كيف تطور أسلوب شخصية Wednesday آدامز على مر السنين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
كيف تطور أسلوب شخصية Wednesday آدامز على مر السنين

في مجموعة أيقونات النمط القوطي، هناك عدد قليل من الشخصيات التي يمكن التعرف عليها عالمياً مثل عائلة آدامز وبالأخص شخصية مسلسل وينزداي Wednesday الابنة الكبرى للعائلة يستحضر اسمها وحده صورة: الوجه الشاحب بتعبير متجهم، محاط بإطار من الضفائر الداكنة والضفيرة والياقة البيضاء التي تتناقض مع فستانها الأسود.

يعرض مسلسل Wednesday على  منصة Netflix شخصية وينزداي وهي ترتدي مجموعة متنوعة من الأزياء الأنيقة التي تناسب العصر الحديث مع الحفاظ على أسلوبها القوطي، للحصول على جرعة من الإلهام بأسلوب عصبي، هنا نقدم لكِ نظرة فاحصة على تطور الموضة لشخصيات عائلة آدمز أدناه.

شخصية وينزداي Wednesday 

Wednesday هي مجرد عضو واحد في عائلة أدامز وهي مجموعة من الشخصيات الغريبة والمظلمة المبهجة التي أنشأها فنان الرسوم الكاريكاتورية الأمريكي تشارلز أدامز في عام 1938، بصفتها الابنة القوية لغوميز ومورتيسيا أدامز، فإن Wednesday ليست مثل الفتيات الأخريات: فهي تربى العناكب وتعذب الناس من أجل المتعة ولديها افتتان بكل الأشياء المروعة مثلها مثل عائلة آدامز

منذ أن تم اقتباسها من الرسوم الهزلية للشاشة لأول مرة في عام 1964، تحدثت وينذرداي إلى عشرات الفتيات الصغيرات اللواتي، مثلها، يشعرن وكأنهن غرباء بسبب اهتماماتهن غير التقليدية وأسلوبهن الحاد، لا تزال تعتبر واحدة من الشخصيات الغريبة وغير الأسوياء المفضلين لدى الجميع بفضل شخصيتها التي ظهرت لنا على مدار الـ 58 عاماً الماضية ولكن ربما لم يتم تجسيد أي منها مثل الإصدار الأخير الذي لعبته الممثلة الشابة جينا أورتيجا، إلى جانب إضافة أبعاد إلى شخصيتها.

وينزداي Wednesday عام 1964

  • في سن السادسة، كانت الطفلة ليزا لورينغ أول ممثلة تقدم للجمهور شخصية يوينزداي أدامز على الشاشة في المسلسل التلفزيوني عام 1964.
  • كانت الشخصية بمثابة تجسيد صادق للشخصية الكوميدية، حيث ارتدت فستاناً أسود بأزرار مع أطواق وأساور بيضاء مميزة. 
  • تميز فستانها بتصميم على شكل حرف A كان هو النمط المميز في الستينات، في حين أن جواربها السوداء وحذاءها الأسود كانت بمثابة لمسة داكنة لزي التلميذة.

وينزداي Wednesday عام 1991

  • عند ابتكار إطلالات لفيلم The Addams Family عام 1991 وتكملة فيلم Addams Family Values ، أرادت مصممة الأزياء روث مايرز من الممثلة كريستينا ريتشي التي جسدت دور وينزداي أن تنفصل عن البقية في الملابس السوداء.
  •  لقد حققت ذلك من خلال صياغة فساتين ريتشي من الأقمشة القديمة، مع أنماط ملحوظة مثل الشخبطة وحتى الأزهار.
  • ظلت الياقة البيضاء المدببة ثابتة، على الرغم من أن مايرز قام بتجميل زي عيد الهالوين بحواف من الدانتيل الأسود، كل ذلك أفضل للتأكيد على أن الشخصية لم تكن مهتمة باللباس وفقاً للأذواق المعاصرة. 
  • ارتدت ريتشي لشخصية وينزداي أيضاً ما أسمته المصممة "فستان مورتيشيا الصغير"، مكتملاً بأكمام واسعة، يعكس مظهر شخصية والدتها Morticia Addams الممتلئ بالحيوية في الأفلام.

وينزداي Wednesday عام 2010

  • من أجل دورها المسرحي في دور وينزداي Wednesday آدامز في مسرحية برودواي الموسيقية لعام 2010، عائلة آدامز، صعدت الممثلة كريستا رودريك إلى المسرح بفستانها الممزوج بالياقة، باللون الأزرق الداكن.
  •  قد يبدو اختيار اللون مفاجئاً ولكن ليس لأولئك الذين شاهدوا الرسوم الكاريكاتورية الأصلية لتشارلز آدمز والتي صورت أحياناً فستان الشخصية في هذا اللون الأزرق القاتم.

وينزداي Wednesday عام 2013

  • في حين أن مسلسل Adult Wednesday Addams، كان قصير المدى بسبب مشكلات حقوق النشر، إلا أنه قدم لنا لمحة عما سيبدو عليه الرمز القوطي. 
  • على سبيل المثال، تم تحديث التصميم لفستانها لتكون أكثر ملاءمة من حيث الشكل، تشبه العبايات التي ترتديها Morticia Addams على الشاشة. 
  • ولكن لا تزال هناك تلك اللمسة الذكورية في اختيارها للأحذية، بدلاً من الأحذية العسكرية، ظهرت الشخصية في هذا المسلسل وهي ترتدي أحذية الديربي السوداء، ربما لأنها أكثر عملية للتجول فيها.

وينزداي Wednesday عام 2022

  • في سلسلة Tim Burton لمنصة نتفليكس، تم منح الممثلة Jenna Ortega التي تجسد دور Wednesday خزانة ملابس موسعة من مصمم الأزياء Colleen Atwood.
  •  من المؤكد أن وينزداي لا تزال ترتدي فستانها المفضل، لكنه يأتي الآن بياقة مدببة أكثر ومنقوشاً مع أكتاف مبطنة ونمط  وحافة، تقريباً كما لو كانت قد أخرجته من متجر التوفير القديم وهل ذكرنا أن وينزداي ترتدي الآن أحذية بلاتفورم؟
  • الجديد أيضاً هو الزي المدرسي، كطالبة في أكاديمية "نيفرمور"، تم تصميم زيها مع سترة مخططة مع تنورة طويلة متطابقة وطبقات فوق كنزة محبوكة أخرى وقميص أبيض بياقة وربطة عنق سوداء، باختصار، إنها تجسد إلى حد كبير المظهر الأكاديمي الداكن العصري.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار