دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

ما هو دعاء اليوم السابع من شهر رمضان؟ وما هي أجمل الأدعية التي يمكن ترديدها في ال7 من رمضان؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أجمل أدعية السابع من رمضان المبارك.

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:

" اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وقيامه، وجنبني فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وآثامه، وَارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَشُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ ".

قيل في ثواب دعاء اليوم السابع من شهر رمضان: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ وَالسُّعَدَاءُ وَالْأَوْلِيَاءُ"

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

أجمل أدعية اليوم السابع من رمضان

إضافة إلى دعاء اليوم السابع من شهر رمضان إليك أجمل الأدعية الرمضانية التي بإمكانك ترديدها بعض الصلوات وخلال النهار:

  •  اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ واحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجعلني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعني على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادي المُضِلّينَ.
  •  اللهم اهدنا واهد بنا وتولنا وبارك لنا في أرزاقنا، تباركت يا عزيز وتعاليت لا منجا منك إلا إليك، اللهم وسيدنا إنا عبيدك وبنو عبيدك نقر بذنوبنا سيدنا نسألك أن تغشينا بخشيتك ورحمتك وطاعتك، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا.
  • يا ربنا ومولانا وسيدنا نستغفرك اللهم من جميع ذنوبنا ومن سيئات أعمالنا فاغفر اللهم لنا واصفح عنا وتب علينا.
  • اللهم انصرنا على من عادانا ولا تسلط علينا الظالمين، اللهم نسألك كلمة الحق في الرضا والغضب سيدنا نسألك الرضا عقب القضاء.
  • اللهم قربني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ علي سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • نسألك اللهم أن تزيننا بزينة الإيمان، اللهم حبب إلينا الإيمان وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، اللهم ارفع عنا البلاء.
  •   اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك من شهرك الكريم، أن تتقبل منا صالح الأعمال، وتجعلها في ميزان حسناتنا. اللهم ارحمنا واغفر لنا، وتقبل توبتنا، وثبتنا على طاعتك. اللهم أعنا على صيامنا وقيامنا، وانصرنا على أعدائنا، وانشر في قلوبنا الإيمان واليقين. اللهم ارزقنا رؤية ليلة القدر، وتقبل منا صالح الأعمال، واجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الفضيل. آمين يا رب العالمين.”

أدعية ليلة السابع من شهر رمضان المبارك

إضافة إلى الأدعية السابقة بإمكانك الدعاء بالأدعية التالية في هذه الليلة من هذا الشهر المبارك:

  • اللهم يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم ارحمني واغفر لي وبارك بي واجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم الطف بي فيما جرت به المقادير، اللهم في هذه الليلة السابعة من رمضان أسألك الرحمة والمغفرة والعفو.
  • اللهم أعني على الذكر والشكر وحسن العبادة خالصة لوجهك الكريم، واجعل أعمالي كلها خالصة لك وحدك يا أرحم الراحمين، وبارك لي في عمري وأيام سنيني.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل وفي هذه الأيام الفضيلة، يسر لي جميع أمري، وأكرمني بالرحمة والمغفرة التوبة والبركة، اللهم ارحمني فإنك بي راحم، ولا تعذبني فإنك يا رب العالمين علي قادر.

كانت هذه أجمل الأدعية في اليوم السابع من شهر رمضان، استغل هذه الأيام المباركة للتقرب من الله تعالى بالأعمال الصالحة والإكثار من الدعاء لتناول ثواب صيام هذا الشهر المبارك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار