دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان

ارتحل شهر الصوم، فما أسعد نفوس الفائزين، وما ألذ عيش المقبولين، وما أذل نفوس العصاة المذنبين، وما أقبح حال المسيئين المفرطين. ونحن نودع رمضان بترديد دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

ردد هذا الدعاء في آخر يوم من شهر رمضان المبارك:

اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَيَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ.

أدعية وداع شهر رمضان

  • اللهم إنا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا، وأعده علينا أعواماً عديدة. ولا تخرجنا منه إلا مقبولين ومرحومين ومعتوقين من النار.
  • مع آخر صباح في رمضان، نسألك يا رب يا ألا ينتهي الشهر إلا وقد بشرتنا باستجابة دعواتنا وفرجت عنا همومنا.
  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راضً عنا يا رب. اللهم اجعل رمضان هذا شاهداً لنا لا علينا.
  • اللـهم لك الحمد بمحامدك كلها أولها وآخرها ما قلت لنفسك منها، وما قال الخلائق الحامدون المجتهدون المعدودون الموفرون ذكرك والشكر لك الذين أعنتهم على أداء حقك، من أصناف خلقك من الملائكة المقربين والنبيين والمرسلين وأصناف الناطقين والمسبحين لك من جميع العالمين، على أنك بلغتنا شهر رمضان وعلينا من نعمك وعندنا من قسمك وإحسانك وتظاهر امتنانك. فبذلك لك منتهى الحمد الخالد الدائم الراكد المخلد السرمد الذي لا ينفد طول الابد، جل ثناؤك أعنتنا عليه حتى قضيت عنا صيامه وقيامه من صلاة، وما كان منا فيه من بر أو شكر أو ذكر.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، والنجاة من نيرانك، اللهم اجعلنا فيه من المقبولين ومن النار معتوقين.
  • اللهم يا حي يا قيوم وسعت رحمتك كل شي يا ذا الجود والفضل والكرم، نسألك ان تختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك.
  • اللهمَّ أصلحْ أحوال المسلمين حُكَّاماً ومحكومين، يا ربَّ العالمين، اللهمَّ اشفِ مرضانا ومرْضاهم، واغفر لموتانا وموتاهم، واهدِ ضالَّهم، وألِّفْ بين قلوبهم، يا أرحمَ الراحمين، اللهمَّ أعتِق رقابنا ورقابَ والدينا مِن النار، اللهمَّ حبِّب إلينا الإيمان وزيِّنْه في قلوبنا، وكرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيان، واجعلنا من الراشدين.
  • اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والنجاة من نيرانك، واجعلنا فيه من المقبولين، ومن النار معتوقين، وممن شملتهم الرحمة، وعمتهم المغفرة وحازوا العتق من النار، اللهم اجعل رمضان غافرا لذنوبنا، ماحيا لزلاتنا، ومغيرا لنفوسنا، وبلغنا إياه كل عام على خير لا فاقدين ولا مفقودين.

أدعية استقبال عيد الفطر المبارك

  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة، واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • اللّهُمَّ في عَيد الفطر هذَا يوم مبارك، والمسلمون مجتمعون في أقطار أرضك يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب وأنت الناظر في حوائجهم فأسألك بجودك وكرمك أن تتقبل منّا الصيام والقيام يا ربّ العالمين وأن تبارك لنا في عيدنا السعيد يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين إنك على كل شيء قدير فاستجب لنا.
  • ربنا لقد أفطرنا في هذا اليوم بفطرك السعيد، والتزمنا بما أمرتنا، والتزمنا بصلة الأرحام والمودة والمداومة على الذكر والصلاة، فاجعل قلوبنا مطمئنة بذكرك يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين إنك على كل شيء قدير فاستجب لنا.
  • ربي اكتب لنّا رزقاً حلالاً طيباً، واغفر لنا آثامنا وطهر نفوسنا وألحقنا بالصالحين يا أكرم الأكرمين، واجمعنا بمن نحب وهون علينا كل صعب، واجعل كل أيامنا أعيادا، واغمرنا بالفرحة والسرور.
  • اللهم تقبّل منا الشهر الكريم الذي صمناه لك خالصاً لوجهك الكريم واجعل العيد علينا سعيداً، يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين، إنك على كل شيء قدير، فاستجب لنا.
  • اللهم أعطنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عنا شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًاً فيه بوالدي وواصلاً للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.

مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم، يودعونه السلمون بالإكثار من الأذكار ودعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان لعل الله يبلغهم رمضان أعواماً عديدة لا فاقدين ولا مفقودين.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: تكبيرات عيد الفطر

شاهدي أيضاً: رسائل عيد الفطر

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار