كيف تضعين مكياج مع النظارات الطبية؟

سلطي الأضواء على عيونك من خلف النظارة الطبية باتباع هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017
كيف تضعين مكياج مع النظارات الطبية؟

لم تعد تصاميم النظارة الطبية مملة كما في السابق، بل أصبحت موضة رائجة يرغب بتجربتها الكثيرات حتى مع عدم الحاجة لوضعها! فهي تمنحكِ لوك مختلف وجذاب على سبيل التغيير.

لكن تعتقد صاحبات النظارات الطبية أنها تحجب جمال أعينهن، مما يجعلهن يتساءلن عن الطريقة الصحيحة لتطبيق مكياج العيون مع النظارة، أو حتى يترددن أحياناً بوضع المكياج ظناً منهن أن النظارة تخفي مكياج العيون.

إلا أنه توجد بعض القواعد والأصول لوضع المكياج مع النظارات الطبية، إن قمتي باتباعها ستحصلين على إطلالة ملفتة تبرز جمال عينيكِ بطريقة ملفتة على عكس ما تتصورين.


تعرفي على نصائح لتطبيق مكياج مع النظارات الطبية بنجاح:


1.    حددي حواجبك:
حافظي على تشذيب حواجبك للحصول على رسمة مثالية أنيقة، حتى لوكان إطار النظارة الطبية يحجب جزء من حواجبك إلا أن رسمة الحاجبين تحدد شكل وجهك وتمحنك مظهراً أجمل مع النظارات الطبية.

اكتشفي: طرق رسم الحواجب بالصور

2.    استخدمي الآيلاينر الملون:
حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن الآيلاينر أو قلم الكحل الأسود، واستبدليه بآيلاينر ذو لون ساطع كالأزرق أو البرغندي مما يسلط الضوء على عينيكِ أكثر ليجعلهما أوضح من خلف عدسات النظارة.

تعرفي على: الآيلاينر الملون صيحة تستحق التجربة

3.    ابتعدي عن ظلال العيون:
ننصحكِ بالابتعاد عن ظلال العيون التي تجعل مكياج العيون مبالغ فيه بعض الشيء مع النظارة الطبية، حيث يمكنكِ الاستعاضة عن ظلال العيون بدمج الآيلاينر الملون قليلاً للحصولعلى مكياج عيون سموكي ناعم. 

أو يمكنكِ اختيار ظلال عيون بألوان نيود طبيعية إن لم تستطيعي الاستغناء عنها، من خلال وضع طبقة خفيفة على كامل الجفن العلوي ودمجها قليلاً مع جوف العين لإطلالة عيون ناعمة.

4.    استخدمي مكبس الرموش:
يساعد مكبس الرموش على تقويس الرموش مما يمنعها من ملامسة زجاج النظارات وإزعاجك، وكذلك للحفاظ على المسكارا من دون تلطخ مع عدسة النظارة الطبية.

5.    الماسكارا:
حاولي لدى وضع الماسكارا التركيز عند وضع الطبقة الثانية على الجذور أكثر من الأطراف، كي لا تجعلي الأطراف ثقيلة مما يجعلها تميل للأمام وتلامس عدسة النظارة.

كما ننصحكِ باستخدام ماسكارا كريمية التركيب أي تحتوي على زيوت ومواد تعمل على تغليف الرموش وإبقائها طرية غير صلبة، حتى لا تنزعجيفي حال ملامستها للعدسة.

جربي: ماسكارا Lash Sensational Luscious Washable Mascara من ميبيلين

6.    لا تنسي الكونسيلر:
إن النظارة الطبية لا تخفي الهالات السوداء تحت العين كما تعتقدين، بل على العكس قد تساهم بإظهارها بشكل أوضح. لذا احرصي على وضع الكونسيلر حول منطقة العين.

7.    مرطب الوجه:
ابدئي بترطيب وجهك بمرطب خالي من الزيوت، كي تحافظي على ترطيب وجهك لكن من دون لمعان وللتخفيف من علامات استناد النظارات الطبية على الأنف التي تترك بقع حمراء على الأنف في حال رغبتي بإزالة النظارة بأي وقت أثناء النهار.

8.    كريم الأساس:
اعتمدي على البي بي كريم أوأي كريم أساس خفيف القوام، وحاولي وضع طبقة رقيقة مع توزيعها بشكل جيد بواسطة البيوتي بلندر للتأكد من عدم وجود زوائد خاصة حول منطقة النظار الطبية كي تتجنبي تلطخه على إطار النظارة. ولا تنسي تطبيق بودرة الوجه لتثبيت كريم الأساس ومنع انزلاق النظارة على الوجه في حال التعرق.

إليكِ: تمتعي ببشرة مخملية خالية من اللمعان

9.    أحمر الشفاه:
من المعروف أن صاحبات النظارات الطبية يجب عليهن التركيز على إبراز شفاههن، فاسعري بالحربة لاستخدام أي لون أحمر شفاه ترغبين به ويفضل أن يكون لون جريء ساطع لتجذبي كل الأنظار إليكِ.

قد يهمك: كوني جريئة مع أحمر شفاه بألوان ساطعة تدوم طويلا

مع هذه النصائح البسيطة يمكنكِ التمتع بمكياج ناجح وبكل ثقة لدى ارتداء النظارة الطبية من دون قلق أو انزعاج كل يوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار