقالة سوف نركز على شرح كيفية استخدام زيت بذور الكتان لشعرك حتى تحصلين على علاجات الشعر الخاصة بك جراء تضرره من العوامل الخارجية، كالمناخ والمجفف والصبغات وغيرها. 

كل هذه الأضرار يمكن تفاديها وتغييرها من خلال استخدام هذا المنتج السحري لترطيب شعرك واستعادة حيويته.

خلطات فيتامين "إي" للشعر
 
قبل شرح كيفية استخدام زيت بذور الكتان للشعر، عليك معرفة كيف يعمل هذا السائل الطبيعي في الجذور. عندما يكون الشعر جافاً ويحتاج إلى الماء والتغذية، فإن هذا المنتج قادر على تقديم كل الترطيب والتغذية للشعر. واحتواؤها على نسبة عالية من الزيوت الدهنية الأساسية تجعل من هذه المادة مرطبة تماماً مثلما يفعل زيت الزيتون وتعتبر من أفضل الزيوت النباتية للعناية بالشعر والبشرة.

عند دخول زيت بذور الكتان الشعر، فإنه يرطب بعمق من الداخل، وبالتالي سيعمل على ترطيب شعرك وإصلاحه. هذا التأثير يزيد من تألق شعرك، مما يجعله أكثر ليونة، كما أنه يخفي أيضاً التقصف ويجعل شعرك أكثر نعومة.
ويمكن العثور على زيت بذور الكتان في مستحضرات التجميل، ولكن يمكن استخراجه من الكتان. للقيام بذلك، يجب عليك شراء بذور الكتان ومن ثم ضعي ثلاث ملاعق من البذور في كوب من الماء المغلي واغليهم لمدة خمس دقائق على نار خفيفة. وبعد مرور 5 دقائق، صفي الماء على الفور لفصل البذور والسماح لها لتبرد. وعندما يبرد يمكنك استخدام الخليط على الشعر.

كيف تصبغين شعرك بعصير الليمون؟

وهناك العديد من الطرق لاستخدام زيت بذور الكتان للشعر ولكن من أكثر الطرق التقليدية هي تطبيقه مباشرة على الشعر بعد غسله مع الشامبو والبلسم الشعر حتى لا تكون فروة الرأس دهنية، 
فمن المستحسن أن يطبق زيت الكتان من منتصف الشعر إلى الجذور، للحصول على تأثير أقوى، ويمكن تطبيقه مع مساعدة من مجفف الهواء الساخن، حتى يخترق الزيت الفروع. وعليك تركه لمدة نصف ساعة على الأقل ويفضل عدم غسله حتى اليوم التالي.

جربي الأفوكادو لجمال شعرك ونضارة بشرتك

ويستخدم زيت بذور الكتان أيضاً لتجعيد الشعر وإذا كنت ترغبين في استخدام زيت بذور الكتان لتمشيط شعرك، يجب تطبيق كمية سخية بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم ومن ثم تمشيط الشعر بيديك، لإعطائه شكلاً متموجاً.

ويمكن مزج زيت بذور الكتان مع الزيوت الأساسية الأخرى لجعل العلاج أكثر فعالية ومنح شعرك ترطيباً مثالياً.ويمكنك صنع قناع الشعر من خلال زيت بذور الكتان، الأفوكادو وزيت اللوز: اخلطي ملعقتين من زيت اللوز، ونصف كوب من زيت بذور الكتان وربع أفوكادو، ثم طبقي القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة مع استخدام مجفف الهواء الساخن ومن ثم اشطفيه بالماء. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار