كيف تستعيدين حيوية شعرك بعد شهر رمضان مع هيد آند شولدرز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2017
كيف تستعيدين حيوية شعرك بعد شهر رمضان مع هيد آند شولدرز

رغم كل الخيرات والبركات التي نشهدها في رمضان، إلا أن العديد من التغييرات تطرأ على حياتنا خلال هذا الشهر الفضيل، وذلك من ناحية النظام الغذائي، عادات الأكل وحتى نظام النوم، مما قد يؤثر سلباً على طبيعة شعرنا وحيويته. فتلاحظ بعض السيدات بأن شعرهن يبدو جافاً أو ضعيفاً، فيما تشهد أخريات خسارة كمية كبيرة من الشعر نظراً للنقص في الترطيب.

في حال كنتِ واحدة من هؤلاء السيدات، فإن هذا المقال موجه لك! حيث قمنا بالبحث عن مجموعة من النصائح الأساسية المخصصة لمنح شعرك حيويته المعتادة التي يفقدها خلال شهر رمضان.

وإليك النصائح التالية:

اتبعي نظام أكل صحي: من السهل الإفراط بالأكل على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان. لذا، فقد حان الوقت للعودة إلى اتباع نظام أكل صحي ومتوازن، مما يعني التركيز على تناول الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة. وبما أن الشعر مكون بشكل أساسي من البروتين، لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية باليروتين للحفاظ على شعرك صحياً ومتألقاً.

احرصي على شرب كمية كافية من الماء: تساعد الماء الجسم على القيام بمهامه على أتم وجه، كما تساعده على التخلص من السموم بسرعة. وتعتبر هذه الطريقة الأسهل والأسرع لمساعدة شعرك على النمو بشكل سريع. وتماماً كما جسمك، فإن شعرك يحتاج للماء من أجل الحفاظ على رطوبته. لذا احرصي على شرب نصف ليتر من الماء كل ساعتين وستلاحظين الفرق.

استعملي المنتجات المثالية للعناية بالشعر: يعتبر اختيار الشامبو والبلسم المناسب، أمر حيوي للحفاظ على الشعر. لذا احرصي على استخدام المنتجات التي تمنح شعرك نظافة ورائحة منعشة لا تضاهى، حيث يمنحك هيد آند شولدرز بانتعاش التفاح شعراً نظيفاً بشكل مثالي وخالياً 100% من القشرة، إضافة إلى منحه لشعرك رائحة منعشة بعبير التفاح، تدوم لفترة طويلة بعد غسله وتصفيفه.

اغسلي شعرك بالطريقة الصحيحة: احرصي عند غسيل شعرك على تدليك فروة رأسك برؤوس أصابعك بطريقة دائرية لمدة خمس دقائق على الأقل للحصول على النظافة المثالية، واحرصي أيضاً على تشطيفه جيداً. خذي وقتك خلال عملية الغسيل وستلاحظين الفرق! 

خففي من تعريض شعرك لأشعة الشمس: يمكن لشعرك أن يتأثر بأشعة الشمس، تماماً كما يحصل لبشرتك. لذا من الضروري حمايته من التلف الذي يصيبه نتيجة الحرارة المرتفعة. حيث أن التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة قد يسبب جفاف الشعر، وإضعافه، وفقدانه لنعومته وبالتالي يجعله عرضة للتكسر. والحل؟ ارتدي قبعة عند التعرض للشمس واحرصي على استخدام علاجات مناسبة لحماية شعرك من الشمس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار